عتاب : لم أعتزل وهذه هي الأسباب

عتاب : لم أعتزل وهذه هي الأسباب

لا يزال اسم الفنانة السعودية عتاب عالقاً في الأذهان رغم سنوات الغياب، فمسيرتها الفنية التي تزخر بثمانية عشر ألبوماً غنائياً لم تمح من ذاكرة الجمهور الخليجي، وأغنيتها الشهيرة »جاني الأسمر«، مازالت على ألسنة عشاقها على مستوى الوطن العربي.

ولبرنامج »جلسة« الذي تعرضه قناة روتانا خليجية فضل في إعادة عتاب إلى الساحة أو على أقل تقدير مساهمته في تسريع تلك العودة. وقد كانت الفنانة السعودية حاضرة لتصوير إحدى الجلسات للقناة المذكورة وأدت بمرافقة الفرقة الموسيقية عددا من أغنياتها المعروفة، لكنها خصت قبل ذلك »البيان« بهذا الحوار:

٭ لماذا كانت أسباب غيابك، ومن أقنعك بالعودة إلى ساحة الفن؟

ـــ غيابي كان مرتبطا بظروف عائلية ونفسية، إضافة إلى أنني أردت أن أرى من بعيد ما يجري في ساحة الغناء التي أصبحت عامرة بالأصوات، لذلك فأنا لم اعتزل الغناء ولكنني توقفت عنه لفترة.

٭ مَنْ مِنْ الفنانين كان يتذكر عتاب؟

ـــ لدينا مشكلة في العالم العربي انه إذا غاب فنان فلا أحد يسأل عنه، لكني استثني هنا الفنانين محمد شفيق ويزيد الخالد وحسن عبد الله ويحيى عمر، فهؤلاء ما زالوا على تواصل معي حتى الآن.

٭ لم لا تقيمين إذاً في السعودية واخترت الإقامة في دبي عوضا عنها؟

ـــ إقامتي في دبي مردها للظروف العائلية.. فأولادي يدرسون في الجامعة الأميركية بالشارقة، وهذا يتطلب وجودي الدائم معهم، إضافة إلى أن والدتي في الأصل إماراتية وهو رابط آخر مع الإمارات.

٭ معظم الفنانات السعوديات لا يقمن في بلدهن، وهذا حاصل أيضا مع الفنانتين سارة ووعد فما مرد هذه الظاهرة برأيك؟

ــــ أعتقد أن لكل واحدة منهن ظروفاً تحدد مكان إقامتها، ومن الأسماء التي ذكرت أعرف أن وعد تقيم في بيروت لأنها متزوجة من لبناني، وربما كان لسارة ظروف مماثلة، في المحصلة اعتبر أن الفن ليس له وطن معين.

٭ كيف تقيمين الأصوات السعودية الشابة؟

ـــ موضوع التقييم أتركه للجمهور فهو الأقدر على ذلك، وهنا قد تختلف الآراء وفقا لطبيعة الأذواق.

٭ هل تعتقدين أن الجمهور سيتقبل عودة عتاب بعد كل هذه الأصوات التي غزت الساحة والتي تشكل في أغلبيتها فتيات جميلات وعارضات أزياء؟

ــ دائما أشبه الساحة الفنية بأنها بستان يحوي عددا كبيرا من الأزهار، وعلى المستمع أن يختار الزهرة التي تتفق مع ذوقه وتناسب ما يصبو إليه حسه الفني.

٭ هل من تحضيرات لشريط جديد يوائم العودة على الصعيد الإعلامي؟

ــــ لقد بدأت فعلا بالبحث عن أغنيات جديدة وآمل من خلالها عودة إلى مستوى راق، ورجوعا بأشياء قيمة تتوافق مع ما قدمته خلال مسيرتي الطويلة.

نائل العالم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات