هوليوود تستعد لتكريم المجازفين الحقيقيين

توزيع جوائز «توروس» على الممثلين البدلاء في 25 سبتمبر

تستضيف استوديوهات «باراماونت بيكتشورز» الهوليوودية مجدداً حفل «توروس وورلد ستانت أواردز» الذي يقام في 25 سبتمبر الجاري، ويُكرم الحفل المجازفين الحقيقيين، الذين يقومون بأداء المشاهد الخطرة، بدلاً من أبطال الأفلام. المهرجان هو الوحيد الذي يكرم هؤلاء الأشخاص الذين هم في الظل، فيما يحوز الآخرون على المجد والشهرة والمال، وكان ديتريتش ماتشيتز، مؤسس «ريدبل» مشروب الطاقة أطلق هذه الفعالية لتكريم هؤلاء الأشخاص الذين يتحدون الموت.

ويعتبر الحصول على جائزة الـ «توروس»، أفضل تقدير يمكن أن يحصل عليه المجازف المحترف.قال حاكم ولاية كاليفورنيا الممثل السابق آرنولد شوارزنيغر الذي يعتبر من أكبر مؤيدي «التوروس وورلد ستانت أواردز»: «أنا أدرك تماماً قيمة هؤلاء المحترفين الكبار. لولاهم، لما كان هناك من أبطال في أفلام الإثارة بل كانت غابت هذه الأفلام».

ومع غياب فئة المجازفين عن «الأكاديمي أواردز»، اكتسب حفل «توروس وورلد ستانت أواردز» أهمية قصوى بالنسبة إلى مجتمع الممثلين المجازفين وأصبحت بالتالي جائزة التوروس الأهم في مسيرة المجازف المحترف. يتم اختيار الفائزين بجائزة التوروس من قبل أعضاء أكاديمية «التوروس وورلد ستانت أواردز» التي تضم أبرز المجازفين المحترفين.

المرشحون

سيتم اختيار المرشحين لهذا العام، من ضمن الأفلام التي عرضت بين يناير 2004 وأبريل 2005، وسيتنافس المرشحون على جائزة التوروس ضمن تسع فئات توزعت علي الشكل التالي: أفضل قتال، أفضل مجازفة في النار، أفضل عمل من مكان مرتفع، أفضل مجازفة في مركبة، أفضل مجازفة متخصصة، أفضل تنسيق للمجازفة أو وحدة الإخراج الثانية، أفضل عمل مجازف لدى النساء، أفضل عمل مجازف لدى الرجال وأفضل عمل في فيلم أجنبي.

العرض

وقال تشارلي هايكل، أحد المنتجين التنفيذيين للعرض: «سيكون العرض هذا العام أكثر إثارة وتشويقاً من السنوات الماضية. مرة جديدة، نأمل في أن يكون حدثاً يحضره العديد من أبرز نجوم هوليوود وأن يكون من بين أفضل أحداث العام».وستعلن في الأسابيع القليلة المقبلة، أسماء الأشخاص الذين اختيروا لاستلام جائزة تكريم الإنجازات المحققة طوال الحياة المهنية، والجائزة الفخرية (مثلاً أفضل مدير وأفضل ممثل في أفلام الإثارة لهذه السنة) وجائزة مؤسسة «التوروس وورلد ستانت».

إضافة إلى ذلك، سيتم الكشف عن أسماء النجوم الذين سيقدمون العرض الذي سلط الأضواء على أبرز نجوم هوليوود ومنهم: آرنولد شوارزينيغر (حاكم ولاية كاليفورنيا)، وهاريسون فورد، وكاري ـ آن موس، وجنيفر غارنر، وفان ديزل، وفينس فون، ودافيد آركيت، وميشال رودريغيز، وكيلي هو، ودواين «ذو روك» جونسون، وكونتين تارنتينو، ومايكل باي،

ومايكل كلارك دنكان، وغبرييل يونيون، وجايمس غاندوليفيني، وماثيو ماكونيهي، وجايسون بيغز، وكيانو ريفز، وبيل باكستون، وجوناثان موستو، وسارا ميشال غيلار، وشون ويليام سكوت، وجوني نوكسفيل، وكريستانا لوكن، وبورت رينولدز، وجايسون ستايثام، وبرا غاريت، وكيفين نيلون وغيرهم.

يعود ريع حفل «توروس وورلد ستانت أواردز» لمؤسسة «توروس وورلد ستانت أواردز» التي تحولت إلى حقيقة ملموسة بفضل جهود ديترك ماتستشيتز، وتعنى هذه المؤسسة بتأمين الدعم المادي لمؤدي اللقطات الخطرة الذين يتعرضون في بعض الأحيان لإصابات جرّاء أدوار المجازفة هذه.وقد قال دينس هوبر الذي قدّم حفل «توروس وورلد ستانت أواردز» مرتين: «أعتقد أنه أفضل عرض لدينا، فهو أكثر تشويقاً بكثير من «الأكاديمي أواردز».

دبي ـ «البيان»

تعليقات

تعليقات