تنطلق من دبي تحت شعار «حول العالم في 60 يوماً»، حملة إقليمية لدعم مبيعات تقنية المعلومات بالمنطقة خلال الصيف

الاثنبن 18 ربيع الاول 1424 هـ الموافق 19 مايو 2003 اطلقت مجموعة من كبريات شركات تقنية المعلومات العالمية امس مبادرة لدعم المبيعات الاقليمية بالمنطقة خلال الصيف المقبل، وقالت شركة تيك دينا التي اطلقت المبادرة انها بالتعاون مع مجموعة من اقطاب صناعة التكنولوجيا من فندقها سيسكو سيستمز وهيوليت باكرد ومايكروسوفت وكمبيوتر اسوسيتس، انها تستهدف انجاح حملة هائلة لتشجيع المبيعات الاقليمية تسعى من ورائها إلى التغلب على ظاهرة ركود المبيعات في فصل الصيف. وتركز هذه الحملة التي أطلق عليها اسم حول العالم في 60 يوما على تحفيز قنوات تجارة التجزئة في نفس الوقت الذي تمنح فيه أيضا المستخدم النهائي العديد من المزايا الترويجية. ويقول إيليوت شيبرد، مدير التسويق في تيك ديتا: «تظهر دراسات الاتجاهات السوقية أن مبيعات التكنولوجيا في فترة الصيف في منطقة الشرق الأوسط تنخفض بنسبة تقدر بحوالي 18% ونحن نسعى إلى تخفيض هذه النسبة من خلال رفع مستوى الطلب في السوق». وكانت ظاهرة ركود السوق في فصل الصيف قد انخفضت حدتها في السنوات القليلة الماضية بسبب تطور أساليب التسويق وتوجه طلبات العملاء إلى التوزيع بتساوي على مدار السنة بمعدل أكبر، وذلك طبقا للدراسات التي أجرتها تيك داتا. يهدف برنامج حول العالم في 60 يوما إلى مساعدة تجار التجزئة العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى تجاوز مشكلة انخفاض المبيعات في فصل الصيف من خلال زيادة المبيعات والأرباح. وصمم البرنامج، كما صرح شيبرد، بحيث يقلل من النفقات بواسطة حملات ترويج للمبيعات والمنتجات، بالإضافة إلى تقديم دعم تسويقي إلى القنوات على شكل جهود تسويقية موجهة إلى المستخدم النهائي، «نحن نسعى إلى الوصول بنسبة انخفاض المبيعات الصيفي إلى خانة واحدة (من صفر إلى 9)، معتمدين على الإمكانات البشرية وتشجيع الناس على استغلال الفرص المتاحة استغلالا فعالا». ومن أجل الاستفادة من الدفعة التي منحتها الحملة إلى قنوات تجارة التجزئة فإن برنامج حول العالم في 60 يوما سوف يقوم أيضا بمنح مكافآت إلى أفضل المنجزين العاملين في قنوات التجزئة وفي تيك ديتا، وذلك بصورة أسبوعية ومن خلال تشكيلة متنوعة من الجوائز. ويضيف شيبرد بأن الحملة سوف تختتم فعالياتها بجوائز كبرى تقدم إلى أفضل المنجزين على الإطلاق على صورة رحلة حول العالم مدفوعة التكاليف بالكامل. ويعلق جون سوندرز، مدير المبيعات الاقليمية في سيسكو سيستمز قائلا: «ان هذا عرض مغر جدا ونحن نساند تيك ديتا في هذه المبادرة اذ انها تقدم أساليب جديدة للتعامل مع المتغيرات الفصلية التي تشكل تحديات لسوق تكنولوجيا المعلومات والعاملين فيه». وختم شيبرد تصريحه قائلا: «بالتعاون مع شركائنا فإننا في تيك ديتا عازمون على تقديم مبادرات سوقية تعمل على تعزيز الأرباح واستمرار النشاط في قنوات التجزئة. إن هذه الحملة ما هي إلا واحدة ضمن تشكيلة من المبادرات الجديدة والمبتكرة التي ستقوم بها تيك ديتا حتى تساعد تجار التجزئة على التغلب على التحديات التي تواجههم في أسواق المنطقة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات