أبوظبي ودبي تتنافسان عليها

5 كراسي عملاقة في دبي بقيمة 4 مليارات درهم

كشف المهندس عبدالله عطاطرة رئيس مجلس إدارة بنيان الدولية للاستثمار في تصريحات خاصة لـ »البيان« عن بدء العد العكسي لإطلاق (مدينة المفروشات furniture city) باستثمارات تصل إلى 3.5 مليارات درهم لكنه لم يستبعد ان يقفز حجم الاستثمارات في المشروع إلى 4 مليارات درهم ما سيجعل من المدينة الأولى من نوعها على مستوى العالم من حيث فكرتها .

وتخصصها التجاري وتصميماتها الهندسية الفريدة التي تضم مباني ضخمة مكونة من (5 كراسي) عملاقة مخصصة لشركات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في عالم المفروشات ومنتجاتها.

ولم يكشف عطاطرة عن موقع المشروع الذي تصل مساحته إلى 4 ملايين قدم مربع وقال ان »فكرة المشروع وتصاميمه الهندسية نالتا إعجاب جهات رسمية معنية بالتطوير العقاري في الدولة ومازلنا نتفاوض على الموقع) .

لكن مصادر موثوقة أكدت ان موقع مشروع (مدينة المفروشات furniture city) سيكون اما في أبوظبي أو في إطار مشروع (دبي لاند) وإذا ما صحت تلك التأكيدات فإن المشروع الجديد سيرفع حجم استثمارات (دبي لاند) إلى 45 مليار درهم.

وأضاف عطاطرة ان »شركة بنيان الدولية للاستثمار« عازمة على البدء في المشروع بداية عام 2006 وتوقع ان تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع 3 سنوات تقريبا.

وردا على سؤال لـ »البيان« حول تمويل المشروع قال عبدالله عطاطرة رئيس مجلس إدارة بنيان الدولية للاستثمار »ان الشركة قطعت شوطا كبيرا مع شركات مالية – لم يسمها- وشركات متخصصة في الأثاث والمفروشات لتمويل المشروع في إطار تحالفات عقارية« ولم يوضح حجم التمويل الذي ستشارك به »بنيان« في إطار تلك التحالفات.

كتب مشرق علي حيدر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات