EMTC

عقد لبناء محطات تبريد مشروع هلال النخلة جميرا

"بالم ديستريكت كولينج" توفر 500 ألف طن من الاحتياجات التبريدية في الإمارات

حققت شركة »بالم ديستريكت كولينج للتبريد« (PDC) إنجازاً لافتاً من خلال تعهدها بتوفير 500 ألف طن من الاحتياجات التبريدية بنظام تبريد المناطق في الإمارات العربية المتحدة. تم الكشف عن هذا التطور خلال الإعلان عن منح عقد إنشاء أربع محطات تبريد طاقة 120 ألف طن تقع في منطقة الهلال في نخلة الجميرا.

وقد تم اختيار شركة »بالم ديستريكت كولينج للتبريد« كمورد معتمد للمشروع على أن يكون منتجع اتلانتس أحد عملائها الأساسيين. وستقوم الشركة بإنتاج وتوزيع المياه المبردة بطاقة تبريدية تصل إلى مئة وعشرين ألف طن.

وتصل التكلفة الإجمالية لبناء هذا النظام الخاص بتبريد المناطق إلى خمسمئة مليون درهم، علماً أن بناء هذه المحطات وإنتاج تلك الطاقة التبريدية سيمكن الشركة من تلبية جميع الكميات المطلوبة وضمان توفير إمدادات تفي بالطلب المتزايد بشكل كبير.

وقد صرح أحمد بطي أحمد رئيس مجلس إدارة الشركة قائلاً: »نفخر بهذا الإنجاز الكبير المحقق في هذا الوقت المحدود«. ويرتقي هذا المستوى من الخدمة بالشركة إلى مصاف الموردين الكبار لاحتياجات تبريد المناطق في هذه البقعة من العالم. وسبق للشركة أن جذبت اهتمام أطراف عديدة في دول الخليج وشبه القارة الإفريقية.

ويضيف بطي قائلاً: »إن هذا المستوى من التوسع في أعمال الشركة سيجعل منها واحدة من أكبر مزودي خدمة تبريد المناطق في المنطقة وربما العالم بأسره«.

وتقوم شركة »بالم ديستريكت كولينج للتبريد« بإنتاج وتوزيع المياه المبردة لأغراض التكييف في المباني السكنية والتجارية، وتوفر بديلاً بتكلفة منخفضة لتبريد المباني بالوسائل التقليدية.

والمفهوم الذي يقوم عليه عملها هو إنتاج مياه شديدة البرودة في محطات مركزية وتوزيعها عبر شبكة من الأنابيب نفسها باعتبارها مزوداً للخدمات أكثر من كونها متعهداً أو مقاول أعمال.

وستواصل الشركة امتلاك وتشغيل مصافي الإنتاج وشبكات الأنابيب التي تشيدها وستركز على تطوير علاقات عمل بعيدة المدى مع عملائها.

خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 15 شهراً بدأت الشركة في تنفيذ عدد من المشروعات منها أبراج بحيرة الجميرا، ومنطقة جزع النخلة في مشروع نخلة ومجمع الـ »ديسكوفري جاردنز«.

ومع ترسية هذا العقد الخاص بتبريد هلال نخلة الجميرا، تكون الشركة قد أنشأت أو بصدد إنشاء أنظمة تبريد مناطق قادرة على توفير ما يزيد على خمسمئة ألف طن لتفي بالطلب المستمر على الإنتاج.

تمتلك شركة استثمار، وهي شركة استثمارية تابعة لهيئة موانئ وجمارك دبي والمنطقة الحرة، نسبة 95 في المئة من أسهم »بالم ديستريكت كولينج للتبريد«.

وعهدت الشركة بهذه المناسبة بمهمة تشييد أربع محطات بطاقة تبريدية تبلغ 120 ألف طن في مشروع هلال نخلة الجميرا إلى اتحاد يضم شركتي TAS/ Adearest.

وقد قام كل من أحمد بطي أحمد رئيس مجلس إدارة الشركة وكيث ايفانز مدير إدارة الشرق الأوسط في شركة TAS وإبراهيم سليمان مدير المشاريع الخاصة في Adearest بتوقيع العقد.

حيث حضر حفل التوقيع كل من كيث ليفيرز الرئيس التنفيذي لشركة »بالم ديستريكت كولينج للتبريد«، وجريج هورلبيرت رئيس TAS، وجاري هيلبرج نائب الرئيس للمبيعات العالمية في TAS.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات