المهرجان يخصص 10 فئات لجائزة الابداع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل ادارة مهرجان دبي للتسوق 2002 طرح جائزة الابداع للانشطة المميزة والفعاليات المبدعة، وذلك تشجيعا للرعاة الرئيسيين والفرعيين للخروج بمساهماتهم في مهرجان دبي للتسوق 2002 بشكل ابداعي وخلاق، يضفي المزيد من التنوع والتجديد على فعاليات المهرجان. واشار سعيد النابودة المدير التنفيذي لشئون التسويق في مهرجان دبي للتسوق2002 ، ان ادارة المهرجات تتلقى في كل عام اعدادا كبيرة من الترشيحات ضمن الفئات كافة ومن مختلف الفعاليات الاقتصادية والحكومية المشاركة في المهرجان ، وقد رفعت جائزة الابداع من وتيرة التنافس بين مختلف المؤسسات لتقديم الجديد والمبتكر خلال مهرجان دبي للتسوق. ولفت النابودة أن الفعاليات والأنشطة التي ستأخذ بعين الاعتبار من ضمن الترشيحات المقدمة، تلك التي تجسد شعار المهرجان «عالم واحد، عائلة واحدة» حقيقة على أرض الواقع، والتي تفعل الحركة التجارية والسياحية في دبي خلال ايام المهرجان. هذا وتندرج فئات جائزة مهرجان دبي للتسوق 2002 للابداع تحت عشرة مصنفات هي: أفضل حملة تسويقية يقدمها محل تجاري أو متجر متعدد الأقسام ، أفضل حملة تسويقية تقدمها مجموعة تجارية أو مجموعة شركات ويتوجب ان تشمل حملتها التسويقية ما لايقل عن ثلاث محلات أو شركات تابعة لنفس المجموعة التجارية أو مملوكة لمجموعة الشركات لكي تتأهل لهذه الفئة، أفضل حملة تسويقية لمركز تسوق، أفضل تزيين لمبنى حكومي من الخارج أفضل تزيين لمبنى تجاري من الخارج، أفضل تزيين داخلي لفندق أو مركز تسوق، أفضل مشروع أو ادارة لفعالية أو نشاط لمهرجان دبي للتسوق 2002، أفضل مشروع أو نشاط خيري مشارك في المهرجان، أفضل مشروع أو فعالية تعتمد على شعار المهرجان، أفضل مشروع أو فعالية في شارع رئيسي مشارك في فعاليات المهرجان، وستقوم لجنة متخصصة بتقييم الطلبات وذلك وفقا لثلاثة معايير اساسية سيخصص لكل معيار منها عددا متساويا من النقاط، وتراعي هذه المعايير بالدرجة الاولى الفكرة التي تمزج بين الاصالة والابتكار ومدى ارتباطها بشعار مهرجان دبي للتسوق 2002 «عالم واحد، عائلة واحدة»، ويؤخذ بعين الاعتبار جودة تنفيذ الفكرة والهيئة التي نفذ بها النشاط أو الفعالية والانسجام في عناصر التصميم. و يركز المعيار الاخير على النتائج التي حققها النشاط أو الفعالية من زيادة في المبيعات ونيل استحسان واعجاب رواد مهرجان دبي للتسوق، ولا ينطبق هذا المعيار على جوائز فئة التزيين للمباني. ويقتصر الترشيح لجائزة الابداع على الرعاة الرئيسيين والفرعيين للمهرجان والمحلات المشاركة في المهرجان، ويتعين على المتقدم استكمال بيانات طلب الترشيح وإرفاق أية مواد أو صور مطبوعات أو نسخ من الاعلانات أو شرائط الفيديو ذات العلاقة، هذا وقد حدد يوم 20 مارس آخر موعد لتسليم طلبات الترشيح وذلك في مقر مكتب المهرجان. ويحق لاي شخص ترشيح أي مبنى لجائزة أفضل تزيين لمبنى حكومي وتجاري كما يحق لكل مؤسسة التقدم لاكثر من فئة شريطة تقديم طلب منفصل عن كل فئة. وقد اقرت ادارة المهرجان في هذا العام تخصيص فريق للقيام بجولات ميدانية للاطلاع على فعاليات المهرجان كافة ، ويحق لهذا الفريق ترشيح الانشطة والفعاليات المتميزة للجائزة حتى في حال عدم ترشيح المؤسسات المشرفة على هذه الفعاليات والانشطة من تلقاء نفسها. وقد حازت مجموعة من الشركات الرائدة على جوائز الابداع في مهرجان دبي للتسوق 2001، حيث نالت محلات باريس جاليري جائزة أفضل حملة تسويقية لمحل تجاري متعدد الاقسام، ونالت فيزا العالمية جائزة أفضل حملة تسويقية لمجموعة تجارية ، ونال مركز برجمان جائزة أفضل حملة تسويقية لمركز تسوق، فيما كانت جائزة أفضل تزيين لمبنى حكومي لإدارة الجنسية والاقامة. واستحق مركز التجارة العالمي جائزة أفضل تزيين لمبنى خاص، وحازت بلدية دبي على جائزة الابداع للمهرجان وذلك عن تنظيمها لفعاليات ترفيهية في مختلف الحدائق العامة في دبي، وحازت دائرة التسويق السياحي والتجاري على جائزة الابداع لرعايتها مهرجان حياة اهل البادية العربية، فيما كانت أفضل فعالية في الشوارع الرئيسية من تنظيم الدفاع المدني في دبي. كما خصص في مهرجان دبي للتسوق للعام الماضي مجموعة من جوائز الابداع الخاصة منحت لمجموعة الزرعوني لتنظيمها للعرس الجماعي العالمي خلال ايام المهرجان، كما حصلت مدينة دبي للاعلام على جائزة الابداع لدعمها للعرض المسرحي «ابو الطيب المتنبي» لمنصور الرحباني، ونال فريق الاستقبال في مطار دبي الدولي والتابع لإدارة الجنسية والاقامة جائزة الابداع وذلك لخدمات الضيافة المميزة التي قدمها الفريق لزوار مهرجان دبي للتسوق 2001. ويستقبل مكتب مهرجان دبي للتسوق 2002 ممثلي الرعاة الرئيسيين والفرعيين والمحلات المشاركة لاستلام طلبات الترشيح لجائزة الابداع.

Email