الشرق الأوسط يستعد لمواجهة تحديات حقبة التجارة الالكترونية

الجمعة 12 شعبان 1423 هـ الموافق 18 أكتوبر 2002 أجمع زوار جناح شركة سيسكو سيستمز في معرض جيتكس على أن قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط يستعد لمواجهة تحديات حقبة التجارة الإلكترونية عبر شبكة إنترنت. وعرض أعضاء فريق سيسكو التنفيذي آخر حلول الشركة الداعمة للتجارة الإلكترونية للزوار الذين اكتظت بهم القاعة وقدموا النصائح للحاضرين عن أهمية زيادة الإنتاج والفاعلية اليوم كي يتمكنوا من تحقيق النجاح في وجه المنافسة العالمية. وقال غازي عطاالله مدير عمليات سيسكو سيستمز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تعي الصناعة المحلية بشكل متزايد أهمية الفرص مع السوق العالمية التي تتوسع يوماً بعد يوماً. كما تتمتع الصناعة هنا ببعد نظر لحماية موقعها في الأسواق المحلية وتسعى إلى زيادة اكتفاء الزبائن عبر التفاعل معهم. وفي سعيها إلى دعم الصناعة المحلية استقدمت سيسكو فريقاً تنفيذياً من منطقة أوروبا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليشارك العالم الخبرة التي اكتسبها داخل أوروبا. ويضم هذا الفريق إيان فيليبس مدير تسوق الحلول النقالة الذي حدد أهمية هذه الحلول التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة. وقال فيليبس: تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة أغلبية الزبائن الذين يستخدمون الشبكة المحلية اللاسلكية الجديدة. ولأن عدد الموظفين لديهم قليل يكون العائد من هذا الاستثمار كبيراً للغاية. لقد اثبتت الأبحاث أن بوسع تلك الشركات زيادة فعالية عمل موظفيها حوالي 60 دقيقة يومياً لكل موظف، هذا يعني ان الشبكة المحلية اللاسلكية يمكن ان تؤدي الى ربح على الاستثمار فيما لا يزيد على 4 اسابيع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات