حسم بيع بنك القاهرة الشرق الأقصى خلال أيام

حسم بيع بنك القاهرة الشرق الأقصى خلال أيام

كشف العضو المنتدب لبنك القاهرة الشرق الأقصى أحمد جلال حمدي عن أنه سيتم خلال الأيام المقبلة حسم ملف بيع البنك لأحد العروض الخمسة التي تقدمت للاستحواذ على نسبة 100% من إجمالي أسهم البنك.

وقال حمدي في تصريحات خاصة لـ »البيان« أن فرص فوز بنكي المشرق والاتحاد الوطني الإماراتيين قوية واللذين تقدما بعروضهما الفنية قبل التقدم بعروض مالية لشراء البنك.

وأضاف أن البنكين الإماراتيين من أوائل البنوك التي أبدت اهتمامها بالاستحواذ على البنك، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد رغبة البنوك الإماراتية في التواجد في السوق المصرفية المصرية، خاصة مع وجود تجربة بنك أبوظبي الوطني الناجحة.

وأكد أن بنكي المشرق والاتحاد الإماراتيين من البنوك القوية والتي تملك إمكانيات المنافسة في السوق المصرية التي ستتم خلال الفترة المقبلة بمنافسة كبيرة بين المؤسسات والكيانات المصرفية العاملة فيه.

ولفت إلى أن دخول بنك عودة اللبناني المنافسة على شراء بنك القاهرة الشرق الأقصى بعد أن حصل على موافقة البنك المركزي المصري على القيام بإجراءات الفحص النافي للجهالة تمهيداً لتقديم البنك اللبناني عرضه المالي لشراء بنك القاهرة الشرق الأقصى.

وذكر بيان للبورصة المصرية أمس أن البنك المركزي وافق من حيث المبدأ لبنك عودة على القيام بإجراءات الفحص النافي للجهالة إضافة إلى بنك الشركة العربية المصرفية الدولة.

وأشار إلى أنه كان مقرراً فتح باب تلقي العروض المالية في الشهر الماضي لكن بعد أن أبدى البنك اللبناني رغبته في الفوز بالصفقة تقرر تأجيل ذلك إلى ما بعد انتهاء إجراءات الفحص.

يذكر أن بنك القاهرة الشرق الأقصى حقق صافي أرباح قدرها 0.135 مليون جنيه في العام الماضي مقابل صفر في العام السابق. ويبلغ رأسماله 63 مليون جنيه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات