شارلوت إليزابيث ديانا .. أحدث إضافة إلى قصر بكنغهام

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح قصر كينسينغتون اليوم عن اسم أميرة بريطانيا الجديدة، التي رزقت بها الدوقة كيت والأمير وليام، بعد يومين من ولادتها. الاسم يكرم الجدة الكبرى الملكة إليزابيث والجدة المتوفية الأميرة ديانا.

قال مسؤولون في القصر الملكي البريطاني الإثنين (الرابع من مايو/ أيار 2015) إن الأمير وليام وزوجته كيت أطلقا على مولودهما الثاني اسم الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا. ويعد الاسم تكريماً لجدتها الكبرى الملكة إليزابيث وجدتها المتوفية الأميرة ديانا.

وتعتبر الأميرة شارلوت خامس أحفاد الملكة إليزابيث وتحتل الآن الترتيب الرابع في ولاية العرش بعد جدها الأمير تشارلز ووالدها وأخيها الأمير جورج. وقال القصر إن الأميرة الجديدة ستحمل لقب صاحبة السمو الملكي شارلوت أميرة كامبريدج.

وقدم الأمير وليام وزوجته كيت مولودتهما للعالم مساء السبت الماضي، بعد 12 ساعة من دخول كيت مستشفى سانت ماري في لندن لتضع مولودها. يذكر أن وزن الطفلة يبلغ ثلاثة كيلوغرامات وسبعمئة غرام.

وكان المراهنون الذين كانوا يتكهنون بجنس المولود من قبل، قد حولوا اهتمامهم إلى الأسماء المرشحة للمولودة الجديدة. ومن بين الأسماء المطروحة في قوائم الرهان كانت شارلوت وأليس وفيكتوريا وإليزابيث، تليها ديانا وإيلينور وألكسندرا.

ع.اع. / ي.أ (د ب أ، رويترز)

Email