دبي مركز بارز في مجال الطيران.. أحمد بن سعيد يفتتح مركز بوينج لخدمة العملاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني أمس مركز خدمة العملاء الجديد لشركة بوينج والذي يقع في المنطقة الحرة لمطار دبي, وقد أقيم في هذه المناسبة حفل كبير في المركز . وألقى سموه كلمة في الحفل قال فيها أن حكومة دبي ودائرة الطيران المدني بدبي تسعيان معا لاتاحة الفرص الملائمة للاستثمار لمجتمع المال ورجال الأعمال الدولي وخاصة الانشطة ذات الأهمية الاستراتيجية والتي تتمتع بمميزات نسبية من حيث محدودية تكلفة التشغيل. ويضاف هذا كله الى ميزة فريدة يتميز بها مطار دبي الدولي وهي اقترابه من قلب مدينة دبي. وأضاف سموه بأن انشاء مركز الخدمة التابع لشركة بوينج في المنطقة الحرة بمطار دبي يؤكد مجددا الأهمية التي تتمتع بها دبي باعتبارها مركزا بارزا لصناعة الطيران وتمنى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لشركة بوينج النجاح في جهودها مؤكدا على دعم دائرة الطيران المدني الكامل لنشاطها وعملياتها. وقال سموه للصحفيين أثناء الحفل بأن هناك تركيزا حاليا على توطين المواطنين في مختلف المجالات والمؤسسات الوطنية والأجنبية, وقد أبدت الشركات الاجنبية ترحيبها بهذا واستعدادها لتدريب المواطنين ورفع كفاءاتهم وبالتحديد في مجال الطيران, ونحن نسعى دائما لجذب شركات عالمية للاستثمار عندنا وننتقي منها الافضل والاكفأ. وقد حضر حفل الافتتاح معالي أحمد حميد الطاير وزير المواصلات, ومعالي مطر حميد الطاير وزير العمل والشؤون الاجتماعية والذي صرح معاليه للصحفيين بأن هناك خطة لدى الوزارة لتدريب المواطنين في مراكز الشركات الأجنبية الموجودة في البلاد وتشغيلهم فيها, والشركات العالمية متحمسة لهذا المشروع الذي سوف يساعد على استقطاب وتوظيف المواطنين ويساعد الشركات نفسها في نفس الوقت على تثبيت أقدامها وتقديم خدمات أفضل, وقال الطاير أن وزارة العمل تسعى الى توطين العمالة عن طريقين هما استغلال فرص العمل الجديدة والإحلال مكان العمالة الأجنبية, هدف الوزارة الأساسي ألا يكون هناك مواطن بدون عمل في بلدنا الذي تتوافر فيه فرص العمل للكثيرين, ولدينا في العشر سنوات المقبلة 170 الف خريج مواطن منهم مائة ألف يبحثون عن عمل. دعم وخدمة وقد سبق حفل الافتتاح مؤتمر صحفي تحدث فيه د. محمد أحمد الزرعوني مدير الشؤون الادارية والبحوث بالمنطقة الحرة لمطار دبي و(دالاس لام) نائب رئيس بوينج للدعم اللوجيستي لشركات الطيران, و(مارك موهسام) مدير المبيعات الاقليمي, و(ريتشارد شله) مدير العلاقات العامة في بوينج, و(كرينج هدسون) المدير الاقليمي بالشركة. وقال دالاس لام أن مركز خدمة العملاء الجديد لشركة بوينج في دبي سوف يسهم في دعم وتوفير قطع غيار الطائرات لكل شركات الطيران في المنطقة, وتعتبر بوينج أول شركة مصنعة للطائرات التجارية تقيم مثل هذا النوع من مرافق الخدمة في الشرق الأوسط. وأضاف (دالاس) بأن حجم استثمارات شركة بوينج في مركز خدمة العملاء الجديد في دبي بلغ ما يقرب من 100 مليون دولار, وأ هذا المركز سوف يجعل بوينج على مقربة واتصال مع جميع عملائها في المنطقة وسوف يساعد على اختصار الوقت اللازم لتسليم الشحنات الخاصة بقطع غيار الطائرات. وقال ان هذا المركز الجديد في دبي يرتبط بالشبكة العالمية لتوزيع قطع الغيار والتي تتكون حاليا من سبعة مراكز توزيع بالاضافة الى مركز توزيع ثامن من المتوقع افتتاحه قريبا في أمستردام. ويمكن لعملاء بوينج تلقى المعلومات عن المركز الجديد في دبي على شبكة الانترنت. تطوير وأضاف دالاس قائلا أنه وبالاضافة الى توزيع قطع غيار الطائرات, فانه قد يتطور مركز الخدمة لبوينج الجديد في دبي ليوفر أعمال التصليح وخدمات الصيانة لمكونات الطائرات كما يمكن ان يخدم هذا المركز أيضا جوانب التدريب وخدمات الدعم اللوجيستي الاخرى. ومن جانب آخر, يعزز مركز الخدمة الجديد عمليات دعم شركات الطيران العاملة في منطقة الشرق الأوسط والمنطاق المجاورة. ويشار الى ان لدى بوينج مكتب خدمة اقليمي في دبي والذي انتقل مؤخرا الى مبنى جديد. ويترأس المكتب الاقليمي لبوينج تشوك ارمسترونج, الذي يدير شبكة مكونة من 16 مركز خدمة يعمل فيها خبراء فنيون يقومون على تقديم الارشادات المطلوبة لجميع الشركات المشغلة لطائرات بوينج. وتحدث في المؤتمر الصحفي د. محمد الزرعوني قائلا أن شركة بوينج واحدة من أشهر الشركات العالمية, ونحن يهمنا جدا في استقطاب الشركات العاملة لدينا سمعة الشركة حتى الآن في المنطقة الحرة 42 شركة أجنبية من أشهر وأكبر الشركات العالمية الى جانب بعض الشركات الوطنية مثل شركة جمعة الماجد. وأضاف الزرعوني قائلا بأنه من بين 280 القادمة ولدينا شركة تقدمت للعمل في المنطقة الحرة لمطار دبي اخترنا 42 شركة فقط حتى الآن. كتب - مغازي البدراوي

Email