سكيلريت للاستشارات تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها

اعلنت مجموعة سكيلريت للاستشارات الادارية المصرية عن افتتاح مقرها الاقليمي بدبي. وقال خالد هلال نائب رئيس المجموعة لمنطقة الشرق الاوسط ان هذا القرار جاء بعد دراسة واقعية للمنطقة اظهرت ان دبي تعد من أكبر المراكز الاقتصادية والتجارية بالشرق الاوسط, بالاضافة الى ان هناك إهتماماً متزايداً من قبل دولة الامارات والقطاع الخاص بأهمية الموارد البشرية وضرورة تنميتها. واوضح خالد هلال ان وفداً من المجموعة برئاسة حسين رشدي العضو المنتدب سيقوم بزيارة للدولة خلال الفترة من 6 الى 12 نوفمبر الجاري وذلك للتعريف بنشاط الشركة وزيارة كبرى الشركات والمؤسسات العاملة بالدولة مشيراً الى ان إزدياد حجم الأعمال في القطاعات الرئيسية في الاقتصاد والتوسع في الانشطة المختلفة كالعقارات والبنوك والخدمات والانشطة التجارية الاخرى يحتاج الى كفاءات بشرية عالية لإدارة وتحمل مسئولية هذا التوسع. وقال ان سكيلريت للاستشارات أسست لغرض تلبية احتياجات الشركات الكبرى العالمية والمحلية في مجال توظيف المديرين والمستويات الادارية العليا وتم تأسيس وانشاء شركة سكيلريت كشركة مستقلة لها كيانها القانوني الخاص بها في عام 2000 إلا أنها قد بدأت نشاطها في عام 1997 كقطاع ضمن شركة فينريت للاستشارات (كبرى شركات الاستشارات المالية وإدارة الأعمال في الشرق الأوسط) والتي قامت في الفترة الأخيرة بتطوير الهيكل الاداري للبورصة المصرية في القاهرة والاسكندرية. وقد ادى نجاح سكيلريت المتواصل في توظيف أكثر من 150 مديراً محترفاً في مختلف التخصصات لكبرى الشركات والبنوك في مصر والخارج الى فصلها كشركة مستقلة بذاتها بحيث تصبح الأولى من نوعها في تقديم مثل هذه الخدمات المتميزة وبخاصة قدرتها على جذب وتوظيف أفضل الكوادر البشرية المحترفة طبقا لمعايير التوظيف العالمية. وذكر ان الشركة تمتلك قاعدة بيانات ضخمة تضم مختلف التخصصات تم تصنيفها وتحليلها طبقا لأدق المعايير مشيراً الى ان أهم ما يميز سكيلريت عن شركات التوظيف الاخرى هي شبكة الاتصالات الشخصية مع الكفاءات البشرية المختلفة, السرية الكاملة واختيار المدير الأمثل لكل وظيفة بعد التحليل الكامل لكل المتطلبات الخاصة بالعميل والشركة. وأوضح ان أسلوب الشركة في انهاء عملية توظيف واحدة يمر بعدة مراحل مختلفة تشمل الاتفاق مع العميل وعمل تقرير عن الوظيفة المطلوبة ويشمل هذا التقرير متطلبات الوظيفة من الناحية الفنية, والادارية والشخصية بالاضافة الى مهام الوظيفة وأولوياتها الى العميل ويتم الاستعانة بقاعدة البيانات لدى الشركة للحصول على أنسب المؤهلين للوظيفة, وفي حالة عدم وجود المرشح الأمثل للوظيفة يتم الاستعانة بشبكة الاتصالات الشخصية للحصول على الكفاءة البشرية المطلوبة ويقوم المدير المسئول عن هذا العميل بمقابلة المرشحين للوظيفة وعمل تقييم شامل ودقيق ويتم عمل تقرير لتقييم المرشح للوظيفة يشتمل على تقييم للمواصفات الفنية, الادارية, الشخصية بالاضافة الى المعلومات الكاملة عن الخبرات والتدريب ومدى ملائمتة للوظيفة وعند قبول العميل لهذه التقارير يتم تحديد موعد لمقابلة المرشحين كل على حدة مع ضرورة وجود المدير المسئول من شركة سكيلريت اثناء المقابلة الأولى للملاحظة وتقييم المقابلة وتتم ادارة التفاوض بين المرشح للوظيفة والعميل حتى يتم التوصل الى انسب الشروط لكل منهما. وقال خالد هلال ان المدير المحترف من أهم أصول اي شركة أو مؤسسة كبرى وليس كأحد بنود المصروفات كما كان سابقا. لذلك أصبح الاستثمار في الموارد البشرية المثلى هو أنسب استثمار تقوم به شركة أو مؤسسة مشيراً الى ان شركة سكيلريت تقوم بمهمة المستشار الوظيفي لكل متقدم لوظيفة أو من تكون سيرته الذاتية على قاعدة البيانات, وذلك بلا مقابل أو اتعاب. أبوظبي ــ عبدالفتاح منتصر:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات