مشاركة ناجحة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في معرض بورصة السياحة العالمية: صورة زايد على غلاف الكتيب السياحي لشركة سويسرية

اختتم معرض بورصة السياحة العالمية اعماله في برلين لكن اصداءه لم تنته بعد على المستوى العالمي او على مستوى مشاركة حكومة دبي . فعلى المستوى العالمي تنافست شركات سياحية وفنادق على اجتذاب 700 مليون سائح يجوبون انحاء العالم كل سنة. واتخذ هذا التنافس اشكالاً متعددة مثل تقديم خدمات وتسهيلات جديدة او تقديم تخفيضات للمجموعات السياحية او الترويج لانواع معينة من السياحة مثل سياحة المؤتمرات والحوافز والرياضات المختلفة وغيرها. كما اتخذت ايضا اشكال هذا الترويج اساليب متعددة بدءا بالكتيبات السياحية والصور الفاخرة عن الوجهات السياحية التي يتم الترويج لها الى تقديم الهدايا التذكارية الى عرض الافلام السياحية الى الرقص الشرقي كما حدث في بعض الاجنحة العربية. اما على صعيد مشاركة دبي فكما يقول ابراهيم اهلي مدير ادارة الترويج الخارجي بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ان جميع المشاركين تحت مظلة الدائرة من خلال الاستبيان الاولي الذي قمنا به في آخر ايام المعرض اكدوا نجاح الهدف من المشاركة والذي تمثل في الترويج الناجح والفعال لدىنا كوجهة سياحية متميزة وكذلك الترويج للجهات السياحية التي يمثلونها من فنادق وشقق مفروشة وشركات سياحية وشركات تأجير سيارات ومراكز تسوق. واضاف اهلي انه من خلال هذا الاستبيان تأكد لنا ان مشاركة الدائرة في معرض بورصة السياحة العالمية (ي تي بي) تعد من انجح وافضل المشاركات على الاطلاق ليس فقط من حيث عدد الزوار او تلقي الاستفسارات ولكن من حيث حجم العمل الفعلي الذي تحقق والتعاقدات التي تمت والصفقات التي ابرمت الامر الذي يؤكد ان دبي سوف تشهد اعتباراً من الموسم السياحي المقبل والمواسم التالية تزايداً ضخما في اعداد السائحين سواء في السوق الالماني او الاسواق الاوروبية الاخرى. واكد ابراهيم اهلي ان الكثير من اصحاب شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات من دول عديدة مثل المانيا وسويسرا والنمسا زاروا جناح دبي وعرضوا وضع دبي على قائمة الوجهات السياحية التي يروجون لها في بلادهم مما يعني ان دبي اصبحت الان وجهة سياحية عالمية. وقال اهلي ان زيادة اعداد المشاركين من الفنادق في دبي سيؤدي الى جلب اعداد متزايدة من السائحين حيث ان الشركات الالمانية التي كانت تروج لدبي من خلال عشرة فنادق مثلا ستروج لها من خلال 28 فندقا التي شاركت في جناح دبي هذا العام. واكد ابراهيم اهلي ان دائرة السياحة ستقوم خلال الايام القليلة المقبلة باجراء عملية متابعة لماحدث خلال المعرض وارسال استمارات استبيان لجميع المشاركين لاستطلاع آرائهم وتقييمهم للمشاركة من اجل الاستعداد المبكر للمشاركة في معرض العام المقبل. وقال اهلي ان جناح دبي اجتذب انظار جميع المشاركين والزوار لموقعه المتميز وطرازه الفريد الذي يعكس تراث دبي وحضارتها وكذلك اللافتات التي زينت الجناح باللغة الانجليزية وتحمل شعارات الجوائز التي فازت بها دبي من قبل مثل: جائزة وجهة سياحة الحوافز وجائزة المدينة الاكثر امنا وجائزة المدينة الافضل لعقد المؤتمرات. افضل زعيم عربي خلال المعرض التقت (البيان) بينيو راسيللي رئيس شركة هوليداي مايكر تورز في زيورخ المتخصصة في جلب السائحين الى منطقة الخليج حيث قال ان اللافت للنظر ان كتيب الترويج السياحي للشركة الذي يوزع في سويسرا وكافة الدول الاخرى يحمل صورة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة. ويقول راسيللي ان الشركة تقوم بطبع كتيب سنوي خلال شهر سبتمبر كل عام وفي العام الماضي طبعنا كتيبا للترويج السياحي لمنطقة الجزيرة العربية اعتبارا من سبتمبر 97 وحتى سبتمبر 98 واخترت ان يحمل غلاف هذا الكتيب صورة رئيس الدولة تعبيرا عن تقديري واعجابي به حيث انني ارى انه من افضل الزعماء العرب ان لم يكن افضلهم على الاطلاق. ويضيف راسيللي ان شركته تجلب نحو ثلاثة آلاف سائح الى المنطقة نصفهم الى دبي فقط. غلاف المجلة الذي يحمل صورة زايد برلين ـ سعد السيد

تعليقات

تعليقات