بنعطية ونوير مرشحان للرحيل عن بايرن

منذ الإعلان عن انتقال بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي الصيف القادم، ظهرت إشاعات بأنه سيخطف من البافاري هذا النجم أو ذاك.

الآن بدأ الحديث يدور حول الحارس نوير فيما كشفت تقارير أخرى أن بنعطية لم يعد مرغوبا فيه في ميونيخ.

في الوقت الذي دخل فريق بايرن ميونيخ مرحلة مصيرية للدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (المرحلة 25) ويستعد لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي الأبطال من منافسه الإيطالي يوفينتوس تورين، ظهرت تسريبات تتحدث عن رحيل محتمل لحارس المرمى مانويل نوير إلى مانشستر سيتي.

وفي حقيقة الأمر، ليست هذه أولى الإشاعات التي تتنبأ بانتقال نجم من نجوم البافاري إلى سيتي الانكليزي، كلاعب مرشح لمرافقة المدرب الحالي لبايرن بيب غوارديولا حين انتقاله إلى الفريق الانكليزي الصيف القادم.

ولكن المدرب الإسباني قرر هذه المرة التعليق على تلك الإشاعات نافيا بشدة أية نية له بإغراء لاعبي البايرن إلى مرافقته (غوارديولا) في رحلته القادمة.

غوارديولا يبعد عنه الشبهة

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الجمعة (مارس 2016) على خلفية لقاء القمة بين دورتموند وبايرن ضمن منافسات الأسبوع 25 من منافسات الدوري المحلي، نفى غوارديولا أيضا أية نية لنوير في الرحيل عن ميونيخ، مشددا أن بطل العالم "سيحرس لسبع أو ثماني أو تسع سنوات أخرى مرمى البافاري، وأنه يتمنى أن ينهي اللاعب مسيرته مع فريقه الحالي.

وحسب تصريحات سابقة للإدارة البافارية، فلن يقبل النادي بالتنازل عن واحد من أفضل حراس العالم في الوقت الحالي، ومانويل نوير نفسه لا يظهر أي طموح لترك ناديه. بيد أن عملية تمديد العقد المبرم بين الطرفين من 2019 إلى 2021 مجمدة، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام ويعزز تلك الإشاعات.

وكشف موقع شبورت بيلد الألماني أن هناك مشاورات أجريت بين النادي ووكيل أعمال نوير في أكثر من مناسبة لكن دون التوصل إلى اتفاق.

وكان من المفترض أن يتم التمديد لنوير تزامنا مع تمديد عقود كل من جيروم بواتينغ ومولر ومارتينيز وأولونسو نهاية العام الماضي.

ولن تساعد كثيرا تصريحات غوارديولا هذه في تفنيد الإشاعات الرائجة طالما لم يمدد نوير عقده مع بايرن بعد، ومانشستر سيتي يضغط بأمواله، إذ أنه عرض على اللاعب ما يقرب عن 400 ألف يورو كدخل أسبوعي، وفق ما جاء في تقارير إعلامية متطابقة.

بنعطية غير مرغوب فيه

من جهة أخرى، كشفت تقارير موازية أن المدافع المهدي بنعطية بات على قائمة اللاعبين غير المرغوب فيهم للمدرب كارلو أنشيلوتي الذي من المقرر أن يتولى تدريب البافاري اعتبارا من الصيف القادم، موعد رحيل المدرب الحالي بيب غوارديولا.

وشدد موقع "توتوميركاتو ويب" الرياضي، أن المدرب الإيطالي ينوي "رسميا" التخلي عن المدافع المغربي كثير الإصابة عند أول عرض يعتبر مناسبا. ويبدو أن العرض أيضا مطروح وفق الموقع نفسه، إذ أبدى نادي يوفينتوس تورين الإيطالي اهتماما كبيرا بضم الدولي المغربي (28 عاما) مقابل 30 مليون يورو.

وكان بنعطية قد انتقل إلى البافاري في صيف 2014 قادما من موناكو الفرنسي مقابل 28 مليون يورو بموجب عقد يمتد إلى لغاية 2019.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات