هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تشارك بقوة في معرض وملتقى السفر العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

الاثنين 4 ربيع الاول 1424 هـ الموافق 5 مايو 2003 تحت رعاية الشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة عقدت الهيئة مؤتمرا صحافيا يوم أمس في قاعة الجوهرة بفندق ميلينيوم الشارقة، وذلك للاعلان عن مشاركة امارة الشارقة وأسماء المشاركين تحت مظلة الامارة في فعاليات معرض وملتقى السفر العربي 2003 الذي سيقام في الفترة ما بين 69 مايو الجاري. وهي هيئة مطار الشارقة الدولي، وكالة مطار الشارقة للسفريات (ساتا) فنادق الشارقة الوطنية (والتي تضم فندق هوليداي انترناشيونال ومنتجع ماربيلا ومنتجع شاطئ اللؤلؤ، وفندق أوشيانيك). كما يشارك أيضا فندق ميلينوم الشارقة ومنتجع كورال بيتش، منتجع راديسون ساس الشارقة، سبارك ريزيدنس، امباسي للأجنحة الفندقية. هذا بالاضافة الى مجلة أخبار السوق، المجلة المتخصصة اقتصاديا ومجلة أسفار المجلة المتخصصة في مجال السياحة والسفر. في كلمته أثناء المؤتمر وبعد الاعلان عن أسماء المشاركين مع الامارة في الملتقى رسم النومان ملامح مشاركة امارة الشارقة وأهدافها بقوله: ها هي اليوم امارة الشارقة، تنطلق الى مشاركة أخرى في فعاليات معرض وملتقى السفر العربي، حيث تتضافر، وللمرة السادسة على التوالي، جهود العاملين في قطاع السياحة والترويج السياحي كي تظهر امارتنا الحبيبة بأفضل صورة. وكما كان حرصنا في الاعوام السابقة، على ابراز تميز امارة الشارقة بما يحتوي عليه من معالم تراثية وسياحية فريدة، جاء تصميم جناح الامارة في هذا العام كي يبرز احد اهم معالمها المتميزة ألا وهو السوق المركزي. وقد جاء اختيارنا لهذا التصميم، الذي يمتد فوق مساحة وقدرها 200 متر مربع، انطلاقا من ادراكنا للاهمية الكبرى لهذا السوق في كونه من أهم المعالم السياحية التي يفضل السياح زيارتها والتعرف على ما تحتوي عليه من بضائع تقليدية يمتاز بها عن غيره من الاسواق. نحن في امارة الشارقة نحرص أشد الحرص على ان يكون التراث والثقافة عنوانان أساسيان لكل ما نقوم به من نشاطات ترويجية، فهما يجسدان توجهات الامارة في تحقيق التميز الذي تسعى الامارة الى تحقيقه على كافة الأصعدة المحلية والاقليمية والعالمية. ثم يختتم النومان حديثه بالقول: ان ما يشهده قطاع السياحة من تحديات كبرى، يفرض علينا توحيد كافة الجهود وتسخير كل الامكانات من اجل خدمة غايتنا المنشودة. ولا شك ان هذا هو واقع الحال في امارة الشارقة حيث يعمل جميع المعنيون بعملية الترويج السياحي كفريق عمل واحد يسعى لتحقيق الغاية المنشودة في اظهار تميز امارة الشارقة كوجهة سياحية متميزة مما يعود بالفائدة على الجميع. وقد كان خير تجسيد لذلك هو اللجنة الاستشارية السياحية التي قامت الهيئة بتأسيسها في عام 2001، لتضم في عضويتها جميع المعنيين بقطاع السياحة في امارة الشارقة، حيث صار على عاتق هذه اللجنة تحديد استراتيجية وتوجهات مشاركاتنا المحلية والدولية ومنها مشاركتنا في ملتقى السفر العربي 2003، حيث جاء قرار الاستمرار في المشاركة بفعاليات هذا الملتقى الهام استنادا لما له من أهمية كبرى في سوق السياحة الاقليمي وتأكيدا على استمرارية تواجد امارة الشارقة كأهم الوجهات السياحية المتميزة في المنطقة. نحن في هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة لا ننفرد بصناعة القرار بل نؤمن بأهمية تضافر جهود كل المعنيين للخروج بأفضل الصيغ الترويجية السياحية التي تعكس تطلعات امارتنا الحبيبة. وكشف النومان عن جولة خليجية للتسويق لامارة الشارقة تضم عددا من الدول الخليجية منها السعودية والكويت وقطر والبحرين وستكون بداية الجولة في شهر يونيو المقبل. الشارقة ـ «البيان»:

Email