بين يناير ويوليو الماضيين، 5.114مليون دولار حجم الانفاق الاعلاني بالامارات

بلغ حجم الانفاق الاعلاني في الامارات مائة وأربعة عشر ونصف مليون دولار خلال الفترة من يناير الى يوليو من هذا العام.واحتلت بهذا الرقم المرتبة الثانية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد المملكة العربية السعودية انفاقاً على الاعلانات, بلغ الانفاق الاعلاني من خلال التلفزيون94.18مليون دولار بينما بلغ في المجلات التي تصدر في الدولة 51.16مليون دولار وفي الصحف52.53مليون وفي الراديو58.5في الوقت الذي مثلت حصيلة الانفاق الاعلاني على الطرق24.5ملايين دولار بينما لم تتجاوز الاعلانات من خلال الفيديو210آلاف دولار خلال الفترة نفسها جاء ذلك في التقرير الخاص للمركز العربي للاستثمارات (بارك) . اما في المملكة العربية السعودية والتي بلغ حجم الانفاق على الاعلانات فيها 417.191 مليون دولار فقد شمل نصيب التلفزيون منها 79.5 ملايين والمجلات 13.17 مليونا بينما بلغ حجم الانفاق على الاعلانات من خلال الصحف 07.69 مليون دولار واعلانات الطرق بلغ الانفاق عليها 01.8 ملايين. وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة بين دول المجلس من حيث هذا الحجم حيث بلغت تكاليف الاعلانات فيها 687.97 مليون دولار كان نصيب التلفزيون منها 12.6 ملايين والراديو 81.1 مليون واعلانات الطرق بلغ حجم الانفاق عليها 84.4 ملايين ولم تتجاوز اعلانات الفيديو 7 آلاف دولار في الوقت الذي احتل فيه الانفاق على الاعلانات من خلال الصحف المرتبة الاولى حيث بلغ 19.66 مليون دولار جاءت بعدها المجلات حيث بلغ حجم الانفاق من خلالها 97.20 مليون دولار. وبعد الكويت احتلت قطر المرتبة الرابعة بين دول مجلس التعاون من حيث اجمالي الانفاق على الاعلانات حيث بلغت هذه القيمة 302.21 مليون دولار احتلت الصحف من بينها المرتبة الاولى حيث وصل الى 37.9 ملايين دولار ثم التلفزيون بقيمة 49.7 ملايين بينما بلغ نصيب المجلات 120 الف دولار. واحتلت البحرين المرتبة الخامسة بعد قطر حيث بلغ حجم الانفاق على الاعلانات بها خلال الفترة من يناير الى يوليو هذا العام 269.17 مليون دولار ثم جاءت عمان في المرتبة السادسة حيث بلغت القيمة 711.15 مليون دولار. وكانت لبنان قد تصدرت الدول العربية من ناحية حجم الانفاق على الاعلانات خلال هذه الفترة حيث بلغت القيمة 690.261 مليون دولار كان نصيب التلفزيون منها 55.76 مليونا ثم احتلت الصحف اللبنانية المرتبة الثانية حيث انفق على الاعلانات من خلالها 40.11 مليونا ثم المجلات بنصيب 77.4 ملايين دولار ثم الراديو حيث بلغ الانفاق على الاعلانات من خلاله 44.4 ملايين دولار ثم جاءت الاعلانات على الطرق حيث بلغ الانفاق عليها 84.2 مليون دولار. وبعد لبنان جاءت مصر في المرتبة الثانية بين الدول العربية من ناحية حجم الانفاق على الاعلانات حيث بلغت القيمة 338.215 مليون دولار وتصدرت الصحف المصرية عائد الاعلانات حيث بلغت حصيلتها 33.55 مليون دولار ثم جاء التلفزيون بعدها حيث انفقت على الاعلانات من خلاله 65.35 مليون دولار ثم المجلات وبلغت القيمة فيها 84.8 ملايين ثم الراديو بنصيب 190 الف دولار فقط. اما حجم الانفاق على الاعلانات في الاردن خلال الفترة نفسها من يناير حتى يوليو 99 فقد بلغ 788.16 مليون دولار وفي اليمن بلغت القيمة 843.2 مليون وفي سوريا 09.3 ملايين دولار خلال الفترة نفسها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات