بارتفاع 10% عن العام الماضي، 916 مليون درهم مبيعات مراكز التسوق خلال المفاجآت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن حسين علي لوتاه منسق عام مفاجآت صيف دبي99عن تجاوز مبيعات مراكز التسوق التابعة لمجموعة مراكز التسوق في دبي لنحو916مليون درهم خلال حدث مفاجآت صيف دبي بارتفاع نسبته10%عن مبيعات العام الماضي التي بلغت850مليون درهم معتبراً ذلك انجازاً جيداً بالنسبة لموسم يتسم بالركود مثل فصل الصيف . وقال لوتاه في مؤتمر صحفي عقده بمركز المنال صباح امس:(إن النتائج التي حققتها مفاجآت صيف دبي قد ساهمت بشكل كبير في الترويج للامارات بشكل عام ولامارة دبي بشكل خاص ولتكريس دبي كعاصمة للتسوق في المنطقة. ويضيف لوتاه ان تجربة مفاجآت صيف دبي والتي اقيمت للمرة الثانية على التوالي واستمرت 85 يوما كانت تجربة ريادية اذ نجحت بكافة المقاييس لاستقطاب السياح وبخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي بفضل الاحداث والفعاليات التي اقيمت خصيصا لهذا الحدث. كما نجحت مفاجآت صيف دبي في تنشيط الحركة التجارية للدرجة التي اقتربت معها مبيعات مراكز التسوق من حاجز المليار درهم في موسم كان ينظر اليه في السابق على على انه فصل الركود وعدم البيع. ويشير لوتاه الى ان السمة التي كانت مميزة لمفاجآت صيف دبي هذا العام هي ارتفاع الزوار وبخاصة من الدول المجاورة اذ وصلت نسبة الفائزين من دول مجلس التعاون بالسحوبات اليومية نسبة 49%. واشار لوتاه الى ان نجاح مفاجآت صيف دبي قد انعكس بشكل ايجابي على القطاعات الاقتصادية الاخرى مثل شركات الطيران والسياحة والفنادق والشقق المفروشة وغيرها الامر الذي يؤكد اهمية اقامة مثل هذه الاحداث لدعم الاقتصاد الوطني. وفيما رفض لوتاه الكشف عن ارقام دقيقة لعدد زوار مراكز التسوق خلال مفاجآت صيف دبي لكنه اكد بأنه سيتم كشف النقاب عن دراسة تحليلية شاملة لحدث مفاجآت صيف دبي تتضمن عدد الزوار وجنسياتهم وكافة التفاصيل معربا عن توقعه بأن يتم نشر نتائج الدراسة في غضون اسبوعين. نتائج ايجابية من جهته اعتبر عيسى ادم رئيس مجموعة مراكز التسوق ان النتائج التي حققتها مبيعات مراكز التسوق تعد ايجابية للغاية في ظل حالة التباطؤ الاقتصادي التي سادت في الاونة الاخيرة. وقال ان المحافظة على رقم مبيعات العام الماضي بل وتجاوزه يعد انجازا بحد ذاته معربا عن امله بتحقيق نتائج افضل العام المقبل. وعن برنامج مفاجآت صيف دبي للعام المقبل قال انه من المبكر لاوانه الحديث عن ذلك اذ ان المفاجآت نتاج جهد مشترك ما بين جميع الدوائر الحكومية ومراكز التسوق ويتطلب العديد من جلسات العمل المشتركة لكن المؤكد هو انه سيحمل الشعار نفسه اجازة سعيدة ومفيدة للاطفال. وحول ابرز ما حدث خلال مفاجآت صيف دبي 99 اشار الى الطقوس الاحتفالية بدءا بافتتاح كل فعالية مثل افتتاح مفاجآت الزهور والمفاجآت الثلجية وغيرها كانت من العلامات المميزة لهذا الحدث. واشار ادم الى الارتفاع الكبير الذي شهدته اعداد الزوار لمراكز التسوق وبخاصة في عطلات نهاية الاسبوع للدرجة التي كانت ترتفع معها اعداد الكوبونات بنسبة 40%. استقطاب السائحين واعرب جمعة بن احمد الغرير عن سعادته للنجاح الكبير الذي حققه حدث مفاجآت صيف دبي 99. وقال لقد كان ينظر في السابق لفصل الصيف على انه فصل الركود وعدم البيع بسب الاجازات والسفر الى الخارج وليس موسم السياحة الداخلية في ضوء درجات الحرارة المرتفعة الا ان نجاح المفاجآت في استقطاب السياح لتنشيط الحركة التجارية قد اثبت عكس ذلك. وقالت ياسمين سميث ان مراكز التسوق قد شهدت اقبالا كبيرا هذا العام سواء من المقيمين أو الزوار وذلك تبعا للبرامج الشيقة والاحداث المثالية التي شهدتها المراكز. وأشارت الى النجاح الكبير الذي حققته الدوائر الحكومية في رعاية الفعاليات الامر الذي اضاف زخما للبرنامج وأعطاه صفة التجدد. واعتبرت ان اقتراب مبيعات مراكز التسوق من حاجز المليار درهم يعد انجازا كبيرا في ظل حالة السوق الراهنة. الفائزون الخليجيون وكان لوتاه قد اشار في حديثه الى ارتفاع عدد الفائزين الخليجيين من 22 فائزا العام الماضي الى 32 فائزا من بينهم خمسة فائزين بسيارة المرسيدس. وأعرب لوتاه عن شكره للدعم الذي لقيه مكتب مفاجآت صيف دبي سواء من الدوائر الحكومية الراعية أو من قبل مراكز التسوق او الجهات الاعلامية مشيدا في الوقت ذاته بمستويات التنسيق الرفيعة. من جهة ثانية, أعربت غالبية محلات مراكز التسوق عن سعادتها بالنتائج التي حققها حدث هذا العام بينما سجلت المطاعم والمقاهي اقبالا كبيرا من قبل المتسوقين. ويذكر ان حملة (اربح المليون) تتضمن سحوبات يومية للمتسوقين, حيث يحصل كل متسوق بمبلغ 200 درهم من أي من المراكز الـ 19 المشاركة على قسيمة تؤهله للاشتراك في سحب يومي للفوز بقسيمة شرائية بقيمة 10 آلاف درهم يمكنه انفاقها في أي من المراكز المشاركة, وفي سحب اسبوعي للفوز بسيارة مرسيدس وفي السحب الكبير الذي سيجرى في نهاية الحملة للفوز بمبلغ المليون درهم نقدا. والمراكز الـ 19 المشاركة في حملة (اربح المليون) هي: مركز البستان, مركز الفطيم, مركز الهنا, مركز الغرير, مركز المنال, مركز الريس للتسوق, مركز برجمان, ديرة سيتي سنتر, مركز حمر عين, المركز السياحي, جميرا بلازا, مركز الكرامة, لامسي بلازا, مركز الواحة, بالم سترايب, المركز, مركز توين تاور, مركز تاون سنتر, ومركز وافي للتسوق. خلال المؤتمر الصحفي

Email