إقبال كبير على معرض الإمارات التجاري الثالث في الهند

إقبال كبير على معرض الإمارات التجاري الثالث في الهند

اختتمت مساء أمس فعاليات معرض الإمارات التجاري الثالث في الهند الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي في مركز نهرو بمدينة مومباي في الفترة من 7 ـــ 10 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري وسلطة المنطقة الحرة بجبل علي.

حيث أجمع العارضون على نجاح هذا الحدث من خلال النتائج الإيجابية التي خرجوا بها والإقبال الجيد الذي حظيت به أجنحة المعرض.

وأشاد سلطان ماجد لوتاه، مدير إدارة ترويج الأعمال بالوكالة في غرفة تجارة وصناعة دبي، بالإقبال الجيد والأعداد الكبيرة التي استقطبها المعرض من مستثمرين هنود وأصحاب شركات من مختلف القطاعات الإقتصادية الذين أبدوا رغبتهم بالتواجد بكثافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمناطق الحرة فيها.

وأضاف لوتاه أن معرض الإمارات التجاري في الهند في دورته الثالثة حقق جميع أهدافه وخرج بنتائج طيبة تمثلت بالترويج الجيد للفرص والمزايا الإستثمارية في دولة الإمارات عامة ودبي خاصة، فضلاً عن استقطاب أعداد كبيرة.

ونوعية من المستثمرين الهنود، خصوصاً المهتمين بقطاعات الإنشاءات والمشاريع الصغيرة والكبيرة، ويأتي دلك استجابة للأهمية التي أولاها المسؤولون في القطاعين الحكومي والخاص في البلدين لتوثيق العلاقات التجارية وتنشيط حركة المشاريع المشتركة في كل من الهند ودبي.

وأشاد العارضون بالتنظيم المميز للمعرض الذي كان مناسبة طيبة لعرض الفرص الإستثمارية في دبي، فضلاً عن دوره في تنمية الصادرات المحلية واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين دبي والهند وتنشيط حركة المبادلات التجارية التاريخية بين البلدين.

كما أعرب عبد الرحمن فلكناز، مدير شركة فلك العقارية التي تنفد مشروع مدينة دبي الرياضية، مدير شركة انترناشيونال اكسبو كونسلتس، المنظم الفني للمعرض، عن ارتياحه للتنظيم الجيد والإقبال المشجع على معرض الإمارات التجاري الثالث في الهند، مؤكداً أن هذا المعرض يحقق نتائج أفضل كل عام.

من جهته أشاد حميد عبد الله الخاطري، مسؤول أول قسم التسويق والمبيعات في هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، بحسن التنظيم والإقبال الجيد الذي حظي به معرض الإمارات التجاري الثالث في الهند وبالنتائج الجيدة التي حققها جناح هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي الذي يشارك للمرة الثانية في المعرض. وقال إن العديد من زوار جناحنا من المستثمرين الهنود رغبتهم في القدوم إلى الشارقة.

وتأسيس أنشطة إقتصادية مختلفة في المنطقة الحرة لمطار الشارقة، خاصة المشاريع الصناعية، وذلك بحد ذات نجاح جيد لمشاركتنا في هذا المعرض حيث تشكل الشركات الهندية العاملة في المنطقة الحرة نحو 48% من إجمالي عدد الشركات في المنطقة الذي بلغ نحو 2000 شركة حتى الآن.

واقترح صالح الشامسي، نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، أن ينظم هذا المعرض كل سنتين أو ثلاث سنوات بهدف تنويع المنتجات والأسواق، وأكد أن الإقبال على جناح غرفة عجمان كان جيداً حيث استفسر الزائرون عن فرص الإستثمار والتسهيلات التي تقدمها حكومة عجمان للمستثمرين الهنود. وأشار الشامسي إلى وجود أكثر من 400 مصنع في عجمان، تشكل المصانع الهندية أكثر من 70 % منها.

مومباي ــ البيان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات