بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وعربية ودولية، انطلاق فعاليات معرض الشارقة للمنتجات الاستهلاكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

الجمعة 1 ربيع الاول 1424 هـ الموافق 2 مايو 2003 انطلقت أمس فعاليات معرض الشارقة للمنتجات الاستهلاكية والذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 ولغاية 9 مايو الجاري وبمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وعربية وعالمية من دول عديدة منها الهند وباكستان وسوريا وموزمبيق ولاتفيا وسوريا وغيرها. وأكد أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة ان هذا المعرض يأتي في اطار حرص الغرفة على الاسهام في تنشيط حركة التجارة الداخلية وتقديم تسهيلات للتجار والمصانع في الدولة عامة والشارقة خاصة لمضاعفة حركة المبيعات ذات الصلة باحتياجات الأسواق والمستهلكين. وأضاف ان هذا الحرص يمتد أيضا الى تطوير وتنويع وطبيعة المعارض التي تتضمنها برامج المركز بما في ذلك الاهتمام بالمعارض الجماهيرية والعامة والتي لها أيضا مردود ايجابي على أصحاب المثلث التجاري المنتج والتاجر والمستهلك. وأشار المدفع الى ان برنامج معارض مركز اكسبو لم يتأثر أو يتغير نتيجة للأحداث والمستجدات التي شهدتها المنطقة في الفترة الأخيرة وذلك نتيجة لما تتمتع به مقومات الاقتصاد الوطني من تنوع وقوة ونظرا لأهمية حركة التجارة الخارجية في هذا الاقتصاد ومساهمتها العالية بالنسبة للناتج الاجمالي المحلي ولا سيما ان الواردات واعادة التصدير تسير بمعدلات نمو مرضية. وذكر المدفع ان توقيع تنظيم هذا المعرض يعتبر مناسبا وملائما لكونه يسبق فترة الاجازات الصيفية والعطلات المدرسية التي تتميز بارتفاع معدلات الشراء والتسوق من كافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين. وأعرب عن أمله أن يستفيد العارضون من هذا المعرض والخدمات والتسهيلات المتاحة من المركز والتي من أبرزها افساح المجال للبيع المباشر خلال فترة المعرض وأيضا منح حسومات وخصومات وعروض ترويجية خاصة بالمنتجات والسلع والخدمات المقدمة. وأشار محمد سالم المشرخ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة الى ان توقيت هذا المعرض يأتي متزامنا مع موعد اقتراب العطلة الصيفية حيث يحرص العديد من المقيمين على شراء المنتجات المتنوعة من هدايا ومستلزمات منزلية ومن هنا يعتبر هذا المعرض مكانا مثاليا للتسوق من مختلف أصناف المعروضات والتي تتراوح من الملابس الجاهزة والاقمشة والمفروشات المنزلية والاحذية والمنتجات الجلدية والالكترونيات المنزلية والديكور والمفروشات والهدايا والتحف ومستحضرات التجميل والعطور والساعات والمجوهرات والادوات المنزلية والقرطاسية ولعب الاطفال وغيرها. وتحرص العديد من الشركات على المشاركة في هذا المعرض حيث تهدف من وراء ذلك ليس الى تحقيق البيع المباشر فقط وانما دعم عملية الانتاج والتسويق لديها من خلال طرح المنتجات الجديدة ودراسة مدى تجاوب المستهلك مع هذه المنتجات ومعرفة السبل اللازمة لتطويرها. وأيضا تعتبر المشاركة في المعرض تعزيزا لاسم الشركة ومنتجاتها حيث يتم التعريف بالمنتجات التي تطرح في الاسواق والشركة المنتجة لها. وهذا هو المكان الأمثل لتحقيق الاتصال المباشر مع الزوار وجمهور المستهلكين. وتجدر الاشارة هنا الى ان اسواق دولة الامارات تعتبر من أكبر الاسواق الاستهلاكية في المنطقة وتأتي في المرتبة الثانية بعد سوق السعودية في حجم الانفاق على المنتجات الاستهلاكية. وبالنسبة للزوار فسيكون المجال أمامهم للفوز بجوائز قيمة عند زيارتهم للمعرض. وستكون أوقات المعرض من الساعة 10 صباحا الى 1 ظهرا عدا الجمعة ومن الساعة 5 الى 9 مساء.

Email