معرض بورصة السياحة العالمية (آي تي بي) يختتم فعالياته في برلين ومشاركة حكومة دبي تحقق نجاحا لجميع المشاركين - البيان

معرض بورصة السياحة العالمية (آي تي بي) يختتم فعالياته في برلين ومشاركة حكومة دبي تحقق نجاحا لجميع المشاركين

اختتم معرض بورصة السياحة العالمية (اي تي بي 98) فعاليته للدورة الثانية والثلاثين له في العاصمة الالمانية برلين والذي استمر خمسة ايام وشارك فيه نحو 7193 عارضا من 188 دولة واقليم واجتذب اكثر من 50 ألف زائر يوميا واستمر خمسة ايام . وقد شاركت حكومة دبي في المعرض للعام التاسع على التوالي ممثلة في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وقد ترأس وفد الدائرة خالد احمد بن سليم مدير عام الدائرة, وكان وفد دبي هذه السنة هو الاكبر في تاريخ المشاركة في المعارض الخارجية حيث تكون من 120 شخصا يمثلون 56 جهة سياحية من فنادق وشركات سياحية وملاعب جولف وشركات تأجير سيارات ومراكز تسوق بالاضافة الى قرية البوم السياحية. وقال خالد بن سليم في كلمة وجهها الى المشاركين في جناح دبي قبيل مغادرته برلين ان النجاح الذي تحقق في هذه المشاركة ولمسته بنفسي خلال زياراتي المتعددة للاجنحة المشاركة او اللقاء مع رؤساء الوفود هو خطوة الى الامام على طريق تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية في مجال السياحة لما بعد عام ,2000 واضاف بن سليم ان النجاح الذي تحقق هذا العام سيجعل مشاركتنا في العام المقبل اكثر تميزا وتطورا خاصة انها ستكون المشاركة العاشرة بالنسبة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي, وقال بن سليم في كلمته التي وجهها الى العارضين في ختام فعاليات معرض (اي تي بي) ان الترويج لدبي باعتبارها وجهة سياحية متميزة في المنطقة يستلزم تضافر جميع الجهود من جميع العاملين في مجال السياحة سواء من القطاع الحكومي او الخاص من اجل تحقيق الهدف المنشود, وفي ختام كلمته تمنى بن سليم لجميع المشاركين نجاحا اكثر من خلال المشاركات المقبلة في المعارض الخارجية من اجل التسويق الفعال لامارة دبي في اسواق العالم السياحية. خطة دبي الاستراتيجية السياحية وعن خطة دبي الاستراتيجية السياحية قال خالد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري ان هذه الخطة طويلة المدى وتستهدف الترويج السياحي لدبي في اسواق العالم واستقطاب اعداد متزايدة من السائحين من مختلف الجنسيات لما بعد عام 2000. واضاف بن سليم انه من اجل تحقيق هذا الهدف فان حكومة دبي قامت ولا تزال بتحديث وتطوير البنية الاساسية والمرافق ووسائل المواصلات والاتصال واقامة الفنادق والمنتجعات الجديدة والحدائق ونوادي الرياضات المختلفة مثل الجولف والتنس والاسكواش بالاضافة الى تطوير وتحديث مطار دبي الدولي وتوفير اسطول سيارات تاكسي دبي الاكثر تطورا في المنطقة. وقال بن سليم انه بعد جهود حكومة دبي في هذا المجال يأتي دور دائرة السياحة والتسويق التجاري في تتويج هذه الجهود عن طريق الترويج الناجح والفعال في الداخل والخارج سواء من مقر الدائرة في دبي او من خلال المكاتب التمثيلية لها في الدول الاساسية التي تمثل سوقا سياحية رائجة بالنسبة لدبي, واضاف بن سليم ان هذا الترويج من جانب الدائرة يشمل عدة محاور: المشاركة في المعارض السياحية الكبرى بالعالم مثل معارض برلين ولندن وجنيف وغيرها بالاضافة الى المعارض التي تقام في دبي. قيام المكاتب التمثيلية للدائرة بالاتصال مع جميع شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات في الدول التي يعملون فيها لادراج دبي على قائمة الوجهات السياحية التي يروجون لها بعد تزويدهم بالمعلومات والكتيبات واشرطة الفيديو التي تبرز الامكانات السياحية المتميزة التي تتمتع بها دبي. وضع السياحة في دبي على الانترنت وتشمل كافة المعلومات عن الفنادق والغرف والاسعار وكافة المرافق السياحية الاخرى بحيث يستطيع السائح في اي مكان بالعالم الدخول على موقع دبي في الانترنت ويختار الفندق الذي يريده بل ويحجز الغرفة التي تناسبه بعد ان يشاهد صورا عن الفنادق وما تحتويه من الداخل. * تنظيم حملات اعلامية واعلانية في الدول التي تقام فيها المعارض والتي تشارك فيها قبل المشاركة بعدة اشهر, مما يجذب اعدادا كبيرة من اصحاب شركات السفر والسياحة ومنظمي الرحلات ورجال الاعمال والسياح العاديين. * الترويج لدبي باعتبارها وجهة سياحية متميزة ومتفردة في كثير من المجالات مثل عقد المؤتمرات والندوات الدولية, الرياضات المختلفة التي تستقطب اعدادا هائلة من السائحين مثل الجولف والخيول والتنس والاسكواش والرياضات البحرية المختلفة والصيد وسفاري الصحراء وغيرها. * الترويج لدبي باعتبارها من اولى الوجهات السياحية في العالم في مجال سياحة الحوافز والسياحة التشجيعية. * تسويق دبي في دول العالم لعقد المعارض الدولية في دبي مثل معرض (صنع في بريطانيا) ومعرض المانيا في الخليج وغيرها. * الترويج لدبي باعتبارها مركز استقطاب للسياحة البحرية. واختتم بن سليم حديثه لــ (البيان) قبيل مغادرته برلين بان الهدف النهائي المرجو من الخطة الاستراتيجية السياحية التي وضعتها حكومة دبي وجهود دائرة السياحة والتسويق التجاري في تنفيذها هو وضع دبي على خارطة العالم السياحية على مشارف القرن المقبل وحتى تصبح السياحة احد اهم مصادر الدخل في دبي ان لم تكن اهمها على الاطلاق. مشاركة قوية من جهة ثانية اعرب جميع المشاركين تحت مظلة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن قناعتهم للنتائج التي تحققت من خلال هذه المشاركة والتي جاءت تتويجا للجهود التي بذلتها دائرة السياحة قبل واثناء انعقاد المعرض وقد تمثلت هذه النتائج في توقيع اتفاقات عديدة مع اصحاب شركات السفر السياحية ومنظمي الرحلات سواء في السوق الالماني او اسواق اوروبا المختلفة لجلب اعداد كبيرة من السائحين في هذه الاسواق الى دبي خلال الموسم السياحي المقبل. واكد العارضون ان الهدف الاساسي من المشاركة في هذا المعرض هو الترويج السياحي لدبي كوجهة سياحية متميزة بالاضافة الى الترويج للجهات السياحية التي يمثلونها من فنادق وشركات سياحية وشركات تأجير سيارات ومراكز تسوق وغيرها. رسالة برلين: سعد السيد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات