هل تتبدد آمال تير ستيغن ليصبح حارس برشلونة الأول؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع اقتراب رحيل حارس برشلونة كلاوديو برافو إلى مان سيتي الانجليزي، بدت الأمور وكأنها ستحسم لصالح حارس المرمى المنافس تير ستيغن ليصبح أساسيا. غير أن برشلونة يخطط لصفقة جديدة قد تطيح بحسابات الحارس الألماني.

يسعى فريق برشلونة الإسباني إلى ضم حارس أجاكس أمستردام الدولي ياسبر سليسين، وفق ما كشفت عنه تقارير إعلامية متطابقة.ونقلت صحيفة "دي تليغراف" الهولندية أن النادي الكاتالوني وفي إطار بحثه عن بديل للحارس كلاوديو برافو الذي يستعد للانتقال إلى مان سيتي بقيادة المدرب بيب غوارديولا، وقع اختياره على الهولندي سيليسين البالغ من العمر 27 عاما، بل وتحرك بشكل رسمي لضمه عارضا مبلغ عشرة ملايين يورو لنادي أجاكس أمستردام.

وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية قد أعلنت في وقت سابق أن صفقة برافو ستتم خلال الأسبوع القادم، غير أن إدارة برشلونة لم تؤكد أو تنفي أيّا من الأنباء الواردة بخصوص هذه الانتقالات.

وعلى ضوء ذلك، تبدو الأمور ملتبسة في كامب نو حول ما إذا كان الحارس الألماني تير ستيغن سيعيّن بمركز حارس المرمى رقم 1 وهو المركز الذي يطمح إليه منذ مدة، لكن كان عليه دائما التناوب مع زميله برافو في مهمة حراسة المرمى الكاتالوني.

ويخضع تير ستيغن حالياً للعلاج من الإصابة، كما أنه سيغيب عن أولى مباريات الليغا والتي سيستهل بها برشلونة مشواره يوم الأحد المقبل  21 أغسطس في مباراة تجمعه بضيفه فريق بيتيس.

وكان يعتقد أن رحيل برافو سيفتح المجال أمام الحارس الألماني ليشارك أساسيا في جميع مباريات فريقه على خلاف ما جرى به العمل في المواسم الماضية، حيث ظل تير ستيغن حبيس مقاعد البدلاء في مباريات الليغا ولم يشارك سوى في مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، لكن قدوم سيلاسين قد يقف حجرة عثرة أمام تطلعات تير ستيغن.

وكان الأخير قد أعرب أكثر من مرة عن استياءه من وضع التناوب، وكذلك كان الأمر بالنسبة لزميله كلاوديو برافو الذي طالب بدوره أن يلعب مباريات أكثر وفق ما نشرت تقارير إعلامية مختلفة تحدثت حتى عن مهلة زمنية محددة قدمها الاثنان لإدارة برشلونة للحسم في مستقبلهما أو الرحيل إلى فريق آخر.

بعد ذلك، دخلت شبكة "تي في 3" التلفزيونية الإسبانية بعد بضعة أيام على الخط لتفيد بأن الحارس الألماني سيكون الأساسي للفريق الكتالوني على حساب زميله كلاوديو برافو، مستندة في ذلك على على مصادر من نادي برشلونة.

Email