طرحت منتجاً جديداً بعد انفاق12مليون دولار على الأبحاث،40%حصة كاستر المستهدفة بالسوق المحلية

قامت شركة (كاستر العالمية) وهي احدى كبريات الشركات العالمية في صناعة المنظفات ومستحضرات الاستحمام بطرح منتج جديد لأول مرة في السوق المحلية وأسواق المنطقة . وأعرب جون ثوربز العضو المنتدب لكاستر في الشرق الاوسط وجنوب شرق آسيا عن توقعه بأن يلعب المنتج الجديد الذي أطلق عليه (فوبرست جل) دورا هاما في زيادة مبيعات الشركة وزيادة حصتها في اسواق المنطقة. وتوقع ان ترتفع حصة منتجات (امبريال لاذر) من السوق المحلية من 10% الى 40% في غضون الاعوام الثلاثة المقبلة. وعلق ثوربز اهمية خاصة على سوق الامارات وأسواق الخليج اذ يبلغ حجم سوقها نحو 26 مليون نسمة من بينهم 15% فقط يستخدمون منتجات مشابهة للمنتج الذي طرح مما يعني بأن الفرص امام المنتج الجديد واعدة. وكما اوضح فإن شركة كاستر تقوم بتصنيع منتجاتها بأحد مصانع الشارقة الذي يقوم بالتصنيع لثلاث شركات عالمية متعددة الجنسيات وتحظى بحصة جيدة من سوق الشارقة تبلغ نحو 20%. وبحسب ما ذكر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق ماريوت صباح امس فإن التجارب التي اثمرت عن طرح المنتج الجديد قد بلغت تكاليفها نحو 12 مليون دولار امريكي. ويتميز (فوبرست) بتركيبة فريدة تهدف الى تحسين طبيعة البشرة بعد استخدام المنتج مرة واحدة فقط. من جانبه قال البروفيسور دايفيد سولتر رئيس دائرة البحث العلمي لدى شركة كاستر العالمية ان الدراسات اكدت ان المنتج الجديد يختلف عن انواع الصابون المتوفرة في الاسواق حيث يجعل الجلد رطبا وناعما ويحميه من الآثار الضارة لأشعة الشمس والملوثات لمدة 18 ساعة على الاقل. وأشار الى ان اكثر من 80% من الذين قاموا بتجربة المنتج الجديد من الجنسين وجدوا ان (فوبرست جل) قد ساهم في حل مشكلة جفاف البشرة. وأشار توني جرايلنج مدير المبيعات والتسويق لكاستر في الشرق الاوسط وجنوب شرق آسيا ان المنتج جاء حصيلة تجارب استمرت لمدة ثلاث سنوات بلغت تكاليفها 12 مليون دولار امريكي. وقال ان اسواق الشرق الاوسط تسهم بنحو 25% من النمو السنوي لاعمال الشركة. جدير بالذكر ان شركة كاستر كانت قد تأسست في بريطانيا عام 1898 ويبلغ حجم عائداتها السنوي اكثر من 800 مليون دولار امريكي ويعمل لديها نحو عشرة الاف موظف حول العالم. خلال المؤتمر الصحفي تصوير غلام كركر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات