00
إكسبو 2020 دبي اليوم

واتسآب يفعل خاصية الرد الآلي وميزات أخرى على الطريق

ت + ت - الحجم الطبيعي

فعلت واتسآب خاصية الرد الآلي للمكالمات، وكذلك إمكانية ترك رسائل مسجلة، كما أنها بصدد إطلاق مزايا أخرى كثيرة مثل مكالمات الفيديو وتبادل الأغاني لمشتركيها، في خطوة تهدف لمنافسة مواقع أخرى مثل سناب شات وانستغرام وغيرهما.

التحديث الجديد لأجهزة الأندرويد 2.16.8 تحمل في طياتها ميزات كبيرة لعشاق برنامج واتسآب، فبحسب موقع T3n المتخصص في قضايا التكنولوجيا، فإن واتسآب ستفعل خاصية الرد الآلي لمشتركيها، بحيث يتمكن المشترك من ترك رسالة صوتية لكل من يتصل به، يخبرهم بها بما يريد، كما تمكن هذه الخاصية المتصلين من ترك رسائل صوتية بعدها، أو استقبالها.

ونظريا فقد كانت هذه الخدمة متوافرة للبعض فقط في إطار تجريبي، إلا أنها أصبحت مفعلة، لكل من يحدث نظامه حسب النسخة الجديدة الخاصة بالانردويد.

ووفقا للموقع فقد أطلقت إدارة واتسآب تفعيلات جديدة أخرى ولكن بصيغ تجريبية على أن تفعلها لاحقا، وتشمل الميزات الجديدة التجريبية خيار مكالمات الفيديو إلى جانب المكالمات الصوتية المتوفرة، وكذلك القدرة على دعوة المستخدمين لها عبر وصلة في محادثة. ومع ذلك، فإنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم الإفراج عن هذه الميزات على وجه السرعة.

ويمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية. وعند النقر حاليا على خيار المكالمات المرئية، تظهر في الوقت الراهن لدى البعض رسالة تقول "تعذر إجراء المكالمة". أو المكالمات المرئية غير متاحة حاليًا. وتظهر هذه الرسالة حتى لو كان الطرفان يستعملان نفس الإصدار من تطبيق واتسآب.

كما سيقدم واتسآب لمشتركيه قريبا القدرة على تبادل الأغاني، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون هناك ميزة تسمح للمشتركين بالرسم مباشرة على الصور أو أنها يمكن أن تقدم مع رموز تعبيرية. إلا أنه من غير الواضح بعد موعد إطلاق هذه الخدمة.

وبهذا تقترب ميزات واتسآب كثيرا من ميزات خدمة سناب شات التي تلاقي شعبية كبيرة، وخاصة في مجال الفيديو.

ع.أ.ج/ع.ج.م

طباعة Email