حصاد معرض بورصة السياحة الدولية ببرلين: الترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة هدف تحقق - البيان

حصاد معرض بورصة السياحة الدولية ببرلين: الترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة هدف تحقق

حققت دبي نجاحات عديدة خلال عقد معرض بورصة السياحة الدولية في برلين. وقد استطاعت الفعاليات السياحية من دبي ان تؤكد وجودها وتعزز تفاعلها مع اسواق السياحة العالمية حيث شاركت دبي بوفد رفيع المستوى كان على رأسه سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الامارات, وكان في الوفد ايضا خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري. وقد اجرت (البيان) لقاءات مع المسؤولين بشركات سياحية شاركت في المعرض اكدت على اهمية المشاركة ونتائجها الايجابية, وان الهدف الاساسي تحقق وهو الترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة. وقد شارك في معرض أى تي بي هذا العام اندية دبي للجولف وهي : نادي الامارات للجولف ونادي خور دبي للجولف ونادي دبي للجولف وسباقات الخيول بند الشبا. ويقول اندرو ميللر المدير التنفيذي لاندية دبي للجولف .. ان لعبة الجولف اصبحت تجتذب اعدادا كبيرة من السائحين الى دولة الامارات بسبب الخدمات والتسهيلات التي تقدمها سواء للمحترفين او الهواة. واضاف اننا شاركنا في معرض بورصة السياحة العالمية للعام السادس على التوالي بهدف الترويج للعبة الجولف واتمام تعاقدات جديدة لجلب مزيد من سياح الجولف والرياضات المختلفة وزيادة عدد السائحين الى دبي سواء في السوق الالمانية او في الاسواق الاوروبية الاخرى. وأكد ان المانيا تعد اهم اسواق اوروبا السياحية بالنسبة لدبي ونحن نشارك في المعرض كل عام لان هناك نسبة كبيرة من السائحين الالمان يحبون رياضة الجولف. واضاف اننا نعمل سويا مع دائرة السياحة والتسويق التجاري للترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة وباعتبارها ايضا عاصمة الجولف في المنطقة. وأكد ان الجولف يلعب دورا هاما في تنشيط ودعم السياحة في دبي حاليا. جميرا بيتش ويقول اندي ابرام مدير المبيعات والتسويق بفندق جميرا بيتش ان الفندق اجتذب اعدادا كبيرة من شركات السفر والسياحة والزائرين خلال معرض اي تي بي بسبب الطراز الفريد الذي يتميز به والذي يعكس التراث العريق المرتبط بعلاقة دبي التاريخية مع البحر كما يمثل صرحا فريدا في فن العمارة وهو ما يمثل مرحلة جديدة في اسلوب فن العمارة الفندقية, وعن المشاركة في معرض أي تي بي يقول ابرام: ان اوروبا هي السوق الرئيسي للسياحة الى دبي ومن هنا تأتي اهمية المشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير. واضاف اننا استهدفنا من المشاركة تقوية الروابط القائمة التي تربط الفندق بشركات السياحة العالمية وذلك في اطار تطلعنا الى اكتشاف فرص جديدة من خلال سوق السياحة العالمي. وقال ان فندق جميرا بيتش شارك عدة مرات في هذا المعرض منذ ان كان اسمه فندق شيكاغو بيتش, واضاف ان السوق الالمانية تتمتع باهمية خاصة سواء بالنسبة للسياحة في دبي عموما او بالنسبة لفندق جميرا بيتش وليس ادل على ذلك من ان الافتتاح غير الرسمي للفندق تم من خلال استضافة مؤتمر دير تور رايس اكاديمي والذي شارك فيه نحو 700 شخص من مسؤولي شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات في المانيا في نهاية شهر نوفمبر الماضي والذين اعربوا عن دهشتهم واعجابهم بمستوى الفندق. البستان روتانا ويقول توفيق تميم مدير المبيعات والتسويق بفندق البستان روتانا انه على الرغم من ان الفندق تم افتتاحه في 25 نوفمبر 1997 الا اننا شاركنا في هذا المعرض للعام الثالث على التوالي من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري. وأكد ان الهدف من المشاركة في فعاليات هذا الحدث الهام يكمن اساسا في الترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة اضافة الى الترويج للخدمات والتسهيلات المتميزة التي يقدمها الفندق لنزلائه وكذلك مقابلة اصحاب شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات من مختلف دول العالم للترويج لفندق البستان روتانا باعتباره احدث فندق خمسة نجوم في دبي. واضاف ان الفندق يقدم لنزلائه خدمات عديدة يندر ان تجد مثلها في اي فندق آخر بالاضافة الى موقعه المتميز الفريد من مطار دبي الدولي بالاضافة الى قربه من وسط المدينة وملاعب الجولف ومركز سيتي سنتر للتسوق. وقال ان الفندق تديره سلسلة فنادق روتانا ومقرها في أبوظبي وتشرف على تشغيل 14 فندقا وشققا مفروشة وهي شركة عالمية رائدة في ادارة الفنادق. هوليداي كراون بلازا دبي ويقول جي شرياق مدير عام فندق هوليداي ان كراون بلازا بدبي ان الهدف من المشاركة في معرض بورصة السياحة العالية أي تي بي هو الترويج الفعال لدبي كوجهة سياحية متميزة في المنطقة والترويج ايضا للخدمات العديدة التي يقدمها الفندق لنزلائه من مختلف دول العالم وكذلك عرض التسهيلات التي يقدمها في مجال المؤتمرات والندوات والحفلات. واضاف شرياق انه من خلال مشاركتنا في هذا المعرض فاننا قمنا بحملة واسعة من خلال شركات السفر والسياحة العالمية وشركاؤنا والزوار لطرح الاسم الجديد للفندق وهو (كراون بلازا دبي) بدلا من الاسم القديم هوليداي ان كراون بلازا. وقال شرياق ان الفندق يحرص دائما على المشاركة في هذا المعرض سنويا منذ افتتاحه عام 1994 وذلك من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي التي تقدم لنا كافة انواع الدعم الممكن لتحقيق الهدف المشترك وهو الترويج لدبي عموما ولفندق كراون بلازا دبي على وجه الخصوص. واضاف ان مشاركة الفندق هذا العام تميزت بزيادة الترويج لسياحة المؤتمرات وسياحة الحوافز بالاضافة الى السياحة الترفيهية. وأكد ان جميع المشاركات في هذا المعرض حققت اهدافها تماما. شيراتون دبي وقال جويرج هاير مدير عام فندق شيراتون دبي اننا نشارك في هذا المعرض كل عام منذ سنة 1993 تحت مظلة دائرة السياحة والتسويق التجاري. واضاف ان الهدف من المشاركة في هذا المعرض الدولي يتركز اساسا في الترويج لدبي اولا ثم للفندق ثانيا وان الترويج للفندق يتمثل في جلب المجموعات السياحية الى دبي سواء لممارسة لعبة الجولف او للسياحة والترفيه بالاضافة الى السياح العاديين, كما تهدف المشاركة الى الترويج ايضا للفندق بعد عمليات التجديد والتحديث التي حدثت مؤخرا. واضاف هاير ان فندق شيراتون دبي تديره سلسلة فنادق أي تي بي شيراتون العالمية والتي تعمل في هذا المجال منذ عام 1968 والتي تدير 438 فندقا فخما ومنتجعات تضم 135 الف غرفة في 64 دولة, واكد ان قراء مجلة بيزنيس ترافيلر انترناشيونال اختاروا سلسلة فنادق اي تي تي شيراتون كأحسن سلسلة فنادق في العالم للعام الخامس على التوالي. فندق حصن حتا ويقول كلوديو كمبلوشى مدير عام الفندق اننا نشارك في هذا المعرض منذ المشاركة الاولى لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قبل 9 سنوات وان الهدف من المشاركة هو دعم التواجد السياحي لدبي في هذا المعرض العالمي, اضافة الى تسويق الفندق وتوقيع عقود لجلب السائحين وتدعيم العلاقات مع الشركاء الحاليين. واضاف ان فندق حصن حتا يبعد عن دبي ساعة بالسيارة ويضم 54 شاليها وجناحا على الطراز السويسري تطل جميعها على المناظر الطبيعية الخلابة. كما يضم الفندق المطاعم المختلفة وحمامات السباحة بالاضافة الى قاعات لعقد المؤتمرات والحفلات. وكذلك يضم الفندق ملاعب للجولف والتنس وصيد الحمام كما يوجد به اماكن للعب الاطفال وصالات للجمنزيوم. الفاتورز ويقول غسان العريضي مدير عام الفاتورز اننا نشارك دائما في كافة المعارض التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في الخارج نظرا للتسهيلات والخدمات التي تقدمها لنا وتساهم في الترويج الفعال لنا. واضاف ان الهدف من المشاركة في هذا المعرض هو الترويج لدبي باعتبارها وجهة سياحية متميزة في الشرق الاوسط وجلب اعداد متزايدة من السائحين من خلال شركتنا, واكد العريضي ان الفاتورز قررت المشاركة في كافة المعارض الخارجية التي تقام تحت مظلة دائرة السياحة طوال عام 1998. واضاف غسان العريضي ان الفاتورز تقدم العديد من الخدمات والتسهيلات لجميع السائحين من مختلف الجنسيات مثل حجز الفنادق والمجموعات السياحية في مجال سياحة الحوافز ورجال الاعمال وزيارة معالم دبي السياحية والاحداث العالمية والمحلية التي تشهدها دبي بالاضافة الى زيارة الملاعب الرياضية المختلفة وكذلك استخراج التأشيرات السياحية وتنظيم رحلات سفاري الصحراء ورحلات الى الخيمة البدوية التي تقام يوميا في الصحراء حيث يستمتع فيها السائحون بالمأكولات والمشروبات العربية وممارسة التزلج على الرمال. واضاف العريضي اننا نجحنا في استقطاب اكثر من عشرين الف سائح عن طريق الشركة الى دبي العام الماضي ونتوقع ان يرتفع العدد ليصبح 27000 سائح هذا العام. وأكد ان الفاتورز رسخت اقدامها كشركة متخصصة كمركز للسياحة والاعمال في الشرق الاوسط. اطلس العالمية للسياحة يقول جاسم الرئيسي صاحب شركة اطلس العالمية للسياحة: اننا منذ عام 1994 نشارك في العديد من المعارض الخارجية لكن هذه اول مرة نشارك فيها في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين. واضاف ان الهدف من المشاركة هو فتح اسواق جديدة لجذب مزيد من السياح عن طريق الشركة الى دبي والتعرف على الاسواق والمفاهيم السياحية الجديدة في العالم. واعرب الرئيسي عن سعادته للنجاح الذي حققه جناح دبي طوال ايام المعرض والذي تمثل في توقيع اتفاقات وتعاقدات لجلب السائحين. وتوقع الرئيسي ان يزيد عدد المشاركين من القطاع الخاص في مجال السياحة في الاعوام المقبلة بعد النجاح الذي تحقق هذا العام سواء من السوق الالماني او من الاسواق الاوروبية, ومن جهته قال احمد الجراح مدير عام اطلس العالمية للسياحة ان مشاركتنا في هذا المعرض لا تستهدف غزو السوق الالمانية فقط ولكن الاسواق الاخرى ايضا واننا نجحنا في الحصول على وكالة لتنظيم معارض اجنبية في دبي ومنطقة الخليج كما ان شركتنا تستقطب نحو 8 آلاف سائح سنويا الى دبي. البستان للشقق المفروشة ويقول موسى الحايك مدير عام البستان للشقق المفروشة ان هذه هي المرة الثانية التي نشارك فيها في هذا المعرض الهام حيث شاركنا العام الماضي الذي شهد افتتاح الفندق وذلك من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي . واضاف الحايك ان هناك اهدافا عديدة لمشاركتنا في معرض اي تي بي من بينها: ان هذا المعرض يعد اهم معرض سياحي في العالم يتزايد عدد العارضين والمشاركين فيه عاما بعد آخر كما ان احد اهم عوامل تحقيق الانتشار العالمي وتوقيع العقود واجراء الاتصالات مع شركات السياحة العالمية هو المشاركة في المعارض الدولية الهامة والتي يعد معرض أي تي بي اهمها على الاطلاق. وأكد الحايك ان الاحصاءات السياحية في دبي تؤكد اهمية نمو الفنادق والمرافق السياحية الاخرى, كما ان خطط التوسع التي تشهدها دبي في هذا المجال سوف تؤدي الى جذب اعداد كبيرة من السائحين الى دبي. واعرب الحايك عن امله ان تؤدي المشاركة هذا العام في معرض أي تي بي الى انشاء علاقات قوية مع شركات السياحة من مختلف انحاء العالم وتوقيع عقود معها لجذب السائحين الى دبي. واضفا الحايك ان البستان للشقق المفروشة يضم 640 جناحا فخما بالاضافة الى مائة شقة توفر جميعها كل سبل الراحة للنزلاء بالاضافة الى وجود قاعة تكفي لاكثر من 500 شخص كما يضم الفندق ساحة مغلقة لانتظار السيارة تكفي لـ700 سيارة بالاضافة الى ساحة مغلقة تكفي لنحو 500 سيارة, وقال الحايك اننا نقدم خدمة فنادق خمسة نجوم رغم اننا لسنا فندق خمسة نجوم. واضاف ان البستان يساهم في زيادة اعداد السائحين الى دبي والذي من المتوقع ان يبلغ عددهم ثلاثة ملايين سائح بحلول عام 2000 وقال ان موقع البستان للشقق المفروشة مثالي للنزلاء حيث يستطيعون التسوق من خلال مركز البستان الملاصق للفندق . واضاف الحايك انه على الرغم من وجود فنادق فخمة في دبي الا ان الشقق المفروشة شهدت ازدحاما كبيرا خلال السنوات الماضية وان البستان يعد اضافة جديدة ومتميزة في هذا المجال. فندق جولدن ساندس وقال محمد خوري مدير عام جولدن ساندس للشقق المفروشة ان هذه هي المرة الرابعة من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حققنا خلالها نجاحات كبيرة تمثلت في زيادة اعداد السائحين الى دبي من السوق الالماني واسواق اوروبا. واضاف خوري ان جولدن ساندرس عبارة عن 11 وحدة سكنية تضم 1500 شقة وعن الجديد هذا العام قال خوري ان شركة ارنكو (الشركة الام لجولدن ساندس) تنتهج هذا العام نهجا جديدا وذلك بانشاء فندق جولدن ساندس خمسة نجوم على شاطىء الجميرا يضم 500 غرفة سيتم افتتاحه قبل نهاية هذا العام. وأكد ان هذا النهج الجديد يأتي من خلال حرص عبد الله الموسى رئيس مجلس ادارة شركة ارنكو على دعم السياحة في دبي. نت تورز ويقول عبد الحكيم البدور صاحب ومدير شركة نت تورز ان الهدف من المشاركة في معرض اي تي بي هذا العام هو استكمال لمشاركاتنا طوال السنوات الست الماضية من خلال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي نظرا للمردود الجيد الذي حصلنا عليه من خلال هذه المشاركات والذي تمثل في زيادة اعداد السائحين من خلالنا الى دبي. واضاف البدور ان المشاركة في معرض هذا العام حققت عدة اهداف تمثلت في النقاط التالية: - زيادة دعم شركة نت تورز والترويج لسياحة الحوافز في السوق الالماني النشط - اجراء اتصالات وعمل علاقات جديدة مع شركات السياحة التي ترغب في ادراج دبي على قائمة الوجهات السياحية اتي تروج لها باعتبارها وجهة سياحية مميزة للسائحين من مختلف دول العالم. - عرض خدماتنا الجديدة والتي تتمثل في تقديم عروض سياحة خاصة خلال مهرجان التسوق والتي تشمل رحلات في جميع انحاء الامارات وسلطنة عمان. - مقابلة اصحاب شركات السفر والسياحة الذين نتعامل معهم حاليا وشركائنا من مختلف دول العالم لمراجعة العمليات الحالية وتقوية العلاقات معهم. - جذب السائحين الى اماكن اخرى في العالم للتوقف في دبي وقضاء عدة ايام. وأكد ان البدور ان الهدف الاساسي للمشاركة في معرض برلين هو تقوية وتدعيم شركة نت تورز في السوق الالماني وزيادة عدد السائحين الالمان الى دبي عن طريق الخدمات التي تقدمها الشركة خاصة في مجال سياحة الحوافز. وقال البدور ان نت تورز حصلت على جوائز عالمية عديدة مثل جائزة جلوبال عام 1991 وجائزة المحترفين عام 1996 من مؤسسة لوسون العالمية في بريطانيا. واضاف ان الشركة انشئت عام 1989 وتعمل في مجال جذب السائحين من مختلف دول العالم الى دبي وتنظيم رحلات السفر من دبي الى جميع انحاء العالم. وقال ان الشركة لديها اضخم اسطول يتكون من 35 سيارة لاند كروزر مزودة بكل مايوفر راحة السائحين بالاضافة الى 8 باصات ضخمة من بينها 4 ذات مواصفات عالمية. واضاف انه تم انشاء قسم خاص لسياحة الحوافز قبل اربع سنوات وفي العام الماضي وحده استطاع هذا القسم جذب اكثر من ثلاثة الاف سائح من اوروبا من ذوي الاهتمامات الخاصة مثل هواة لعبة الجولف. وقال البدور ان الشركة لها مكاتب تمثيلية في كل من المانيا وبريطانيا وايطاليا وجنوب افريقيا وان عدد السائحين الذين يتعاملون مع الشركة يبلغ 30 الف سائح سنويا . وأكد البدور ان الشركة تعمل ايضا في مجال السياحة البحرية من خلال السفينة (صونج اوف فلاور) التي تتوقف في ميناء راشد بدبي خلال رحلاتها التي تشمل عدة دول. شركات تأجير السيارات وتميزت مشاركة دبي في معرض اي تي بي هذا العام بمشاركة شركات تأجير السيارات لاول مرة. ويقول نيتين سبير مدير المبيعات والتسويق من شركة هرتز لتأجير السيارات ان هذه هي المرة الاولى التي نشارك فيها في هذا المعرض العام من اجل توقيع عقود وزيادة اعداد السائحين الى دبي من خلال الترويج للخدمات والتسهيلات التي نقدمها. واضاف انه من بين الاهداف التي سعينا اليها من المشاركة تدعيم وجود شركة هرتز في السوق العالمي وتسويق خدماتها المتميزة للسائحين وبيع منتجاتنا المتنوعة لشركات الطيران ووكلاء السفر والسياحة ومنظمي الرحلات, وتدعيم وجودنا في السوق الالماني من جهة والاسواق السياحية الاوروبية من جهة اخرى. واكد ان احد اسباب المشاركة في هذا المعرض تكمن في تدعيم علاقات التعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للترويج للامارة سياحيا في المحافل الدولية. واضاف ايضا ان شركة هرتز العالمية تأسست عام 1918 ولها خمسة الآف فرع في 130 دولة وتملك اسطول سيارات قوامه 450 الف سيارة وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تقوم بالتأمين على الركاب ضد طرف ثالث ويبلغ حجم التأمين على السائح مليون دولار. رسالة برلين - سعد السيد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات