00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خضيرة : لسنا بمستوى يؤهلنا للمنافسة على لقب اليورو

حذر نجم المانشافت ولاعب اليوفي الإيطالي من يورو 2016، معتبرا أن فريق بلاده بوضعه الحالي غير قادر على انتزاع اللقب القاري، وأنه بحاجة ملحة إلى عودة التماسك إلى صفوفه.

شكك لاعب كرة القدم الألماني الدولي سامي خضيرة في قدرة منتخب بلاده بوضعه الحالي على الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) المقرر إقامتها في فرنسا منتصف هذا العام. وتوج المنتخب الألماني (المانشافت) بلقب بطولة كأس العالم الماضية بالبرازيل في منتصف 2014 كما يبرز ضمن أقوى المرشحين للفوز بلقب يورو 2016 تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف.

غير أن نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي يرى أن الواقع والمنطق يؤكدان أن المانشافت بوضعه الحالي "ليست له أي فرصة" للفوز بلقب البطولة الأوروبية. وقال اللاعب، في مقابلة نشرتها صحيفة "فيلت آم سونتاغ" الألمانية اليوم

الأحد (الثالث من يناير/ كانوون الثاني 2016)، إن "نتائج المنتخب الألماني في الشهور القليلة الماضية لم تكن جيدة بالشكل الكافي.. أرى أنه شئ يدركه الجميع.. الجميع يعرف أننا بحاجة إلى مواصلة العمل إذا أردنا المنافسة على اللقب في البطولة الأوروبية".

ويرى خضيرة أن الفريق يحتاج إلى أن يصبح "وحدة متماسكة" مجددا سواء داخل أو خارج الملعب. وأوضح "إذا وصل الفريق للأداء القوي والشامل الذي يقتنع به، سيكون من الصعب على أي فريق التغلب علينا وبعدها سنكون قادرين على المنافسة بقوة على اللقب الأوروبي".

وعن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب المرتقب لفريق بايرن ميونيخ بعد رحيل الإسباني جوسيب غوارديولا عن الفريق الألماني الصيف القادم، قال خضيرة "كارلو أنشيلوتي مدرب متخصص يتمتع بخبرة خططية رائعة واستثنائية.. ما يبهرني هو شخصيته. أعتقد أن تعامله مع الناس أمر يثير الاهتمام". وسبق لخضيرة أن فاز مع فريقه السابق ريال مدريد الأسباني بلقب دوري أبطال أوروبا في 2014 تحت قيادة أنشيلوتي.

طباعة Email