مؤتمر صيانة الطائرات يبدأ فعالياته في دبي: طيران الامارات تدعو الى نظام متكامل لصيانة الأجهزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ امس مؤتمر ومعرض(آياتا)لصيانة الطائرات والذي افتتحه في فندق البستان روتانا في دبي (تيم كلارك)المدير الرئيسي لطيران الامارات ويستمر حتى الخامس من نوفمبر تحت رعاية الشركة ويشارك فيه 300اخصائي وخبير بقطاعات صناعة وصيانة الطائرات والاجهزة الالكترونية المجهزة بها صالات الركاب بالطائرات. وقد تقدم امس الى المؤتمر (عادل الرضا) مدير عام الخدمات الهندسية بطيران الامارات بورقة عمل حول التحديات والمشاكل التي تواجه النظام الترفيهي وتوفير وسائل الراحة للركاب على الطائرات والتطورات التي طرأت مؤخرا على هذا المجال. وتناولت الورقة متطلبات ودواعي التغيير التي تترتب على شركات الطيران من اجل توفير وسائل الراحة والرفاهية للركاب, واشار الى ان هذه الوسائل تطورت كثيرا خلال العشر سنوات الماضية, ويجب على شركات الطيران, ومصانع الطائرات ان تراعي هذه التطورات في انتاجها وخدماتها التي تقدمها للركاب على طائرتها. كما اشارت الى ان الهدف الاساسي في الطيران هو خدمة الركاب وتوفير سبل الراحة لهم عن طريق آليات واجهزة جديدة وسهلة في نفس الوقت في الاستخدام, ويجب ان تراعي هذه الاجهزة اختلاف نوعيات الركاب وجنسياتهم ولغاتهم واذواقهم, وان تراعي ايضا ان القطاع الاكبر من الركاب لا يجيد التعامل مع الالكترونيات الصعبة, ولهذا يجب ان تتماشى وسائل الترفيه والراحة الحديثة على الطائرات مع مستوى فهم الركاب وعلى مقدرة ذاتية للاستجابة لاخطائهم الطارئة غير المقصودة اثناء استخدامها. وتحدث (الرضا) عن ضرورة ربط كل الانظمة الحديثة في الطائرات ببعضها حتى يسهل على العاملين على الطائرة من افراد طاقمها استخدامها وتوجيهها بسهولة وبسرعة, وكذلك حتى يسهل على الركاب استخدام كل الاجهزة من مقاعدهم بأقل عدد من الازرار, كما أشار (الرضا) الى ضرورة توفير نظام متكامل لصيانة هذه الاجهزة بشكل دوري, وعلى احدث وسائل الصيانة والمراقبة حتى يتسنى لمهندس صيانة واحد وبجهاز واحد ان يقوم بمتابعة عمليات الصيانة لكل الاجهزة مرة واحدة. كما تحدث (الرضا) ان لدى طيران الامارات فريق عمل متكاملا يقوم بخدمة الركاب وتوفير احدث وسائل الراحة الترفيهية لهم حسب احدث ما وصل اليه العلم والتكنولوجيا في هذا المجال, وتعد (طيران الامارات) من اولى الشركات العالمية المشهود لها في هذا المجال, وقد نالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير على المستوى الاقليمي والعالمي في مجالات الراحة للركاب. ويشارك في معرض (اياتا) المقام على هامش المؤتمر مجموعة من شركات صيانة الطائرات واجهزة الكمبيوتر المستخدمة للترفيه وراحة الركاب مثل شركات (ميرسك. داتا. ايه. اس) وشركة (جامكو) وشركة (ايرسبيشيال) . كتب ـ مغازي البدراوي

Email