19% زيادة مبيعات الذهب في الإمارات

«ساعات ومجوهرات دبي 2005" يعزز القوة الشرائية في المنطقة

أكد منظمو معرض ساعات ومجوهرات دبي 2005 في مركز دبي التجاري العالمي، على الدور المهم الذي يقوم به المعرض الذي يقام في الفترة ما بين 5 ــ 9 ديسمبر الجاري في مركز معارض مطار دبي الدولي لتعزيز القوة الشرائية.

وتنمية مكانة تجارة ومبيعات الذهب في المنطقة، وذلك تماشياً مع التقرير الذي صدر مؤخراً عن مجلس الذهب العالمي والذي يشير إلى ارتفاع مبيعات الذهب في الإمارات وحدها بنسبة 19% خلال الربع الثاني للعام الجاري.

وتؤكد الإحصائيات التي أصدرها مجلس الذهب العالمي على نمو الطلب حول مجوهرات الذهب في الإمارات بنسبة ثابتة على مدار الأعوام السابقة لتصل إلى 13% خلال الربع الثالث للعام 2005.

بينما تصل النسبة إلى 11% في منطقة الشرق الأوسط خلال نفس الفترة وتصل نسبة استثمارات العاملين بالبيع بالتجزئة إلى 38%، ويبلغ إجمالي واردات مدينة دبي من الذهب 540 طنا بنهاية العام 2005.

وقال هلال سعيد خلفان المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: »نحن على ثقة تامة بأن الفترة المقبلة ستشهد نموا ملحوظا في قطاعي المجوهرات والساعات خلال دورة المعرض الجديدة خاصة بانتقال الفعاليات لهذا العام إلى مركز معارض مطار دبي الدولي المتاخم للمطار.

والذي تم تجديده وإعادة تجهيزه بالكامل مؤخرا، والذي يعد الموقع الأمثل لعرض أنفس وأروع الساعات والمجوهرات المحلية والإقليمية والعالمية على التجار والمستهلكين في المنطقة«.

ويطلع الزوار على تشكيلة جديدة من أبرز المجوهرات والحلي الذهبية لدى زيارتهم منصة مجلس الذهب العالمي الذي يشارك كعادته ويقدم كافة وسائل الدعم لأكبر معارض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات كما يبادر في الدورة المقبلة بعرض نسخة عام 2005 من أشهر إبداعات منتجي المجوهرات »تعبيرات الذهب 2005«.

ويضم »تعبيرات الذهب 2005« أكثر من 430 قطعة واتجاه جديد متميز في عالم المجوهرات والذهب وأحدث ابتكارات وإبداعات منتجي المجوهرات الإيطاليين الذي يصل عددهم إلى 69 فرداً.

ويعد الهدف الأساسي من مشاركة مجلس الذهب العالمي إبراز التصاميم المميزة وطرح قطع المجوهرات الثمينة للمرة الأولى من خلال المعرض بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستهلكين بالنسبة لمجوهرات الذهب في مختلف أنحاء العالم.

كما تستقطب منصة »تعبيرات الذهب 2005« قطاع الأفراد من الصحافة العالمية والشارين من مختلف البلدان وعشاق المجوهرات الذين يأتون إلى دبي خصيصا لحضور المعرض نظرا لكون الإمارة أحد أكثر أسواق الكماليات حيوية وديناميكية وتفاعلا في العالم والبيئة المثالية التي تضم أشهر المعارض في المنطقة التي تتيح فرصة التقاء المنتجين والمشترين من مختلف أنحاء العالم.

ويحرص المعرض الذي يستمر على مدار خمسة أيام خلال دورة العام الحالي على طرح أحدث تصاميم الأحجار الكريمة المقطوعة وغير المقطوعة، والذهب، والبلاتينيوم، والفضة، والمجوهرات النفيسة وشبه النفيسة.

والسبائك، والتحف المجوهرة، والمجوهرات ذات الأسماء العالمية، والساعات، والفضيات، والمجوهرات المصنوعة ونصف المصنوعة، ومواد التغليف والعرض ومعدات وآلات التصنيع.

وشهد المعرض في دورته للعام 2004 معدلات نمو غير مسبوقة، ومن المتوقع أن يشهد في دورته المقبلة نموا كبيرا سواء في عدد العارضين الجدد والأجنحة المشاركة بالإضافة إلى زيادة في عدد الزائرين من المستهلكين والتجار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات