للمرة السابعة يقام في دبي: معرض المنتجات المصرية ... يحظى باقبال العارضين والزوار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تميزت الايام الاولى لمعرض المنتجات المصرية السابع الذي يقام بمركز الملا بلازا في دبي ويستمر حتى 20 مارس الحالي بالاقبال الجماهيري ومن كافة الجنسيات وقال عارضون لـ (البيان) ان معروضاتهم تم حجزها والاتفاق على بيعها بالكامل مع نهاية المعرض, كما ان بعضهم اتفق على توريد مصنوعات لعملاء ببعض الدول الخليجية, وتشير المؤشرات الاولى الى نجاح المعرض كما في السنوات الماضية. وقال حمدي حامد مدير ادارة المعارض بالشركة المنظمة ان تكرار اقامة المعرض في دبي يعود للسمعة الطيبة للمنتجات المصرية.وهذا واضح من اقبال المواطنين والمقيمين على ارض الدولة ... حيث تجمع بين الجودة والاسعار المناسبة والملاءمة للذوق الخليجي العربي ولكافة المستويات, كما ان الشركات والمصنعين المصريين يرغبون في التواجد المستمر باسواق دولة الامارات حيث ان امارة دبي تمتاز بالتواجد الفعال لكافة منتجات العالم وهي بمثابة مركز تجاري عالمي يستطيع من خلاله المنتجون النفاذ الى اسواق جديدة وتتيح لهم تسويق منتجاتهم لدول الخليج والدول الآسيوية. وقال ان المعرض السابع للمنتجات المصرية يشارك فيه كثير من الشركات المصرية التي اتت للمشاركة لاول مرة بسبب السمعة الطيبة للمعارض السابقة التي تكللت بالنجاح واستمرارا للتعاون الوثيق الذي يربط بين دولة الامارات ومصر, مؤكدا وجود جهود لتنمية هذا المعرض ونجاحه لانه اصبح يرمز للعلاقات المتنامية بين البلدين ويحظى باهتمام كامل من جانب المسؤولين في حكومة جمهورية مصر العربية ورعاية مستمرة من القنصلية العامة المصرية بدبي والامارات الشمالية ويأتي ذلك من ايمان الجميع بالدور الفعال الذي تلعبه المعارض في تنشيط السوق التجاري وتمتين العلاقات بين رجال الاعمال من الجانبين. دبي الافضل بالجمارك اما الدكتور بهيج الزكي مدير عام شركة اوفرسيز للخدمات والتي تستحوذ على 99% من حصة الشحن الخارجي للمعارض المصرية في الخارج ... فقال ان نسبة الجمارك المعمول بها في دبي والتي لا تتعدى 4% من العوامل التي تشجعنا وتشجع المنتجين المصريين والشركات المصرية على التواجد الدائم بالمعارض التي تقام بدبي ... وبالاضافة الى الجمارك تبسيط الاجراءات وتقديم كافة التسهيلات للعارضين في انجاز معاملاتهم عبر المنافذ الجمركية, ومن خلال تعاملي مع الجمارك بدول العالم المختلفة كشاحن فان دبي هي الافضل على الاطلاق والخدمات التي تقدم والتيسيرات ليس لها مثيل في اي دولة من دول العالم. واشار الى ان اول نشاط لشركته كان مع معرض المنتجات المصرية وقد تطور هذا المعرض كثيرا وكل دورة له تشهد جديدا ولانه معرض ناجح فهو يقام مرتين في العام. وما يؤكد نجاح هذا المعرض هو الاقبال الجماهيري المتزايد على المنتجات والمصنوعات المصرية والتي بدورها تتطور باستمرار وفي كل مرة يقدم المنتجون جديدهم بالمعرض . وقال ان من عوامل نجاح الشاحن ان يعمل جهده على وصول المعروضات في الموعد الذي يساعد العارضين على تجهيز اجنحتهم بالمعرض بالشكل اللائق ... بالاضافة الى دراسة التكلفة الفعلية للشحن وتقديم السعر الذي لا يرهق الشاحنين , والالتزام بالسعر المتفق عليه دون زيادة او اضافة اية اعباء وذلك بعد دراسة السوق حيث تختلف الاسعار حسب الجمارك. وأكد ان شركته قامت بالشحن لحوالي 60 معرضا مصريا بالخارج .. وتنسيق عمليات الشحن من اسباب نجاح هذه المعارض ومنها معرض المنتجات المصرية الحالي. رأي العارضين العارضون هناك اختلاف في ارائهم حول المشاركة بعضهم يبحث عن وكيل, او عن منافذ جديدة للتسويق, او اقامة علاقات مع رجال الاعمال بالامارات وبعضهم للتعريف بمنتجاتهم, وعقد صفقات فورية والبعض يأتي لان له زبونا دائما بالامارات. محمد عبد العظيم صابر من مصنع اصالة للنحاسيات والفضيات , شارك خمس مرات بمعرض المنتجات المصرية خلال دوراته المختلفة حيث اعتاد الزبون على منتجاتنا التي نعرضها خلال تواجدنا والمتمثلة بالمشغولات ومنتجات من الفضيات والنحاسيات التقليدية والاكسسوارات وهي غير قابلة للصدأ وبضمان 15 عاما. وقال اننا من خلال هذه المشاركات تعود علينا الزبائن من ابناء الامارات, وبعد ان ثبت لهم من خلال التجربة جودة منتجاتنا فان الكثيرين منهم يتصلون بنا حتى ونحن في القاهرة ... يطلبون اعداد وتصنيع مصنوعات معينة وبرسومات واشكال يحددها لنجلبها له عند حضورنا وذلك لتميز هذه المنتجات من حيث الجودة والسعر المنافس, والعديد منها ليس له مثيل من منتجات دول شرق وجنوب آسيا ومن حيث مراعاتنا لذوق ابن الامارات والخليج واللمسة الشرقية التي لايحسن التعبير عنها من هم بعيدون عنها. وقال ان جميع المعروضات بالجناح تم طلبها من تجار بالامارات ... وتم الاتفاق على بيعها جميعها مع نهاية فعاليات المعرض. المشاركة دائمة اسامة لكلوك المنشاوي من المنشاوي لعسل النحل ومستلزمات المناحل ... فقد ذكر انه يشارك في جميع المعارض التي تقام بالامارات .. وقد لاقت انواع العسل المصري العديدة التي ننتجها اقبالا جيدا .. ولنا زبون دائم حيث نقدم الانواع التي تصلح للغذاء والدواء ومنها عسل النحل وحبة البركة والاعشاب التي تفيد في علاج امراض الحساسية والصدر والربو والمعدة وغيرها كما تتميز الشركة بانتاج عسل زهرة القطن وهو مفيد للاطفال لاحتواء الزهرة على نسبة كالسيوم ويود عالية جدا كما ثبتت فائدته للرياضيين, كما تقدم الشركة لعملائها وبناء على طلب الكثير منهم الخلطات المنشطة بما فيها غذاء الملكات ... ويوجد زبون دائم للمناحل الخشبية ومستلزماتها وهم من مربي النحل وهواته, وفي كل مرة نشارك فيها نحاول تقديم افضل منتجاتنا. واكد ان نجاح المعرض يعود الى ان المعروضات المختلفة تناسب جميع المستويات ... والازدحام والاقبال قويان خاصة يومي الخميس والجمعة حيث يبلغ الاقبال ذروته. توكيل بالامارات بعد الاقبال الكبير على منتجات كريستال عصفور بالامارات عملت على التواجد الدائم بالامارات من خلال معارض وكيل دائم ... وقال محمود فريد بهنساوي مدير معارض كريستال جاليري (توكيل كريستال عصفور) انه بعد الانتشار الكبير لمنتجاتنا في أبوظبي جاءت مشاركتنا بمعرض المنتجات المصرية في الدورة السابقة والدورة الحالية بهدف الانتشار في دبي ايضا, وتوقع ان يكون ذلك في فترة قصيرة لان المنتجات تتميز بالعالمية والجودة ... كما ان الاقبال من التجار والمراكز التجارية في دبي على منتجات الشركة تعدى التوقعات, وانه بالمقارنة مع المنتجات الاخرى المنافسة, فان السعر والجودة, لا يمكن مقارنتهم ... وهذا ما اوجد لنا قاعدة من العملاء العرب ومن المواطنين والخليجيين والاجانب. واشار الى ان استمرارية هذا المعرض امر ضروري لان الزبون اعتاد عليه والمنتج يمتن ويقوي علاقاته, كما ان السوق الاماراتية سوق قوية والعارض من خلاله يكتسب ميزة الانطلاق الى الاسواق المجاورة ولذلك فان كريستال عصفور .. سوف تشارك بالمعرض المصري الذي سيقام بمركز دبي التجاري العالمي ضمن فعاليات النشاطات المصرية بمهرجان دبي للتسوق والذي ستشارك فيه فعاليات مصرية قوية في كافة المجالات. التسويق بالدولة وذكر احمد بهجت السيد من مصنع حدوته مصرية للاكسسوارات والهدايا ... ان هذه هي المشاركة الثالثة بهذا المعرض ونستهدف من خلالها تسويق منتجاتنا وهي من منتجات خان الخليلي في دولة الامارات ومنطقة الخليج خاصة وان هذه المصنوعات تحظى باعجاب المواطن العربي والاجنبي ... واشار الى انه من اليوم الاول حقق مبيعات جيدة بسعر الجملة لبعض المنتجات وان الاقبال يعد مبشرا .. وانه يبحث اقامة فرع دائم في دبي لترويج منتجاته بالامارات والخليج. اما مدحت محمد علي مصنع جولدويبر لستائر واكسسوارات الحمام والمرايا فقد اكد على ان مشاركته لم تكن الاولى مشيرا الى ان الاقبال يشتد في الايام الاخيرة من الاسبوع نظرا لانشغال الناس باعمالهم .. مشيرا الى انه يبحث عن وكيل بالدولة لتسويق منتجات المصنع ... حيث ان المنتجات التي يقدمها لا تقل عن المستويات الاخرى بالاضافة الى ان السعر والتنوع يميزان هذه المنتجات. وقال ان هدف المشاركة بالمعرض هو التعريف بالمنتج والبحث عن وكيل للترويج بالدولة والمنطقة ... اما البيع خلال المعرض لعدد من القطع ليس هدفا رئيسيا بل التسويق في منافذ جديدة الهدف الاكبر. زبون دائم خالد الجميل من شركة الجميل للتحف والفضيات مشارك للمرة الخامسة اكد ان مشاركته هذا العام تتم باشكال جديدة لمنتجاته فتقدم لاول مرة بالامارات وباذواق تلائم الذوق الخليجي والاماراتي .. حيث ان عدد المشاركات السابقة اوجدت للشركة زبونا دائما ينتظرها وزبون الشركة ليس زبونا عاديا بل هو زبون من الفئة الممتازة حيث ان الشركة متخصصة في تجهيز القصور والفلل والفنادق بالتحف والادوات المنزلية الراقية المطعمة بالذهب والفضة ومنها اباجورات ولوحات واطباق السفرة الفاخرة واحواض الزراعة المتنوعة وغيرها من التحف التقليدية والشرقية. واكد ان من اسباب المشاركة الدائمة وجود زبون دائم لنا بالامارات ... ونحن نقدم له الذوق الرفيع بالمنتج والسعر المناسب. اما محمد فؤاد شتا صاحب شركة شتا للموبيليات والذي يشارك لاول مرة بالمعرض بهدف البحث عن وكلاء فقد ذكر انه تم حجز وبيع بعض المعروضات من الاثاث منذ اليوم الاول, وانه يتوقع ان يزداد الاقبال خلال الفترة المقبلة وان تردد الزوار على المعرض يفوق المتوقع. وذكر احمد ابراهيم التملي من قصر زايد للموبيليات والديكور - والمشاركة ايضا لاول مرة - ان بعض رواد المعرض من سلطنة عمان وقعوا عقودا معه لتوريد اثاث وموبيليا من مصنعه الى السلطنة كما ان ذلك هو من اول لاهداف المشاركة ... كما انه تم بيع بعض المعروضات ومن اليوم الاول وهذا يؤكد ان المنتجات المصرية تناسب الاذواق الخليجية . تحقيق - مصطفى عويضة

Email