طيران الخليج تنظم ورشة عمل حول خدمات الشحن

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت شركة طيران الخليج ورشة عمل حول سبل تطوير خدمات الشحن, يومي 2 و3نوفمبر الجاري, بفندق هيلتون البحرين, بحضور كبار المسؤولين في قطاع التسويق , وموظفي خدمات الشحن بالمقر الرئيسي للشركة والمحطات الخارجية. وقد حضر وقائع الجلسة الاولى عدد من كبار المسؤولين لدى الوكلاء العموميين لمبيعات الشحن والمناولة على مستوى شبكة الخطوط. وبهذه المناسبة, اوضح علي مرتضى رئيس دائرة خدمات الشحن ان الغرض الاساسي من تنظيم الورشة هو السعي من اجل تطوير خدمات الشحن والارتقاء بفعالياتها. واشار الى ان الورشة تهدف الى معالجة مختلف المسائل والموضوعات ذات الصلة بتحسين مستوى الجودة في خدمات الشحن التي توفرها طيران الخليج. واكد على ان الورشة تطرقت الى موضوعات اخرى تتعلق بتحديد المعوقات وبحث سبل التغلب عليها من اجل تعزيز خدمات الشحن والوصول بها للمستويات المنشودة. واوضح ان الورشة وضعت عددا من التصورات والحلول لمختلف المشاكل التي تحول دون تطوير خدمات الشحن, مؤكدا على ان الورشة حرصت على تحديد الموضوعات التي تحتاج الى المزيد من التركيز والتطوير. واضاف ان الورشة تعد بمثابة الفرصة الطيبة التي اتاحت المجال لتعزيز قنوات الاتصال والحوار المتبادل بين المقر الرئيسي لطيران الخليج ومختلف المحطات الخارجية, بما يسهم بشكل فعال في ترسيخ قاعدة التفاهم المشترك والتعاون البناء, والذي يسهم بدوره في الارتقاء بالخدمات بشكل عام. واكد ان الورشة تضمنت ثلاث حلقات عمل رئيسية, حيث تناولت الحلقة الاورلى كيفية الارتقاء بخدمات الشحن في المحطات الرئيسية في ابوظبي والبحرين والدوحة ومسقط ولندن هيثرو, بينما تناولت الحلقة الثانية بعض الجوانب الاخرى المتعلقة بالشحن, ولاسيما العقود والمستويات والاجراءات ومراقبة الحاويات, والتدريب. واوضح ان الحلقة الثالثة تناولت خدمات تسويق الشحن, من خلال تعزيز المبيعات, وتحديد الاسعار, ومراقبة المساحات, ومكننة خدمات الشحن, وغيرها. واشار الى ان الفرصة قد اتيحت لجميع المشاركين في الندوة لحضور الحلقات الثلاث كل على حده من اجل ابداء الاراء ووجهات النظر حيال المعوقات التي قد تعرقل مراحل التطوير في خدمات الشحن. كما تطرقت الورشة الى بحث سبل تحديث الكتيب الخاص بخدمات الشحن في طيران الخليج, للتأكد من احتوائه على احدث المستجدات والتطورات في مجال الشحن الجوي. ومن جهة اخرى اوضح ايدي فورسيث مدير خدمات الشحن في طيران الخليج ان الدائرة تسعى جاهدة من اجل مراجعة وتطوير اجراءات المناولة والتشغيل لضمان حسن قيامها بالوفاء بخدمات الشحن الجوي في طيران الخليج. واكد على ان الدائرة تهدف الى تقديم خدمات راقية للشحن, فضلا عن تعزيز الايرادات في هذا الصدد. واشار الى اهمية تحديث الاداء وفق احدث الاتجاهات الحديثة, مؤكدا على اهمية الاستعانة بتقنيات الحاسب الآلي في تعزيز الاداء العام للدائرة وصولا الى الاهداف المرجوة. واوضح ان دائرة خدمات الشحن تدرس بالتعاون مع مختلف الدوائر المعنية في الشركة امكانية توسيع نطاق برامج المكننة لتحقيق افضل النتائج. جدير بالذكر ان طيران الخليج حققت انجازات طيبة في مجال خدمات الشحن, حيث نقلت خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 1998 ما يربو على 99.526 الف طن من حمولات الشحن من والى جميع دول العالم, مقابل 88.259 الف طن خلال نفس الفترة من العام الماضي, بزيادة مقدارها 12.8 بالمائة, كما نقلت الشركة 3522 طنا من حمولات البريد في تلك المدة مقابل 2292 طنا خلال نفس الفترة من عام 1997, بزيادة مقدارها 53.6 بالمائة. أبوظبي ــ مكتب البيان

Email