»الأميركاني« أول فيلم مصري يدور بالكامل داخل العراق

"الأميركاني" أول فيلم مصري يدور بالكامل داخل العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهى المؤلف أحمد فكري من كتابة فيلم سينمائي جديد بعنوان »الأميركاني« تدور أحداثه بالكامل في العراق ويتم حاليا ترشيح أبطاله للبدء في التصوير مع بداية العام الجديد.

وقال فكري لوكالة الأنباء الألمانية إن الفيلم يعتمد على قصة حقيقية حول شاب عراقي من أصل كردي كان والده ضابطا بالجيش إبان حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين يتم التنكيل به وبعائلته عقب هروب شقيقه الأكبر الذي كان يعمل طيارا بالجيش أيضا.

ويلقى القبض على الشاب ويتم اقتياده إلى سجن أبو غريب ليلقى صنوفا مختلفة من التعذيب لا ينقذه منها إلا دخول قوات التحالف إلى العراق.

حيث يتم اطلاق سراحه ليعود إلى جدته فيطلق عليه زملاؤه اسم »الأميركاني« لكنه لا يلبث أن يقبض عليه مرة ثانية ويعود إلى السجن نفسه ويبدأ تعذيبه مجددا ولكن هذه المرة على أيدي المحتلين الذين أنقذوه من قبل.ويطرح الفيلم حسبما ذكر المؤلف فكري أن الشعوب هي التي تدفع دائما ثمن فساد حكامها.

وأن التعذيب على يد رجال صدام لم يختلف كثيرا عن التعذيب على يد الجنود الأميركيين وأنه راعى أن تكون المشاهد التي تظهر هذا متشابهة إلى حد التطابق.

وأوضح فكري ان الفيلم مرشح لبطولته عدد من النجوم الشبان مثل مصطفى شعبان وكريم عبد العزيز، وربما يتم الاستعانة بوجه جديد للقيام بدور البطولة مشيرا إلى أن الفيلم سيتم تصوير جزء منه في العراق، ولكن الجزء الأكبر سيصور في مصر، حيث الشبه الكبير بين شوارع القاهرة وبغداد.

Email