مراكز التسوق في دبي تستعد لاستقبال، مهرجان دبي للتسوق2000م

بدأت مراكز التسوق الرائدة في دبي, التي حققت نتائج باهرة على مدى السنوات الأربع الماضية, وضع خطط واستراتيجيات لتعزيز مبيعاتها خلال مهرجان دبي للتسوق ,2000خامس دورة لحدث التسوق والترفيه, الذي يقام في دبي من 1 الى 31 مارس2000م . وتستعد مراكز التسوق, التي حظيت بالاستفادة الكبرى من هذا الحدث السنوي الكبير, لجعل اول دورة لمهرجان دبي للتسوق تقام خلال الألفية الجديدة حدثاً لا ينسى, وذلك عبر توفير مزيد من الحملات الترويجية والصفقات الأفضل, على الرغم من ان كل هذه المراكز يحرص على ابقاء خططه الخاصة طي الكتمان. وقال عيسى آدم ابراهيم, مدير عام مركز برجمان ورئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي:(يتوقع الناس منا الكثير, لذلك فإن التحدي الذي تواجهه مراكز التسوق ليس باليسير من اجل تقديم فعاليات افضل من الاعوام السابقة, ويعكف كل من هذه المراكز على اعداد خططه الخاصة على أمل تلبية متطلبات عملائه) . وأضاف ابراهيم:(تشكل الصفقات الحقيقية والعروض الترويجية, التي تتضمن تقديم جوائز قيمة كالسيارات الفارهة والمبالغ النقدية, اثنين من ابرز الفعاليات في مهرجان دبي للتسوق, وتعتزم مراكز التسوق الاستمرار في توفير هذه العروض القيمة وابتكار عروض جديدة من شأنها استقطاب اعداد اكبر من المتسوقين) . وكان مهرجان دبي للتسوق 99 قد استقطب نحو 4.2 مليون زائر, وحقق مبيعات تجاوزت 15.4 مليارات درهم خلال فترة المهرجان الذي استمر 28 يوماً. وبلغ معدل انفاق الزوار في قطاع التجزئة 141 مليون درهم يومياً, بزيادة نسبتها 14% عن مهرجان العام المنصرم. وقال مرهف كيشي, مدير عام مركز حمر عين:(نتوقع زيادة مبيعات تتراوح بين 25% و35% عن معدلات مهرجان دبي للتسوق ,99 ونحن في سبيلنا الى اعداد الخطط الكفيلة بتحقيق هذا الهدف من خلال تنظيم حملات ترويجية, يعززها ديكور واضاءة مبتكرة تتناسب مع موضوع مهرجان دبي للتسوق 2000) . واكد كيشي ان اصحاب المحلات في مركز حمر عين يزدادون حماساً مع تطور واقع وآفاق مهرجان دبي للتسوق عاماً بعد عام. واضاف:(اسهم مهرجان دبي للتسوق في تعزيز صورة الامارة كجنة للمتسوقين, ونحن نتوقع ان يكون مهرجان دبي للتسوق 2000 الافضل مقارنة بالدورات الاربع السابقة) . وقال فيل ماك آرثر, نائب رئيس مركز ديرة سيتي سنتر:(على الرغم من اننا حالياً في طور الانتهاء من اعداد خططنا بشأن مهرجان دبي للتسوق ,2000 الا انني استطيع التأكيد ان ديرة سيتي سنتر سينظم حملة ترويجية كبرى خلال المهرجان وسوف نعلن عن ذلك رسمياً, في المستقبل القريب, ان اصحاب المحلات لدينا ينتظرون قدوم المهرجان الذي يجلب مزيداً من الزوار الى المركز, وجميعهم من المتسوقين الذين يسهمون في رفع المبيعات) . ويؤيد ماك آرثر بقوة وجهة النظر القائلة ان مراكز التسوق في دبي ينبغي ان تواصل الابداع والابتكار كي تحافظ على الشهرة التي اكتسبتها وعلى قدرتها على البقاء في سوق تسودها المنافسة. وقال:(ان بروز مهرجانات ومراكز تسوق جديدة في المنطقة سوف يترك آثاره بالتأكيد على سوق التجزئة. وينبغي على مراكز التسوق في دبي ان تواصل العمل بدأب كي تبقى في طليعة المنافسة, حيث يوفر لها مهرجان دبي للتسوق الفرصة المثالية لتحقيق أهدافها) . وقال شافاك سريفاستافا, مدير عام مركز الغرير:(نقوم حالياً باعداد برامج فعاليات يتناسب مع موضوع مهرجان دبي للتسوق ,2000 اضافة الى تعريف الزوار بالمرحلة الاولى من مدينة الغرير للتسوق, التي تتضمن مدخلين عملاقين ومنطقة للمطاعم تستوعب 600 شخص ومحلات جديدة وارصفة مزروعة على شارع الرقة في مواجهة المحلات والمطاعم) . واكد سريفاستافا ان مركز الغرير لن يدخر جهداً لجعل اول مهرجان للتسوق في الألفية الجديدة حدثاً لا ينسى, وقال:(يطغى الحماس على اصحاب المحلات في مركزنا ليس لأن مهرجان دبي للتسوق يعني مزيداً من الحركة التجارية وحسب, بل لأنه يجعل منهم ايضاً اول عاملين في اول مدينة للتسوق في الشرق الاوسط, تلك الفكرة الرائدة التي ترسي معايير جديدة في قطاعي التجزئة والترفيه العائلي في المنطقة) . واضاف سريفاستافا:(قمنا خلال مهرجان دبي للتسوق بتنظيم حملة عالم المرح التي اشتملت على تقديم اربع سيارات لكزس وستة كيلوجرامات من الذهب جوائز للمتسوقين, وتنظيم اكثرمن 50 فعالية رائعة احتفالاً بموضوع المهرجان, اكبر تجمع عائلي في القرن العشرين, اننا نعكف حالياً على اعداد حملة ترويجية اكبر وفعاليات ترفيهية اكثر تنوعاً لمهرجان دبي لتسوق 2000) . ومن المقرر ان يقام مهرجان دبي للتسوق ,2000 الذي سيكون موضوعه (الأم) طوال شهر مارس من عام 2000. والجدير بالذكر ان اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي للتسوق تستعد هي الاخرى لمهرجان العام المقبل عبر اجتماعات دورية تخصصها لاستعراض الافكار الجديدة المطروحة وخطط عمل اللجان المشاركة في تنظيم فعاليات المهرجان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات