احتفلت بعشر سنوات على تأسيسها، منتجع سياحي جديد بدبي تقيمه شركة نت تورز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبدالحكيم البدور رئيس مجلس ادارة شركة (نت تورز) الوطنية للسياحة ان دبي ستشهد موسما سياحيا ناجحا هذا العام, وتوقع ان ترتفع حركة السياحة بنسبة15 ـ 20%عن الموسم الماضي. وأشاد بالتسهيلات والخدمات التي تقدمها الحكومة للشركات السياحية والتي لا تقتصر على الاجراءات الحكومية فقط وإنما تمتد الى الخدمات والبنية الأساسية المشجعة على الترويج السياحي . جاء ذلك في احتفال كبير اقامته الشركة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها تم فيه تكريم الموظفين الذين يعملون بالشركة لأكثر من خمس سنوات متواصلة. وقال البدور ان الموظف هو رأس المال الحقيقي للشركات السياحية, مشيرا الى ان الشركة بدأت عام 1989 باثنين فقط والآن يعمل 150 موظفا من دبي وأبوظبي ولها مكاتب خارجية في عدد من العواصم العالمية ولديها خطة توسيع في عدد آخر من خلال المرحلة المقبلة. وأشاد البدور بدائرة السياحة والترويج التجاري بدبي والدور الذي تلعبه للترويج لدبي كوجهة سياحية عالمية, مؤكدا انها جعلت اسم دبي على خارطة السياحة العالمية ومعروف لكل شخص بالعالم. وأكد ان مستقبل المنطقة كبير جدا من الناحية السياحية وان لدينا أكثر من منتج سياحي يمكن الترويج له. منتجع سياحي وكشف عبدالحكيم البدور عن خطط مستقبلية لشركة (نت تورز) بوصفها أحد أكبر الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال تتضمن اقامة مشروعات لجذب السياح الى المنطقة من بينها اقامة منتجع سياحي عالمي بدبي في منطقة جبلية قديمة لها تاريخها لتجمع بين السياحة التاريخية والسفاري والترفيهية في وقت واحد وقال ان احتفال الشركة بمرور عشر سنوات على تأسيسها هو احتفال ايضا بمرور عشر سنوات على بدء الترويج لدبي سياحيا حيث ان تاريخ الشركة هو نفس تاريخ دائرة السياحة والترويج. متعة الصحراء علي أبو منصر نائب رئيس مجلس ادارة الشركة اشار الى ان الشركة بدأت بسيارة واحدة والآن لديها أسطول من السيارات والباصات ولا يتوفر لأية شركة اخرى. كما ساهمت وكانت من الشركات الرائدة في خلق متعة الصحراء من خلال رحلات السفاري ومعسكرات الحياة البدوية التي أصبحت الآن ليست متعة للسائح فقط, وإنما للمواطن والمقيم على أرض الدولة. وعندما بدأنا لم تكن توجد سياحة صحراوية على الاطلاق, والآن اصبحت تشكل 60% من الدخل السنوي لشركات السياحة وأصبح لها سمعة وشهرة كبيرة من الخارج وباتت أحد أهم منتجاتنا السياحية والترويجية. 45% وحول حجم سياحة الصحارى بالنسبة لشركة (نت تورز) قال علي ابو منصر انها تشكل قريبا من 40 ـ 45% من حجم أعمال الشركة التي أصبح لها فروع في أبوظبي وعمان ومكاتب خارجية في انجلترا وايطاليا والمانيا ولديها خطة مستقبلية لافتتاح مكاتب في استراليا وجنوب افريقيا قريبا جدا. وذكر ان الشركة نقلت العام الماضي 45 الف سائح بالدولة, متوقعا حدوث زيادة هذا العام تتراوح بين 15 ـ 20%. وأكد ان عودة الانتعاش الى جنوب شرق آسيا يكون له آثار ايجابية, مشيرا الى ان الشركة شاركت في معرض هونج كونج وحصلت على أربع افواج سياحية اثناء المعرض وهو أمر نادر الحدوث, حيث ان المعارض معروف دائما ان نتائجها تكون دعائية بعيدة المدى ولا تكون ثمارها في نفس اللحظة وهو ما يبشر بخير للدولة بشكل عام. تنويع الخدمات وأكد على أهمية تنويع الخدمات السياحية والترويج لأكثر من منتج سياحي, مشيرا الى ان دبي لم تعد فقط مركز التسوق بالمنطقة وإن الترويج لدبي لا يجب ان يقتصر على التسوق, وإنما هناك خدمات ومنتجات سياحية اخرى مثل السياحة الشاطئية والثقافية والغوص والاستكشاف والسياحة التاريخية, كما ان هناك السياحة التي تجمع أكثر من منطقة مثل دبي وعمان. وأكد أهمية الخروج من قفص التسوق الى آفاق السياحة الرحبة. 12% توطين وحول التوطين في قطاع السياحة قال علي ابو منصر ان شركته هي الأولى التي بدأت هذه العملية منذ عام تقريبا, وبلغت نسبة التوطين بها الآن 12% وتسعى الى زيادتها الى 25%, وهي من أعلى النسب وبخاصة ان معظم شركات السياحة ليس لديها عناصر مواطنة ولا تهتم بعملية التوطين نظرا لصعوبة العثور على العنصر المواطن القادر على العطاء في هذا المجال الصعب. هذا وكان برنامج الاحتفال قد تضمن تكريم 19 موظفا يعملون لأكثر من خمس سنوات متواصلة بالشركة يمثلون 15% من حجم العمل بها. كما تم افتتاح أكبر معسكر صحراوي في الامارات يتسع لأكثر من الفي شخص والذي أعدته الشركة وسيفتتح خلال هذا الاسبوع بوفد ايطالي كبير يضم حوالي 1200 سائح يشاركون في مؤتمر لاحدى الشركات الايطالية. وقال علي أبو منصر ان هذا هو المعسكر الاكبر من نوعه وهو أحد أربع معسكرات تمتلكها الشركة التي بلغ حجم استثماراتها أكثر من 20 مليون درهم. عبدالحكيم البدور علي أبو منصر

Email