EMTC

4 مليارات درهم إجمالي حجم استثمارات تجميع السيارات في الدولة والخليج

4 مليارات درهم إجمالي حجم استثمارات تجميع السيارات في الدولة والخليج

تشهد الدورة الثامنة لمعرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات 2005 مشاركة أبرز مصنّعي إطارات السيارات ممن حرصوا على المشاركة في أكبر معارض السيارات في المنطقة.

ويستضيف المعرض الذي يُقام في الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 16 ديسمبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والرواد في سوق صناعة إطارات السيارات.

ومن أبرز الأسماء المشاركة: بريجدستون، فايرستون، ميشلان، يوكوهاما، كونتيننتال، وقد كشفت دراسات حديثة النقاب عن إجمالي حجم استثمارات أكثر من 300 مصنع لتجميع السيارات ومكوناتها الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تصل إلى 4.03 مليارات درهم (1.1 مليار دولار أميركي) ويصل عدد العاملين إلى 26 ألف عامل.

وقال هلال سعيد خلفان المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: »تتم إعادة تصدير نحو 65% من إجمالي واردات دبي من السيارات وقطع الغيار والملحقات والمكونات إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وغيرها«.

وأوضح كريستيان جازاله، المدير الإقليمي لشركة ميشلان أن الشركة تنوي طرح مفاجأة جديدة خلال أيام المعرض تتمثل في إطارات »ميشلان تويل« المصنوعة من المطاط والتي تتضمن مميزات عدة، منها عدم احتياجها لهواء واتصالها بالمركز بشعاعات مرنة والتي تساعد كذلك على خفض مرات الكبح والحد من الانزلاق والضجيج.

وأضاف جازاله: إن ميشلان تنوي كذلك طرح إطارات »ريماسي إتش.بي« العالية الأداء والأكثر أماناً والأطول عمراً وتساعد على تخفيض استهلاك الوقود، كما تطرح الشركة إطارات »بايلوت سبورت« العالية الأداء.

والخاصة بالسيارات الرياضية ومركبات الدفع الرباعي وإطارات »دياماريس« التي تلبي احتياجات الأفراد الخاصة بمركبات الدفع الرباعي الفخمة كالبورشه كايان، وبي.إم.دبيلو إكس5«.

وتنظم شركات إطارات السيارات أمثال بريدجستون وفايرستون العديد من الندوات والمؤتمرات على هامش المعرض للتحدث عن أحدث التقنيات ووسائل الأمان الخاصة بسلامة السائقين والركاب.

دبي ـــ الخليج:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات