بعد عامين من افتتاح أول فرع لها في جبل علي ، لوريال الفرنسية تفتتح أول محل رئيسي لها بالمنطقة في ديرة سيتي سنتر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة لوريال باريس الفرنسية رسمياً أمس أول محل رئيسي لها بمنطقة الخليج في محلات دبنهامز بديرة سيتي سنتر بحضور آلان إفرارد المدير الاقليمي للشركة بأفريقيا والشرق الأوسط والاقصى الذي جاء من باريس خصيصاً لحضور هذه المناسبة وسط حشد من المختصين ورجال الأعمال وممثلي وسائل الاعلام, وأعلنت الشركة ان الخطوة القادمة هي افتتاح المحل الثاني لها بالمنطقة وذلك في العاصمة ابوظبي. وأكد آلان إفرارد ان اختيار دبي لتكون مقراً لأول محل رئيسي للشركة لم يكن وليد الصدفة وانما بناء على دراسات دقيقة تؤكد المكانة التسويقية العالمية لدبي التي أصبحت أحد ابرز المراكز التجارية المرموقة بالعالم, وأشار الى ان هذا كان السبب وراء افتتاح أول مكتب اقليمي للشركة بمنطقة الخليج في المنطقة الحرة بجبل علي منذ عامين تقريباً وهو المكتب الوحيد حتى الان الذي يخدم كل منطقة الخليج الى جانب اليمن ومصر والاردن. وأشار الى ان افتتاح محل رئيسي للشركة يعتبر عنصراً أساسياً في استراتيجيتها حيث يعبر عن الالتزام بتوفير مستويات عالية من الجودة لتلبية كافة احتياجات العملاء ليس فقط من المنتجات العالمية وانما ايضاً النصائح والاستشارات. وكشف ان الشركة ستفتتح محلات رئيسية لها اخرى هذا العام في المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر. وحول فرع الشركة بجبل علي قال آلان افرارد ان هذا التوسع الجغرافي استهدف تطوير معرفة لوريال بشكل أفضل لاحتياجات المستهلكين بالمنطقة وبالتالي تطوير منتجات تلبي هذه الاحتياجات, وتنطلق الشركة من المنطقة الحرة بجبل علي الى كافة دول الخليج لتحقيق حصة تبلغ نسبتها 20% من السوق. 56% زيادة في المبيعات وكشف تيري هوسان المدير الاقليمي للشركة بالشرق الاوسط ان الشركة حققت نتائج جيدة بزيادة نسبتها 56% العام الماضي مقارنة بعام 98. وأشار الى ان الشركة الرائدة عالمياً في مجال مستحضرات التجميل والعناية حققت مبيعات في عام 99 بلغت قيمتها 57.10 مليارات يورو (5.70 مليار فرنك فرنسي) وبلغ عدد موظفيها حول العالم أكثر من 42 ألف موظف. من جانبه أكد الان افرارد ان الشركة أصبحت الان واحدة من بين أفضل 15 شركة أوروبية في مؤشر اليورو ستوكس 50 التي تشمل أكبر 50 شركة أوروبية من حيث رأس المال وذلك بفضل نسبة نمو سنوي تقدر بأكثر من 10%. 30% من حصة السوق كما أكد ان الشركة حالياً أصبحت تحتل المرتبة الأولى عالميا وتبلغ حصتها بالسوق العالمي أكثر من 30% مشيراً الى ان البحث والابتكار هما صلب استراتيجية الشركة منذ تأسست عام 1907 الأمر الذي ادى الى ابتكار أكثر من 110 جزئيات خلال الاعوام الثلاثين الماضية, وانفقت الشركة على البحث خلال العشر سنوات الماضية فقط أكثر من 12 مليار فرنك فرنسي. ومن جانبه قال مالك بكداش مدير قسم المستهلك بفرع الشركة في جبل علي ان النتائج التي حققها الفرع كانت كبيرة ومشجعة للشركة الأم وان هذا تجلى في اقدام الشركة على طرح منتجات جديدة لأول مرة بمنطقة الخليج عبر فرع جبل علي في اكتوبر ,99 كما تم طرح منتجات اخرى جديدة في يناير 2000. وأكد ان فرع جبل علي يخدم كل منطقة الخليج الى جانب مصر والاردن واليمن الأمر الذي يجعل دبي اكثر من مجرد مركز تجاري. كتب عبدالفتاح فايد

Email