رئيس "غوغل فينتشرز" مقتنع أن الإنسان يمكنه العيش 500 عام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أنه لا يوجد شيء مستحيل بالنسبة لمؤسسة غوغل، ولا حتى التلاعب بالتركيبة البيولوجية للإنسان. مسؤول في غوغل مقتنع بأن البشر يمكنهم العيش لمدة 500 سنة. استثمارات وأبحاث علمية تجري الآن سعيا لتحقيق هذه الفكرة.

طموح غوغل في تحقيق إنجازات هائلة، مسألة معروف. لكن "غوغل فينتشرز"، العضو الجديد في مؤسسة غوغل، يتطلع إلى الخلود ويريد أن يزيد في أعمار الناس. وحسب ما أورد موقع "فوكوس" الألماني فإن بيل ماريس، رئيس "غوغل فينتشرز"، يعتقد أن الناس اليوم يمكنهم أن يعيشوا لمدة 500 سنة، حسب ما صرح في مقابلة مع موقع "Bloomberg Markets".

وقال ماريس للموقع الإخباري الأميركي: "آمل فقط أن أعيش لفترة طويلة بما يكفي، كي لا أموت". ولأجل هذا الأمل يقوم ماريس باستثمار الملايين وبدأ فعلا مشروعات عديدة، من بينها الاستثمار في شركات تهتم بعلاج مرض السرطان، وشركات تبحث في شيخوخة البشر. وينتظر -وفقا لفكرة ماريس- أن يتمكن البشر بحلول عام 2045 من تحميل عقولهم على أجهزة الكمبيوتر.

ويعمل بيل ماريس حاليا على مشروعاته سويا مع المؤلف وباحث العلوم المستقبلية الأميركي راي كورزويل. وحسب ما نقل موقوع فوكوس، فإنه سيوضح لـ"شعب غوغل" عالما، تتحكم فيه الآلات في بيولوجيا البشر.

راي كورزويل مقتنع، وفقا لما نقل فوكوس، بأن البشرية سوف تشهد في عام 2045 "لحظة المدمر" (Terminator Moment): حيث أن أجهزة الحاسوب لن يتمكن الإنسان من السيطرة عليها. ولمواكبة ذلك سيتحتم على البشر تغيير تركيبتهم البيولوجية بالاستعانة بآلات، حسب ما يتنبأ كورزويل. وهذا سوف يؤدي في النهاية إلى تحسين طبيعة الحمض النووي والتشريح. وقال ماريس عن نظرية كورزويل "سوف تحررنا من حدودنا (الخاصة بالبشرية)".

ص.ش/ف.ي (DW)

Email