رئيس وزراء الهند يبيع بدلته من أجل تنظيف نهر الغانج

ت + ت - الحجم الطبيعي

بيعت حُلة (بدلة) لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي -أثارت جدلا بسبب نسج اسمه بخيوط مُذَهبة عليها- في مزاد بمبلغ 43 مليون روبية (692 ألف دولار) في سورات بولاية جوجارات في غرب الهند أمس الجمعة .

واشترى الحلة تاجر ألماس يدعى لاليبهاي تولسيبهاي باتيل.

وعُرضت الحُلة، التي حيكت خصيصا لرئيس الوزراء وسخر منها معارضو مودي السياسيون، في مزاد أُقيم على مدى ثلاثة أيام لجمع الأموال لمشروع يتبناه مودي لتنظيف نهر الغانج.

وقال راجيندرا كومار المسؤول بولاية جوجارات "أعلى سعر لقطعة رئيس الوزراء؛ القطعة رقم 450. والمبلغ حوالي 43 مليونا و131 ألف روبية. وصاحب أعلى عرض لاليبهاي تولسبهاي باتيل".

كما قدم مودي للمزاد هدايا قدمت له منذ توليه منصبه في مايو بعد أن حقق أكبر فوز في الانتخابات البرلمانية في ثلاثة عقود. وشارك في المزاد أكثر من 9400 شخص.

وقال باتل "سنحتفظ بالحُلة في المكتب في المصنع لأنها خاصة بناريندرا مودي، وستذكرنا بالعمل النبيل الذي شاركنا فيه".‭‭ ‬‬‬وارتدى مودي الحلة في 25 ينايرأثناء زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لبلاده ما أثار جدلا.

وقال خصوم مودي السياسيين، ومن بينهم راهول غاندي نائب رئيس حزب المؤتمر المعارض الذي انتقد رئيس الوزراء بسبب الحلة، إنها تكلفت مليون روبية هندية (16 ألف دولار)، وإنه كان على مودي بدلا من ذلك أن يفي بما وعد به فقراء الهند.

ف.ي (رويترز، د ب ا)

Email