تعيين مدير تنفيذي لبورصة دبي للطاقة

تعيين مدير تنفيذي لبورصة دبي للطاقة

أعلن مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة، وهي مشروع مشترك بين بورصة نيويورك للسلع والطاقة »نايمكس« ودبي القابضة، عن تعيين غاري كينج مديراً تنفيذياً للبورصة.

ويتمتع كينج بخبرة تمتد على مدى 20 عاماً في مجال الطاقة والقطاع المالي، حيث عمل لدى الشركة الوطنية للنفط والغاز في فنلندا ، مورغان ستانلي، شركة الإمارات الوطنية للبترول »إينوك«، كما عمل في مجال الاستثمارات الخاصة.

حيث أشرف على تطوير صندوق استثماري في مجال الطاقة، شكل أول الخدمات والمنتجات التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي، وتمت إعارته مؤخراً للإشراف على المشروع المشترك بين بنك ماكواري وبنك أبوظبي التجاري.

وقال أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة: »يمثل تعيين غاري مديراً تنفيذياً للبورصة، خطوة رئيسية لدعم عملياتها، حيث سيساهم بخبراته الواسعة في تعزيز أداء البورصة وتنويع خدماتها ومنتجاتها.

انطلاقاً من كونه أحد أبرز الطاقات البشرية العاملة في قطاع الطاقة والخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط. ونحن على ثقة تامة بأن انضمامه إلى البورصة سيمثل عاملاً حاسماً في تحقيق البورصة لمكانة متميزة ضمن أبرز بورصات الطاقة في العالم«.

وأضاف: »يجمع الفريق الإداري لبورصة دبي للطاقة أكثر من 65 عاما من الخبرة في الإدارة في مجال السلع وقطاع الطاقة والقطاع المالي، وتمثل هذه الخبرات التي يتمتع بها الفريق الإداري ضمن بورصة دبي للطاقة، ضمانة أكيدة لاستمرارية عمل البورصة وفق أرقى معايير الجودة العالمية«.

وقال كينج: » يمثل المنصب الجديد تحدياً كبيراً بالنسبة لي نظراً للمكانة الكبيرة التي تتمتع بها بورصة دبي للطاقة، والدعم الذي تحظى به من قبل مؤسستين رائدتين في مجال عملهما، حيث تعد نايمكس من أبرز بورصات الطاقة في العالم، كما تعتبر دبي القابضة إحدى أبرز مجموعات الأعمال في المنطقة والعالم«.

وأضاف: »تتمثل مهامنا على المدى القصير في تعزيز أداء أسواق المال في المنطقة وفق أرقى معايير الشفافية، بحيث تتمتع بعوامل الاستقرار، الأمر الذي من شأنه استقطاب المزيد من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية للعمل في البورصة«.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات