شركة الطاقة الهندية تتطلع لشراء شركتين كندية وفرنسية

شركة الطاقة الهندية تتطلع لشراء شركتين كندية وفرنسية

أعلن متحدث باسم مؤسسة النفط الهندية الحكومية أمس أن الشركة تجري محادثات أولية لشراء شركة نيكو ريسورسز الكندية وشركة الطاقة الفرنسية موريل اند بروم. وقال المتحدث »نجري محادثات لكننا لم نقترب بعد من تقديم عرض«.

وتابع أن الشركة تجري كذلك محادثات أولية مع شركات طاقة أجنبية أخرى لشرائها لكنه لم يورد المزيد من التفاصيل.

وأعلنت الشركة وهي أكبر شركة لتكرير النفط في الهند العام الماضي أنها تحرص على شراء شركة أجنبية لمساعدتها على دخول مجالات التنقيب والإنتاج وتأمين إمدادات النفط.

وقالت نيكو إنها أبلغت الشركة الهندية بأن إبداءها الاهتمام بشرائها غير مقبول بشكله الحالي إذ انه غير واضح بالدرجة التي تمكن من تقييمه أو دراسته.

وأوضحت مصادر صحافية أن الشركة الهندية قدمت عرضا غير ملزم تتراوح قيمته بين 1.34 و1.4 مليار دولار لنيكو وستقدم عرضاً مفصلاً بعد أن تعطيها الحكومة صلاحيات لإجراء مثل هذه المفاوضات دون موافقة مسبقة من مجلس الوزراء.وارتفع سهم نيكو 11.5 في المئة أول من أمس بعد أن ذكر موقع على الانترنت عرض الشركة الهندية.

وتدير نيكو حقول نفط في غرب الهند وتملك حصة عشرة في المئة في امتياز بحري في المياه العميقة حيث اكتشفت الشركة بالتعاون مع شركة ريلايانس اندستريز الهندية ما يقدر بنحو 14 تريليون قدم مكعب من الغاز.

وتحرص شركات الطاقة الهندية على شراء أصول نفطية أجنبية لتأمين إمدادات الطاقة في ثالث أكبر مستهلك للنفط في آسيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات