دبي للمواصلات تعزز دوراتها التدريبية وتركز على المواقع السياحية والمعارض

الخميس 11 شعبان 1423 هـ الموافق 17 أكتوبر 2002 أنهى مركز التدريب دوراته وبرامجه التدريبية خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد ان تم تدعيمها ببرامج تدريبية جديدة، حيث استقبل مركز التدريب التابع لدبي للمواصلات 616 سائقاً، أجرى ل118 سائقاً جديداً دورات تدريبية وذلك تمهيداً لالحاقهم بالعمل إذ شملت الدورات على دراسات نظرية وتطبيقات ميدانية، كما أجرى المركز فحصاً فنياً لـ 78 سائقاً من المتقدمين للعمل لدى مؤسسة دبي للمواصلات، و 247 سائقاً من المتقدمين للعمل لدى الشركات الممنوحة لحق الامتياز، اضافة إلى ذلك أصدر مركز التدريب بطاقات عمل لـ 282 موظفاً وسائقاً من العاملين في مؤسسة دبي للمواصلات. وقال محمد عبيد الملا مدير عام دبي للمواصلات: تعمل مؤسسة دبي للمواصلات على تقديم الخدمة لعملائها على غرار الانظمة المعمول بها في اكثر بلدان العالم تقدماً وحضارة، حيث تم تجهيز أسطولها بأحدث الانظمة التكنولوجية وذلك لربط جميع السيارات العاملة بشبكة اتصال عبر الاقمار الصناعية يتم من خلالها تنظيم الانتقال والمتابعة وضبط العمليات الحسابية بين الادارة والسائق ومستخدمي المركبات، ليس هذا فحسب بل سعت المؤسسة إلى تطوير مستوى الخدمات من خلال تركيزها على العنصر البشري حيث يتم دوماً اختيار السائقين المتميزين للعمل على سيارات خدمة المطار الأمر الذي يزود حجم المسئولية التي تقع على عاتق هؤلاء السائقين مما يجعل لزاماً عليهم السعي جاهدين إلى تحقيق التميز في الخدمات. وأضاف الملا ان طبيعة عمل سائق الأجرة بشكل عام سووء أكان رجلاً أو امرأة هي التي تحدد الشروط والسمات التي يجب ان يتمتع بها، من هنا حددت دبي للمواصلات العديد من الشروط في عملية اختيار سائقيها مثل: الخبرة في قيادة السيارات، ان يكون السائق حاصلاً على رخصة قيادة صادرة من دولة الامارات العربية المتحدة، خلوه من المعوقات الجسدية، حسن المظهر وحسن السير والسلوك، الالمام التام بقواعد وآداب المرور، المعرفة الكاملة بأسس وقواعد القيادة الآمنة، المعرفة الكاملة بمعايير الجودة، الالمام بالمعلومات الميكانيكية، معرفة الطرق والشوارع والمواقع السياحية، الالمام باللغة الانجليزية.. إلخ. وأشار الملا إلى ان البرامج الجديدة تهدف إلى تدعيم أنظمة العمل والتعامل مع العاملين ومعايير جودة الخدمات مما يساعد على تحسين مستوى العمل ورفع الكفاءة المهنية للسائقين لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للعملاء، حيث تم اخطار السائقين بكل جديد طرأ على خريطة المواقع في مدينة دبي، وتم التركيز على ضرورة المامهم بكل المواقع السياحية والفنادق لا سيما ان دبي تشهد في هذه الفترة احداثاً مهمة كمعرض جيتكس كما ان مهرجان دبي للتسوق بات على الأبواب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات