اليوسف ياماها: الراعي الرسمي لمعرض دبي للقوارب 98، الامارات والبحرين مركزان لصناعة قوارب الفيبرجلاس بالمنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت مؤسسة اليوسف الصناعية و(ياماها اليابانية) على حقوق الراعي الرسمي لمعرض دبي الدولي السابع للقوارب 98 الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 15 الى 8 مايو المقبل بمشاركة 100 عارض من مختلف انحاء العالم حيث يحظى المعرض بدعم من العديد من الاتحادات البحرية والحكومية في العالم من ضمنها الولايات المتحدة الامريكية والمانيا وهولندا وايطاليا والمملكة المتحدة والنمسا. وقال عمار الوافي مسؤول المبيعات بمؤسسة اليوسف الصناعية أكبر مصنعي قوارب (ياماها) الفيبر جلاس بالتعاون مع (ياماها اليابان) في مؤتمر صحفي امس: ان سوق صناعة قوارب الفيبرجلاس في دول التعاون تتركز اصلا في كل من الامارات والبحرين مشيرا الى ان سوق قوارب صيد الاسماك بالامارات تنمو بنسبة 10% سنويا بينما تنمو سوق قوارب النزهة بنسبة 15%. وأشار الى ان مؤسسة اليوسف الصناعية بالتعان مع ياماها اليابانية استطاعت تصنيع 200 قارب سنويا حيث تستهدف العام الحالي سقف الــ 400 قارب بعد نجاحها في التعاقد مع حكومة اليمن لتصنيع 250 قارب صيد بقيمة مليون دولار امريكي. وأشار في المؤتمر الصحفي الى ان 75% من صناعة المؤسسة تتجه الى دول التعاون والصومال والاردن وسوريا ولبنان والسودان وغرب وشرق افريقيا بينما يتم تسويق 25% في السوق المحلية. وأوضح ان المؤسسة تصنع قوارب سعة 18 قدما وحتى 36 قدما حيث ان 90% من الانتاج الخاص بالمؤسسة يتجه لقطاع قوارب صيد الاسماك بينما تحتفظ بنسبة 10% لقوارب النزهة مشيرا الى ان الطلب المحلي على قوارب الصيد يتركز على سعة 23 قدما. وقال: ان اسعار منتجات المؤسسة تبدأ من 34 ألف درهم وحتى 180 الف درهم, مشيرا الى ان المؤسسة تخطط للتوغل في صناعة قوارب النزهة عن طريق انتاج قارب بمحرك ديزل 30 قدما موضحا ان المؤسسة تستحوذ على 20% من سوق قوارب صيد الاسماك بالدولة. وقال: ان المؤسسة نجحت في تسويق محركات (ياماها) اليابانية التي تم الحصول على حقوق وكالتها التجارية حيث تستحوذ تلك المحركات على 80% من سوق المحركات الخارجية للقوارب بالامارات. ومنذ ثلاثة عقود خلت استطاعت (ياماها ويوسف حبيب اليوسف) تقديم أفضل الخدمات لقطاع صيد الاسماك والقطاع البحري في دولة الامارات من خلال الوصول الى مستويات ريادية في ميدان تأمين المحركات البحرية والالتقاء نحو هدف مشترك واحد كان سببا اساسيا في تأسيس مؤسسة اليوسف الصناعية التي بلغت تكلفة المصنع بها ستة ملايين درهم. وقال (أساو توياما) رئيس المهندسين بقسم الانتاج والتخطيط للعمليات البحرية في شركة (ياماها) في رسالة وجهها بهذه المناسبة: ان العقود القليلة الماضية شهدت تركيز (ياماها) اليابانية على الاهتمام بأفضل المعايير لنمو وتطوير الصناعة البحرية على النطاق العالمي وفي منطقة الشرق الاوسط واحتلت صدارة الترتيب في ميدان محركات القوارب البحرية وصناعة القوارب والذي كان نتيجة جهود مضنية وأبحاث متواصلة ومنتجات متفوقة وخدمات ممتازة تؤمنها شبكة واسعة من الموزعين. وقال: ان الشراكة مع يوسف حبيب اليوسف تعتبر واحدة من أقدم وأنجح الشراكات على الاطلاق حيث نقدم لهم المساعدة الفنية الضرورية لتصنيع وتسويق قوارب (ياماها) البحرية. وقال: انه بموجب هذه الاتفاقية تقوم مؤسسة اليوسف الصناعية بتصنيع وتسويق القوارب البحرية التي تتطابق تماما مع خصائص ومواصفات (ياماها) القياسية, ولكي تتناسب هذه القوارب مع الاحتياجات المحلية فقد تم ادخال بعض التعديلات عليها تحت اشراف (ياماها المباشر) .

Email