EMTC

"الخرافي" الكويتية تتنافس على عقد شبكة "المحمول" في مصر

"الخرافي" الكويتية تتنافس على عقد شبكة "المحمول" في مصر

تعتزم مجموعة الخرافي الكويتية المنافسة على الفوز بالشبكة الثالثة للهاتف النقال في مصر والتي تنوي الحكومة المصرية طرحها على المستثمرين قبل نهاية العام الجاري.

وقال رئيس المجموعة ناصر الخرافي أمس على هامش افتتاح مجمع الخرافي لتصنيع التكنولوجيا المتقدمة انه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بجدوى الدخول في المنافسة على الشبكة وينتظر اعلان الحكومة عن تفاصيل شروط منح الترخيص.

وأضاف ان المجموعة ستنافس على الرخصة الجديدة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء والمستثمرين المحليين والعرب.يشار إلى ان عددا من الشركات العالمية والعالمية أبدت اهتمامها بشبكة النقال الثالثة في مصر منها اتصالات الإمارات وموبايلى السعودية وام تي سي الكويتية.

وأكد الخرافي ان مناخ الاستثمار في مصر مشجع خاصة بعد التسهيلات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية على صعيد الضرائب والجمارك وإجراءات تأسيس المشروعات.. ودعا المستثمرين العرب إلى التوجه إلى مصر باستثماراتهم بدلا من التوجه إلى الدول الغربية.

وأشار إلى ان المجموعة ستزيد من حجم استثماراتها في مصر حيث تشهد الشهور القليلة المقبلة الاعلان عن تأسيس مشروع لاستخراج الملح من بحيرة قارون( 100 كليو متر جنوب غرب القاهرة) باستثمارات تصل إلى نحو 650 مليون دولار.

وأوضح ان هذا المشروع لا يعتبر مشروعا صناعيا فقط بل سياحي أيضا حيث يشمل استغلال الامكانات السياحية المتاحة في محافظة الفيوم ووضعها على خريطة السياحة في مصر.

ولفت إلى ان هناك عمليات توسعة ستتم لمطار مرسى علم (التابع للمجموعة) اضافة الى مشروع ميناء بورت غارب الذي تم انجاز أكثر من 50 في المئة ممنه وينتهي انجازه بالكامل في النصف الأول من عام 2007.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات