نجوم أميركا يستعينون بالحجامة لنيل ذهب الأولمبياد

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز السباح الأميركي الأسطورة مايكل فيلبس بذهبيته التاسعة عشرة في الأولمبياد، وظهر فيلبس وعلى ظهره آثار العلاج بالحجامة، كذلك بعض نجوم الولايات المتحدة الآخرين، مثل لاعب الجمباز الأميركي أليكس نادور.

أحدث مايكل فيلبس الفارق بوجوده مع الفريق الأميركي للسباحة مع فوزه بالميدالية الذهبية رقم 19 له في مشواره الاولمبي المميز. وساعد فيلبس فريقه في الفوز بسباق التتابع أربعة في 100 متر حرة في السباحة باولمبياد ريو دي جانيرو أمس الأحد (السابع من أغسطس 2016). وظهر مايكل فيلبس في المنافسات وعلى ظهره آثار العلاج بـ"الحجامة".

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن عددا من الفرق الأولمبية الأميركية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 استعانت بطريقة "الحجامة" التي تصنف ضمن طرق "الطب البديل".

وبداية استخدام الحجامة في الولايات المتحدة كانت قد ظهرت مع بعض المشاهير، مثل الممثلة الأميركية جنيفر أنستون التي لجأت للحجامة. وانتشرت طريقة العلاج لتصل بعض الفرق الأميركية المشاركة في الأولمبياد. والتقطت وسائل الإعلام صورا لنجوم المنتخبات الأميركية وعلى ظهورهم وأكتافهم آثارا للحجامة.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن العلاج بالحجامة يعود للثقافات المصرية والصينية والشرق أوسطية. وتتضمن الحجامة استخدام كؤوس زجاجية توضع على الجلد مباشرة وعلى طول خط التصنيف "الصيني" على الجسم. وتعمل الحجامة على شفط ومص الدم في موقع الجسم الذي يُوضع فوقه الكأس، وذلك من أجل تحفيز الطاقة.

أما السباح الأسطورة مايكل فيلبس فيستخدم طريقة أخرى من الحجامة تعتمد على الكؤوس الساخنة. وكان فيلبس قد ظهر في فيلم دعائي له اسمه "تحكم بنفسك" وضمنه بعض المشاهد من العلاج باستخدام الحجامة.

فيما ظهر لاعب الجمباز الأميركي أليكس نادور في صورة له على موقع أنستغرام وهو يحمل آثارا الحجامة على جسمه. ونقلت صحيفة "دالي مايل" أن نادور صرح لصحيفة "يو أس توداي" الأميركية بأن الحجامة "تعمل على إزالة الآلام الجلدية وتخلص الجسم من ما يجلبه الجمباز له من آلام".

وأضاف نادور أن الحجامة هي "السر الذي استطاع الحفاظ على صحته خلال هذا العام". وأشار إلى الحجامة كانت "أفضل من جميع الأموال التي أنفقها على أشياء أخرى".

ز.أ.ب/ ع.خ (DW)

Email