92.1 ألف نزيل روسي بفنادق الشارقة في 9 أشهر، الانماء التجاري والسياحي بالشارقة تفوز بجائزة أفضل مروج بمعرض موسكو

ت + ت - الحجم الطبيعي

الاثنين 22 شعبان 1423 هـ الموافق 28 أكتوبر 2002 حصلت هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة على جائزة افضل مروج سياحي من اللجنة المنظمة لمعرض موسكو للسياحة الترفيهية 2002 مما يعد انجازاً آخر يضاف الى سلسلة انجازاتها المشرفة في الترويج لامارة الشارقة على الصعيد العالمي. وقال محمد علي النومان مدير عام هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة ان الحصول على هذه الجائزة وهي جائزة افضل جهة سياحية مروجة للبلد الذي تمثله في سوق السياحة الروسي هو تأكيد على تميز الهيئة في الترويج لامارة الشارقة والتي تتميز بعوامل جذب سياحي فريدة وما تقدمه لزوارها من خدمات ترفيهية وسياحية. واضاف في مؤتمر صحفي عقد صباح امس لالقاء المزيد من الضوء على مشاركة الهيئة في معارض السياحة الروسية في اطار الترويج للامارة ان هذا المعرض يعد من المعارض المتميزة خاصة وان السوق الروسية السياحية تمثل رافداً مهماً لصناعة السياحة بالشارقة بالاضافة الى قطاع الشحن، حيث بلغ عدد النزلاء من السياح الروس حتى شهر سبتمبر من العام 2001، 89742 نزيلاً، وارتفع هذا العدد مع نهاية شهر سبتمبر من هذا العام الى 92145 نزيلاً وهذا يؤشر الى ان هذه الارقام تعطي مدلولات واضحة على اهمية الاهتمام بهذه السوق وضرورة استغلال كافة الفرص المتاحة في جلب المزيد من السياح الى الامارة. واوضح ان هذا الانجاز يأتي تجسيداً للرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والتوجيهات الحكيمة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة والمتابعة المستمرة للشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة. ونتيجة حتمية لتضافر جهود المعنيين بصناعة السياحة في امارة الشارقة، الذين اتوجه لهم بالشكر الكبير. كما اتوجه بالشكر الكبير للجهات التي شاركت معنا في هذا المعرض المهم، من فنادق وشركات سياحة وسفر». وتطرق الى ملامح استراتيجية الهيئة في الترويج للامارة فيقول «ان انطلاقنا في المشاركة في معرض دون الاخر او اجتذابنا لفعاليات دون الاخرى، ينطلق من دراستنا المعمقة لواقع السياحة في امارة الشارقة ومعرفة متطلباته الآنية وبعيدة المدى، لننطلق بعد ذلك في وضع الاسس والاستراتيجيات التي تحدد ملامح تطور وتوجه نشاطاتنا. وقال النومان «نحن عازمون على ترسيخ مشاركتنا في العديد من المعارض السياحية في مختلف انحاء العالم، كما انه لدينا توجه بصدد القيام بعروض ميدانية في العديد من الدول العربية في مطلع العام المقبل بهدف الترويج المباشر لامارة الشارقة وذلك بالتعاون مع المعنيين بصناعة السياحة في امارة الشارقة». حيث من المقرر القيام برحلتين احداهما صيفية واخرى بالشتاء الى دول مجلس التعاون. يجدر بالذكر هنا بأن النومان، قد ترأس وفد امارة الشارقة المشارك في المعرض في حين ضم الوفد بعضويته ممثلين رفيعي المستوى لاهم الجهات المعنية بصناعة السياحة والسفر في امارة الشارقة، حيث شملت قائمة المشاركين كلا من مجموعة فنادق الشارقة الوطنية متضمنة (منتجع ماربيلا، فندق هوليدي انترناشيونال، شاطئ اللولو، فندق اوشيانك)، بالاضافة الى امباسي للاجنحة الفندقية ومنتجع كورال بيتش وفندق كونتيننتال الشارقة، وشركة اربيان لنك تورز وشركة جنيفا ومطار الشارقة الدولي. وبين النومان ان هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة قامت بتنظيم هذه المشاركة انطلاقاً من سعيها الدؤوب الى توحيد كافة الجهود الرامية للترويج لامارة الشارقة كوجهة سياحية متميزة تحت مظلة واحدة وفي اطار عمل مدروس ومنظم الذي يصور ملامح تميز امارة الشارقة وقد شهد جناح الامارة اقبالاً كبيراً من زوار المعرض من كبار الشخصيات وممثلي الشركات السياحية والسفر العالمية وحتى من قبل الزوار العاديين. كتب مصطفى عويضة:

Email