EMTC

افتتحه وزير الاقتصاد الألماني: الامارات تفوز بأربع جوائز عالمية في معرض السياحة ببرلين

فازت دولة الامارات بأربع جوائز من مجلة جولوبو السياحية الألمانية ثاني أكبر مجلة سياحية متخصصة في ألمانيا وذلك في استفتائها السنوي حول أفضل الوجهات السياحية للسائحين الألمان. وقد أعلنت الجوائز خلال معرض بورصة السياحة الدولية في برلين الذي افتتح أمس . وفازت الامارات بجائزة أفضل جهة سياحية آمنة في العالم لعام ,1998 وحل بعدها في الترتيب النرويج والسويد ونيوزيلندا وسويسرا, كما فازت بجائزة أفضل جهة سياحية للتسوق وجاءت بعدها الولايات المتحدة وكذلك تايلاند وأندونيسيا, وجاءت الامارات في المرتبة الثانية بعد ايطاليا كأفضل وجهة سياحية في المأكولات والمشروبات, تلاها في الترتيب موريشيوس وتايلاند وناميبيا. وفازت طيران الامارات بجائزة أفضل شركة طيران لعام 1998 وتسلم خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري الجوائز الثلاث الأولى في احتفال أقامته مجلة جولوبو ليلة أمس على هامش معرض بورصة السياحة العالمية ببرلين حضره عدد كبير من الفائزين بالجائزة والمسؤولين الالمان والعاملين في قطاع السياحة والسفر. وقد توجه بن سليم بالتهنئة الى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري, وقال ان هذه الجائزة تعود لما يبذله حكام الامارات من جهد لتوفير الأمن والسلامة ليس للسياح فقط, لكن لكل المواطنين والمقيمين على أرض الدولة. وأضاف ان الامارات تعد واحة من الامن والسلامة, مشيرا الى ان فوزنا بجائزة الأمن والسلامة سيدعم جهودنا الترويجية لدبي خاصة والامارات عامة خلال الفترة المقبلة, وجاء في حيثيات اختيار الألمان للامارات كأفضل الوجهات السياحية أمنا انهم يشعرون براحة كبيرة وأمن وسلامة خلال زياراتهم السياحية الى الامارات, الأمر الذي يجعلهم يختارونها كأفضل جهة سياحية آمنة, كما ان كثرة عدد مراكز التسوق ووجود سوق حرة ضخمة جعل الامارات من أفضل مناطق التسوق في العالم. يذكر ان من مزايا استبيان مجلة جولوبو ان لجنة تحكيم المسابقة من القراء أنفسهم وليس من ادارة المجلة الأمر الذي يجعل نتائجها لها ثقل كبير في أوساط قطاع السياحة والسفر في ألمانيا والعالم. المعرض وكان الدكتور ويرنر فوللر وزير الاقتصاد الالماني وعمدة برلين مستر ديجن, ورئيس منظمة السياحة العالمية قد افتتحوا المعرض امس ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري. وشهد جناح دبي منذ الصباح اعداداً كبيرة من الزوار خصوصاً الألمان وتلقى المسؤولون عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي استفسارات عديدة من الزوار عن دبي وانشطتها وفعالياتها كوجهة سياحية معروفة ويقع جناح دبي على مساحة 331 مترا مربعا ويضم 41 عارضاً يمثلون قطاع السياحة والسفر من فنادق وشقق مفروشة وشركات سياحية ونوادي الجولف بالاضافة الى طيران الامارات والسوق الحرة بمطار دبي الدولي. جناح دبي وحاز تصميم جناح دبي على اعجاب الزوار حيث اتخذ الجناح الذي صممته احدى الشركات البريطانية المتخصصة شكل البيت العربي الذي يعكس الطابع التراثي والحضاري لدولة الامارات. واكد مستر ديجن عمدة برلين خلال زيارته لجناح دبي حيث كان في استقباله خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وعلي الزرعوني سفير الامارات في المانيا ان دبي شريك قوي في السياحة العالمية وهي وجهة سياحية معروفة بين الالمان وتتميز بتنوع الخدمات السياحية التي تقدمها للسائحين خصوصا في فصل الشتاء حيث تتمتع بالدفء بالاضافة الى انها على مدار العام وجهة سياحية مقصودة. وقال عمدة برلين ان تطور البيئة السياحية في دبي يساعدها على الترويج السياحي بشكل كبير الامر الذي يجعلها من الوجهات السياحية الواعدة. واكد خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري ان مشاركة دبي للمرة العاشرة على التوالي في معرض برلين تأتي لأهميته كأكبر معرض سياحي في العالم يحضره كافة العاملين في قطاع السياحة والسفر بالاضافة الى حرص الدائرة على التواجد بكثافة في السوق الالماني ودخول الاسواق الاوروبية من خلال هذا المعرض بسبب تواجد وسائل الاعلام الاوروبية بكثافة لمتابعة المعرض. واضاف ان الدائرة تجري كل عام تقييماً لمشاركتها في معرض برلين واكتشفنا وجود مردود كبير من وراء مشاركتنا لذلك نحرص على ان تكون المشاركة متميزة كل عام سواء من حيث اساليب الترويج والدعاية من خلال مكتبنا الدائم في فرانكفورت او من خلال العارضين المشاركين معنا ويمثلون جهات وقطاعات سياحية متميزة. واوضح ان عدد السياح الالمان الذين يزورون دبي في تزايد مستمر وتتمتع دبي بميزة عن الجهات السياحية الاخرى في السوق الالماني بسبب تزايد عدد الشركات السياحية الالمانية التي تضع دبي على برامجها السياحية حيث بلغ عددها 120 شركة, ونتوقع زيادة هذا العدد مع تكثيف الجهود الترويجية لدبي من خلال مكتب فرانكفورت. وقال محمد خميس بن حارب مدير تنفيذي ادارة العمليات بدائرة السياحة والتسويق التجاري ان دبي تحرص على التواجد في معرض برلين لأهميته كأقوى معرض سياحي في العالم بالاضافة الى التواجد في السوق الالماني الذي يعتبر من الاسواق السياحية القوية في تصدير السياحة للخارج حيث يسافر الالماني ما يقارب من 3 ــ 4 مرات في السنة في جولات سياحية كذلك لمسنا من خلال تواجدنا في معرض برلين وجود نسبة كبيرة من الالمان خاصة والاوروبيين عامة لديهم رغبة في زيارة دبي, واضاف ان المشاركين في جناح دبي وعددهم 41 عارضاً يعرضون لاحدث المنتجات السياحية في دبي حيث يعرض فندق الجميرا بيتش للبرج العربي وكذلك للحديقة المائية كما تعرض العديد من الفنادق المشاركة للتوسعات الجديدة التي ادخلتها على منشآتها الفندقية. موقع دبي وسئلت مارا كاسيليتز مديرة مكتب دائرة السياحة في فرانكفورت عن موقع دبي على خارطة السياحة في ألمانيا.. فقالت ان مكتب فرانكفورت نفذ حملة ترويجية ضخمة في الصحف والمجلات المتخصصة في السياحة في المانيا منها اعلانات ومقابلات صحفية مع خالد بن سليم ومعلومات عن دبي كوجهة سياحية واعدة وهذا هو ما ساعدنا على زيادة عدد السياح الالمان الى دبي حيث بلغ عدد السائحين الالمان الذين نزلوا في فنادق دبي خلال العام الماضي حوالي 70 الف سائح خلاف الذين زاروا دبي واقاموا في شقق مفروشة كما بلغت نسبة الزيادة في عدد السائحين الالمان الى دبي خلال الفترة من 91 ــ 98 حوالي 2.266%. واكدت ان دبي اصبحت وجهة سياحية معروفة للألمان خصوصاً وان دبي تمتلك مزايا سياحية عديدة تحوز على اعجاب الزائرين الالمان مثل الشواطىء النظيفة, والجو المعتدل الدافىء في الشتاء, ومراكز التسوق, ونوادي الجولف, والاسواق المتنوعة الامر الذي يجعلها من الوجهات المفضلة عند الالمان. برلين ـ عبدالرحمن اسماعيل

طباعة Email
تعليقات

تعليقات