EMTC

ليبيا توقع عقداً مع أريكسون السويدية لتوسيع شبكة الاتصالات

ليبيا توقع عقداً مع أريكسون السويدية لتوسيع شبكة الاتصالات

وقعت الشركة العامة للبريد والاتصالات بليبيا وشركة أريكسون السويدية العالمية المتخصصة في الهواتف المحمولة أمس بطرابلس على اتفاق لتنفيذ شبكة للهاتف المحمول بليبيا.

ووقع عقد الاتفاق المهندس »محمد معمر القذافي« أمين اللجنة الشعبية للهيئة العامة للمعلومات والتوثيق والاتصالات و»كارل هنريك بيرج الرئيس المدير التنفيذي لشركة أريكسون«.

وينص الاتفاق على أن تقوم شركة أريكسون بتوريد وإنشاء شبكة للهاتف المحمول بقيمة إجمالية قدرها ثمانية وخمسون مليون يورو وفق المواصفات التالية: مقسمات الجيل الثالث بسعة تصل إلى 2.5 مليون خط بكامل الخدمات والميزات.

وتغطي شبكة التراسل على نظام (GSM) بسعة مليون مشترك أكثر من 21 مدينة، وأكثر من 4000 كم من الطرق إضافة إلى توفير خدمات الاتصال الصوتي، الرسائل القصيرة البريد الصوتي الانترنت المعلوماتية والرسائل عديدة الوسائط.

كما توفر المنظومة جميع المعدات والبرمجيات اللازمة للانتقال السهل لتقديم خدمات هواتف الجيل الثالث. وبموجب هذا العقد ستقوم شركة أريكسون بتقديم الدعم الفني والصيانة والتدريب.

وأعلن المهندس »محمد معمر القذافي« الوصول إلى رقم المليون هاتف محمول في ليبيا وان العمل جار لتوفير هاتف محمول لكل مواطن في ليبيا وأن ذلك سيتحقق في المدى القريب.

وأوضح في الكلمة التي ألقاها في حفل التوقيع على اتفاق لتنفيذ شبكة جديدة للهاتف المحمول بين الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بليبيا وشركة أريكسون السويدية العالمية المتخصصة لتوفير مليونين ونصف مليون خط بكامل الخدمات والميزات..

وقال بأن هذه الخطوط سيصاحبها استخدام خطة شاملة للهاتف الثابت والانترنيت وبناء الشبكات الوطنية القادرة على تقديم الخدمات على مستوى القارة الإفريقية وأن الشركة تسعى للعمل من أجل إيصال خدمات الاتصالات الى كل قرية ومدينة بجماهيريتنا الحبيبة المترامية الأطراف.

وأوضح »قررنا خوض العمل في هذا المجال المهم والتحدي بخبراتنا المحلية والاستفادة في ذلك من الخبرات العالمية من أجل تطوير هذه الخدمة المهمة في حياة البشرية من أجل التنمية والتقدم«.

وأشار إلى أن شركة البريد كانت مكبلة بديون وصلت في مرحلة من المراحل إلى مليار وربع المليار دينار تم تسويتها بالكامل

.

من جهته عبر »كارل هنريك ببرج« الرئيس المدير التنفيذي لشركة أريكسون السويدية العالمية عن سعادته بالوصول إلى هذا الاتفاق وتنفيذ شركة أريكسون لهذا العمل.

طرابلس ـــ سعيد فرحات:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات