405 شركات عالمية في معرض ساعات ومجوهرات دبي

405 شركات عالمية في معرض ساعات ومجوهرات دبي

سجل معرض ساعات ومجوهرات دبي، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، زيادة بنسبة 16% في حجم المشاركة العالمية لدورة العام الحالي من المعرض. ووصل عدد الشركات العالمية المشاركة في المعرض إلى 405 شركات عالمية، كما ارتفع إجمالي عدد العارضين بشكل ملحوظ ليصل إلى 460 عارضاً، يشاركون في المعرض الذي سينطلق في الخامس من ديسمبر الجاري في مركز معارض مطار دبي الدولي. وتأتي انطلاقة الدورة الجديدة من المعرض، في وقت يسجل فيه قطاع الذهب والمجوهرات نمواً متزايداً في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وستستمر فعاليات المعرض، الذي يعد المكان الأمثل لالتقاء التجار والمستهلكين ومصنعي ومصممي المجوهرات والساعات في العالم، حتى التاسع من ديسمبر في القاعتين المركزية والغربية من مركز معارض مطار دبي الدولي المتاخم للمطار والذي تم تجديده وإعادة تجهيزه بالكامل مؤخرا، ليستقطب أعداداً أكبر من الزوار من دول الخليج والمناطق المجاورة.

وقال هلال سعيد خلفان المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بهذه المناسبة إن »الشركات العالمية تشكل 88% من إجمالي العارضين المشاركين في دورة العام الحالي من المعرض، الأمر الذي يؤكد على الهوية والأهمية الدولية التي اكتسبها باعتباره من أكبر معارض الساعات والمجوهرات في المنطقة. كما تدلل هذه المشاركة على أهمية الدور الذي يلعبه المعرض لتلبية احتياجات التجار والعارضين باعتباره المنصة المثالية لالتقاء المنتجين العالميين والإقليميين بالتجار المشترين القادمين من كافة أسواق المنطقة«.

ويسلط المعرض الأضواء هذا العام على إبداعات أشهر المصممين العالميين من خلال »ديزاينر بيازا« والذي يضم إبداعات أبرز وأشهر مصممي المجوهرات في مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى مجموعة من الحلقات والنقاشات الدراسية والندوات التي تقام على هامش المعرض بالتعاون مع كل من: شركة ترويج الألماس »دي.تي. سي« وهي الذراع التسويقية لمجموعة »دي بيرس«،

بالإضافة إلى بورصة دبي للألماس التابعة لمركز دبي للسلع والمعادن والتي تسعى من خلال المعرض إلى تعزيز تجارة الألماس وتقديم كافة التسهيلات ووسائل الدعم والمساندة محليا وإقليميا وعالميا، ومن أبرز الجهات والمؤسسات التي تقيم الندوات كذلك، المعهد الأميركي المتخصص في علوم المجوهرات، المعهد العالمي لعلوم المجوهرات، بالإضافة إلى العديد من الحلقات دراسية وورش العمل التي تناقش التقنيات الحديثة في عالم المجوهرات.

وأضاف المري أننا نتوقع زيادة في عدد الزوار لهذا العام بنسبة 20% ليصل الإجمالي إلى 17 ألف زائر من قطاعي التجار والمستهلكين ووصل عدد الزوار لدورة العام الماضي إلى 14150 زائراً. ويفتح المعرض أبوابه للزائرين من كبار الشخصيات في الخامس والسابع من ديسمبر الجاري، بينما يستقبل الزوار من قطاعي المستهلكين والتجار في الثامن والتاسع من ديسمبر الجاري.

وتعكس المؤتمرات وورش العمل التي تقام خلال أيام المعرض والتي يتناول من خلالها خبراء ومصممو المجوهرات العديد من الموضوعات المهمة الخاصة بالتجارة وأحدث توجهات موضة المجوهرات العالمية، المعرفة والخبرة التي يمتلكها مركز دبي التجاري العالمي والتي تلبي احتياجات المشاركين.

والمعرض يستمر على مدار خمسة أيام خلال دورة العام الحالي وطرح أحدث تصاميم الأحجار الكريمة المقطوعة وغير المقطوعة، والذهب، والبلاتينيوم، والفضة، والمجوهرات النفيسة وشبه النفيسة، والسبائك، والتحف المجوهرة، والمجوهرات ذات الأسماء العالمية، والساعات، والفضيات، والمجوهرات المصنوعة ونصف المصنوعة، ومواد التغليف والعرض ومعدات وآلات التصنيع.

دبي ــ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات