خلال الربع الأول من العام الجاري: 170 مليون درهم حجم الانفاق الاعلاني بالامارات

بلغ الانفاق الاعلاني بالدولة خلال الربع الاول من العام الحالي 170.2 مليون درهم (46.2 مليون دولار) حيث احتلت الدولة المرتبة الثانية خليجيا لقائمة الانفاق الاعلاني بالمنطقة والمرتبة الثالثة عربيا . وقال تقرير للمركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية (بارك) ان السعودية احتلت المرتبة الاولى خليجيا وعربيا وذلك بحجم الانفاق الاعلاني خلال الربع الاول من العام الحالي بحجم انفاق بلغ 336.5 مليون ريال سعودي (89.7 مليون دولار) . وقد استحوذت الصحف في دولة الامارات على الحصة الاكبر بحجم الانفاق الاعلاني بالدولة وبنسبة 60.71% ثم محطات التلفزيون بنسبة 19.86% ثم المجلات بنسبة 17.14% ثم الاذاعة بنسبة 2.29%. واستحوذت الصحف على النسبة الاكبر من الانفاق الاعلاني بالسعودية خلال الربع الاول من العام الحالي وبنسبة 65.71% ثم المجلات بنسبة 19.11% ثم اعلانات الطرق بنسبة 8.67% ثم التلفزيونات بنسبة 6.51%. وجاء مصر بالمرتبة الثانية عربيا في حجم الانفاق الاعلاني بالمنطقة بقيمة 299.3 مليون جنيه مصري ما يوازي 88.8 مليون دولار امريكي وبلغت حصة التلفزيونات من ذلك الانفاق في الربع الاول من العام الحالي 48.38% يليها الصحف بنسبة 45.26% ثم المجلات بنسبة 6.36%. وجاءت الكويت بالمرتبة الثالثة خليجيا والرابعة عربيا بحجم الانفاق بلغ في نفس الفترة 119.9 مليون دينار كويتي ما يوازي 40.2 مليون دولار امريكي وبحصة نسبتها 59.09% للصحف و 19.69% للمجلات و14.71% للتلفزيونات و4.63% لاعلانات الطرق و1.79% للاذاعات و0.09% للفيديو. أما لبنان فقد جاءت بالمرتبة الخامسة عربيا بانخفاض هائل بحجم الانفاق الاعلاني في الربع الاول حيث بلغ 29.9 مليون دولار امريكي وبحصة 79.43% للتلفزيونات و9.54% للصحف و4.93% للمجلات و5.22% لاعلانات الطرق. وقد بلغ الانفاق الاعلاني بوسائل الاعلام العربية في (الخارج بان عرب) 115 مليون دولار امريكي بحصة 78.23% للتلفزيونات و17.30% للمجلات و 2.86% للصحف و1.61% للاذاعة. وبلغ الانفاق الاعلاني بالبحرين 8.1 ملايين دولار امريكي اي ما يعادل 3.08 ملايين دينار بحريني وبنسبة 51.06% للصحف و26.75% للتلفزيونات و21.74% للمجلات و0.46% للاذاعة.

تعليقات

تعليقات