إطلاق صندوق المركز الخليجي للاستثمار في المنطقة

إطلاق صندوق المركز الخليجي للاستثمار في المنطقة

يطلق المركز المالي الكويتي »المركز« اليوم صندوقا استثماريا خاصا بالأسواق الخليجية حيث يهدف الصندوق إلى استثمار الأموال لصالح من يرغب من المستثمرين وتحقيق عوائد مجزية على المديين المتوسط والطويل.

وذلك في مجال بيع وشراء الأوراق المالية للشركات المدرجة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والإصدارات الأولية والسندات الحكومية والاكتتابات العامة المتوقع إدراجها في تلك الأسواق.

وأضاف الحساوي أن »المركز« سيدير الصندوق الخليجي من خلال الاعتماد على أفضل الوسائل الاستثمارية المتاحة في كل سوق وبشكل منفرد استنادا على خبرة »المركز« في إدارة الأصول والصناديق والمحافظ خاصة .

وأن صناديق »المركز« قد حققت عوائد مجزية لمستثمريها خلال العام الجاري ومنها صندوق الممتاز للأسهم وصندوق الاستثمار والتطوير الذي يعتبر أكبر صندوق استثماري بالكويت إلى جانب صندوق المركز الإسلامي وصندوق فرصة للخيارات وصندوق الادخار.

وأكد الحساوي أن أسهم صندوق المركز الخليجي ستنتقى على يد فريق عمل »المركز« المتميز الذي سيديره بشكل مباشر بكل كفاءة وحرفة استثمارية مما يضمن لمساهميه عوائد مجزية خاصة وأنه تأسس ليكون صندوقاً استثمارياً من متوسط إلى طويل المدى.

ومن جانبه ذكر نائب الرئيس التنفيذي للمركز المالي الكويتي للاستثمارات المحلية والخليجية سامي الحساوي أن »الصندوق الخليجي يتطلع للاستفادة من الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده دول المنطقة نتيجة لارتفاع عوائدها النفطية وهو ما انعكس إيجابا على أسواقها المالية«.

والجدير بالذكر أن مجموع رؤوس أموال الأسواق الخليجية قد تعدى تريليون دولار أميركي و لكن يظل عدد الشركات المدرجة محدوداً بواقع حجم رأس المال، الأمر الذي يدعو إلى الكثير من الإدراجات المستقبلية لاستفادة هذه الشركات من نمو السوق المتصاعد.

وعن نوعية المستثمرين الذين يستهدفهم هذا الصندوق بين الحساوي »أن صندوق المركز الخليجي مفتوح أمام المستثمرين عامة ومنهم بالطبع أولئك الذين يفضلون الاستثمار الاستراتيجي إلى جانب الشركات والمؤسسات الكبرى، خاصة وأن هذا الصندوق سيديره »المركز« بشكل متحفظ.

وبأقل نسب مخاطرة ممكنة مستعينا بأفضل الأدوات الاستثمارية التي تقدمها الأسواق المستهدفة.وأشار الحساوي إلى أن الحد الأدنى للمساهمة في صندوق المركز الخليجي سيكون 1000 وحدة بسعر 3 دولارات أميركية لكل وحدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات