اديف 99 يواصل فعالياته في أبوظبي: شركات خليجية ودولية تسعى لتعيين وكلاء في الامارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى شركات خليجية وعربية وعالمية لدخول السوق المحلية بالامارات من خلال معرض اديف 99 الذي بات يعتبر واحدا من ابرز المعارض الدولية كما تسعى هذه الشركات الى عقد صفقات مباشرة مع تجار محليين اضافة الى اجراء اتصالات مع رجال الاعمال لتعيين وكلاء لهم في الدولة وقد تواصلت فعاليات معرض أبوظبي التجاري الدولي (اديف 99) بنجاح كبير امس اذ توافد عدد كبير من رجال الاعمال والزوار على المعرض لمشاهدة منتجات متنوعة تعرضها نحو 600 شركة وطنية وعربية ودولية.. واشاد المشاركون بحسن التنظيم والتنسيق, وقالوا: ان المعرض يتيح فرصة ممتازة للشركات المتواجدة لتسويق منتجاتها عبر الامارات الى الاسواق العالمية. واشار الى انه عقدت مشاورات لعقد صفقات تقدر قيمتها بملايين الدولارات, ووجه المشاركون الشكر والتقدير لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي على جهودها الجبارة في تنظيم التظاهرة الاقتصادية. فرصة جيدة ويقول علي محمد عيسى ابو حليقة صاحب مصنع أبوظبي للنسيج وخياطة البشوت في أبوظبي (اديف 99) يمثل فرصة جيدة للتعريف باحدث المنتجات والصناعات التي توصلت اليها الشركات والمؤسسات المشاركة من مختلف دول العالم, واوضح انه يحرص على المشاركة والتواجد في المعارض الدولية التي تقام في الامارات وكذلك في دول الخليج الاخرى, واشاد ابو حليقة بمستوى التنظيم الذي يعكس التقدم الكبير الذي حققته دولة الامارات في مجال تنظيم المعارض الدولية, وقال: ان الهدف من المشاركة في (اديف 99) هو عرض احدث منتجات المصنع, مشيرا الى ان مصنع أبوظبي للنسيج وخياطة البشوت يعتبر المصنع الاول في منطقة الخليج العربي والمنفرد في خياطة وحياكة البشوت, وقال ان انتاج المصنع اصبح يصدر الى دول الخليج العربية وذلك لما يمتاز به من جودة ومواصفات عالمية. واضاف ان اهم انواع البشوت المعروضة البشت النجفي وهو من ارقى انواع البشوت واخفها قماشا, وهو محاك على النول اليدوي من الصوف الاصلي, وتوجد تشكيلة كبيرة من الالوان, حيث يتم تطريزه باستعمال ارقى انواع الزري الاصلي وبدقات متنوعة منها الدقة ومشط ملكي, كما يعرض في الجناح الخاص بالمصنع البشت الياباني, ويزيد عن النجفي بثقل القماش وهو ايضا من الصوف الاصلي الا انه محاك حياكة الية ويتوفر منه خياطة يدوية, وكذلك خياطة الماكينة بمختلف انواع الدقات, كما يعرض البشت اللندني وهو يزيد عن الياباني بثقل القماش وهو كذلك من الصوف الاصلي, وتتم خياطه بالزري الاصلي او الزري التركيب بمختلف الدقات, وهناك البشت المارينا, وهو من الصوف ايضا وتتم حياكته بواسطة الماكينة, ويعد من الالبسة الشتوية بسبب تخانته وتوجد منه دقات متنوعة بالزري الاصلي وكذلك التركيب. أدنوك وتشارك شركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) في معرض (اديف 99) حيث تعرض الشركة انواعاً مختلفة من الزيوت التي تم صنعها وفق احدث المواصفات القياسية العالمية والتي تستخدم وفق اصعب الظروف المناخية, وحظى جناح الشركة بحضور متميز منذ اليوم الاول للمعرض, كما تشارك المؤسسة العامة للصناعة في أبوظبي بجناح متميز تعرض فيه كتيبات ونشرات تحتوي على معلومات عن انجازات المؤسسة التي امتدت لنحو ربع قرن, وكذلك منتجاتها المختلفة والتي تواكب في تصنيعها احدث المواصفات والمقاييس العالمية. صناعات سعودية وتشارك شركة البابطين العربية احدى شركات مجموعة البابطين السعودية في معرض (اديف 99) بجناح يضم منتجات فاخرة من الادوات المنزلية المصنعة من الميلامين اضافة الى ادوات مخصصة للمطابخ والحمامات من البلاستيك عالي الجودة. ويقول خالد محمد البابطين مدير عام شركة البابطين العربية ان مصنع الميلامين التابع للشركة يعمل بطاقة انتاجية 2000 طن في السنة ويبلغ رأسماله العامل 30 مليون ريال سعودي في حين ان الطاقة الانتاجية لمصنع البلاستيك في حدود 10 الاف طن. واضاف ان الشركة بالاضافة الى تلبية احتياجات السوق السعودية تقوم بتصدير منتجاتها الى دول مجلس التعاون الخليجي والى لبنان ومصر وفرنسا وجنوب افريقيا. واوضح ان جودة منتجات الشركة من الميلامين والبلاستيك اضافة الى السعر المنافس وضمان هذه المنتجات ما بعد البيع كان له تأثير ايجابي على مبيعاتنا حيث ارتفعت حصتنا في السوق السعودية من الميلامين الى 63% ومن منتجات البلاستيك الى 13%. وقال خالد البابطين ان الشركة افتتحت مصنع (الهارد كروم) لصيانة محركات الطائرات والبواخر والقطع العسكرية في عام 1998 برأسمال 10 ملايين دولار. وان التعاقدات الحالية تبشر بمستقبل واعد لهذا المصنع. كما تم افتتاح مصنع لصناعة قوالب قطع الغيار للمنشآت الصناعية برأسمال 5 ملايين ريال سعودي. وقال ان نشارك في اديف 99 لاول مرة ونأمل ان يتم من خلال هذه المشاركة فتح قنوات لتصريف منتجاتنا بسوق الامارات واسواق الدول الاخرى, مشيرا الى ان اتصالات متقدمة قد جرت لتعيين وكيل محلي لمنتجات الشركة في الدولة كما تم التعاقد مع احدى الشركات الماليزية لتصدير منتجات الى ماليزيا. مشاركة المانية واكد اكسل كيرانيس عضو المجلس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية ان الغرفة تشارك للمرة الثانية في معرض فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي ضمن الجناح الالماني المشارك في المعرض. واوضح ان تلك المشاركة تعكس حرص المانيا على توثيق التعاون التجاري مع دولة الامارات وازالة كافة المعوقات التي تعوق تدفق الاستثمارات بين البلدين. وقال ان وفدا من غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية بحث الاسبوع الماضي مع المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة الشارقة, مدى امكانية تأسيس لجنة مشتركة بين البلدين تستهدف تطوير قطاع السياحة في دولة الامارات التي تعتبر من الاسواق السياحية الواعدة على مستوى المنطقة. واضاف انه قد تم ايضا بحث السبل الكفيلة بتشجيع الشركات الالمانية الصغيرة والمتوسطة على نقل تقنياتها في مجال الانتاج الى الامارات من خلال اقامة صناعات لها بالدولة. وقال انه قد تم ايضا التطرق الى اهم القضايا التي ستتناولها قمة المنتدى الاقتصادي العربي الالماني التي ستعقد في شهر يونيو المقبل في برلين بمشاركة 40 وزيرا عربيا ورؤساء كل من الشركات الالمانية والعربية الكبرى الى جانب مشاركة رؤساء غرف التجارة والصناعة العربية. واوضح ان اهم اهداف ذلك المنتدى هو بحث سبل ازالة المعوقات امام انتقال الاستثمارات الى المنطقة العربية ودعم دور القطاع الخاص. وقال ان غرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية تتطلع الى تطبيق برنامج التدريب الثنائي الالماني في الامارات الذي يستهدف تنظيم دورات تدريبية لطلاب المدارس والجامعات على النواحي المهنية المستقبلية فضلا عن تنظيم دورات متخصصة للكوادر الوطنية في المؤسسات والشركات, واكد اهمية هذا البرنامج في تنمية الموارد البشرية المواطنة بدولة الامارات خصوصا بالنسبة للتعامل مع التقنيات المتطورة التي تجلبها الشركات الاجنبية. وقال ان هناك العديد من الشركات الالمانية المشاركة في (اديف 99) مثل (سن اند انرجي) العاملة في مجال استغلال الطاقة الشمسية ومعالجة المياه حيث تتطلع مثل هذه الشركات التي تعتمد في نشاطها على التقنيات المتطورة الى اقامة مكاتب تمثيلية لها في الامارات او العمل على تصنيع منتجاتها بالدولة وتطويرها. البلاستيك الكويتية واكد مازن خورشيد مدير عام شركة التعبئة والصناعات البلاستيكية الكويتية اهمية معرض (اديف 99) الذي يمثل فرصة جيدة للتعريف بالانتاج الكويتي المتطور للشركة في اسواق أبوظبي من اكياس التعبئة والرولات المستخدمة في المجالات الزراعية والانشائية التي اصبح لها تواجد قوي في الاسواق العربية وبعض الاسواق الآسيوية, وقال ان الشركة ابرمت في بداية العام الحالي اتفاق لاقامة وكالة تمثيل لها في الامارات لتسويق انتاجها من الاكياس المستخدمة في مختلف المجالات. واضاف انه تم تطوير مصنع الشركة في الكويت حيث تم اضافة خطوط انتاج جديدة ذات تكنولوجيا حديثة بتكلفة بلغت 5 ملايين دولار. واكد ان تلك التقنيات جاءت لتلبية احتياجات المجمعات البتروكيماوية والشركات الزراعية التي يعتمد نشاطها على منتجات ذات جودة عالية. الجناح الماليزي وقد تلقى الجناح الماليزي في المعرض والذي اشرف على انشائه مجلس التسويق والسياحة الماليزي زخماً هائلا من الاستفسارات من الجمهور العام ومن التجار كذلك. ويقول رانجيت كومار مدير العلاقات العامة والتسويق لدى مجموعة مادكو الوكيل الرسمي لمجلس التسويق والسياحة الماليزي في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية بان استجابة الجناح كانت كبيرة للغاية. وبالرغم من كون المعرض هو بالاساس معرض تجاري فقد كانت الفكرة من وراء اشتراكنا في المعرض هي للتعريف بماليزيا وتعزيز مكانتها كأحد الاماكن السياحية في العالم وقد نجحت هذه الفكرة على ما يبدو كوننا الجناح الوحيد في المعرض الذي يروج لبلد كمنتدى سياحي ملائم فقد سلطت الاضواء على ماليزيا وحضورها وانفردت عن سواها واعطيت اهتماما بالغا وانهالت عليها الاستفسارات بلهفة تريد ان تعرف عنها المزيد. وعند سؤاله عن الاهداف الرئيسية من المشاركة في هذا المعرض اجاب كومار بصرف النظر عن ان اشتراكنا في المعرض كان في الاصل لتقديم ماليزيا للعالم كبلد سياحي فقد جاء الهدف الآخر دق ابواب مدينة أبوظبي والولوج اليها لاننا نعتقد بان هذه المدينة لديها امكانيات تسويقية هائلة لم تستغل بما فيه الكفاية لغاية الان. بالاضافة الى اننا نريد ان نعرف الناس بان ماليزيا فيها اكثر من السياحة بكثير وانها ايضا مركز ممتاز لتشغيل اموالهم بها وتنميتها. وقال ان ماليزيا تحفل بمرافق تحتية على اعلى المستويات في العالم وفق احدث المعايير الدولية واسعارها لا تثقل الجيوب وفي الواقع فان ماليزيا تمنحك المتعة دون ان تكلفك الكثير ونريد من الناس ان يعلموا بان فترة الانحسار والتراجع التي تعيشها الان هي فترة مؤقتة عليهم ان يستغلوها لصالحهم بكل الوسائل ما امكن. اما بخصوص الامن في ماليزيا نسبة للتقلبات التي تشهدها الساحة السياسية فيها هذه الايام فقد صرح كومار بان الامر مبالغ فيه كثيرا. وطبقا لبحثنا وتقصينا الحقائق التي نقوم بها بين فترة واخرى فان اكثر من 95% من السياح القادمين من منطقة الشرق الاوسط الذين زاروا ماليزيا مؤخرا قالوا بانها من اكثر المناطق امنا في العالم. وقال 80% منهم بانهم حتما سيعودون لزيارتها مرة اخرى واضاف كومار نحن راضون تماما عما حققناه خلال المعرض الدولي ــ أبوظبي 99. فقبل بداية المعرض كنا نتلقى ما مجموعه 50 استفسارا في اليوم الواحد وفي الوقت الحالي نتلقى ما معدله 65, الى 70 استفسارا في اليوم. أبوظبي ــ احمد محسن

Email