00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الانتقالات الشتوية - شائعات تحوم حول نجوم دورتموند

تبدو الأوضاع هادئة مع بداية سوق الانتقالات الشتوية في الأندية الألمانية، باستثناء نادي بوروسيا دورتموند، حيث هناك شائعات عن خطط بشأن انتقال أبرز أعمدته خلال عام 2016. في حين يصر دورتموند على تمسكه بلاعبيه.

مع بداية العام الجديد 2016 فتحت سوق الانتقالات الشتوية للاعبي كرة القدم في ألمانيا أبوابها، وتستمر مفتوحة حتى نهاية الشهر. شائعات الانتقالات في الأندية الكبرى في ألمانيا تكاد تكون غير قائمة، عدا عند الحديث عن دورتموند صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني بعد بايرن المتصدر.

بايرن ليس بحاجة لشراء لاعبين فلديه من اللاعبين ما يكفي رغم القائمة الطويلة للمصابين وعلى رأسهم ريبيري وبن عطية. كما أن الإعلان الرسمي عن رحيل المدرب غوارديولا في نهاية الموسم ليحل محله أنشيلوتي هو سبب آخر لعدم الاهتمام بشراء لاعبين في الميركاتو الحالي.

بالنسبة لفريق "الأصفر والأسود" (دورتموند) فليس هناك من حاجة ماسة للبحث عن لاعبين جدد. ورغم ذلك فإن إدارة الفريق والمدرب توماس توخل سيكونان في الأيام المقبلة من المعنيين بسوق الانتقالات، بعدما تكررت في وسائل الإعلام أحاديث عن احتمال انتقال أهم ثلاثة لاعبين بالفريق: أوباميانغ، ومخيتريان، وغوندوغان.

بعد إعلان دورتموند أنه يرفض عرض يوفنتوس الإيطالي للتنازل عن نجم خط الوسط المتألق إلكاي غوندوغان (25 عاما) مقابل 25 مليون يورو ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" اليوم السبت (الثاني من يناير/ كانون الثاني) أن اليوفي لم ييأس من إعلان الرفض وأنه يستعد مجددا لتقديم عرض هذا الأسبوع للمرة الثالثة، في موضوع الحصول على غوندوغان، لكن بمبلغ 30 مليون يورو (نحو 33 مليون دولار).

غوندوغان لديه في الواقع عقد مع فريقه حتى يونيو/ حزيران 2017، وكان يريد مغادرة دورتموند في صيف 2015، إلا أنه لم يجد ناديا يلبي طموحاته. والآن يرغب يوفنتوس في شرائه لتعويض ذهاب أرتورو فيدال إلى بايرن وأندريه بيرلو إلى الولايات المتحدة ليأخذ مكانه إلى جانب سامي خضيرة الذي كثيرا ما يتعرض للإصابة.

وكيل أعمال مخيتريان يضغط على دورتموند

ويرتبط الحديث عن دورتموند أيضا بحامل لقب الدوري الإيطالي بخصوص لاعب خط الوسط الأرمني هنريك مخيتريان (26 عاما)، الذي صرح وكيل أعماله مينو رايولا قبل بضعة أيام، أن لديه فرصة للانتقال إلى يوفنتوس في حدود نسبة "50 في المائة". ومعروف عن رايولا، وهو إيطالي أيضا وناجح في عمله. وربما يكون يحاول بكلامه هذا ممارسة الضغط بهدف الرفع من راتب اللاعب في دورتموند.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال ميشائيل تسورك مدير الكرة في النادي إن خطة دورتموند واضحة والتي تتجلى في تمديد تعاقد مخيتريان المستمر حتى 2017. ويقول موقع "فوسبالتراسفيرز" إن المسئولين في دورتموند متفائلين ببقاء نجم منتخب أرمينيا في صفوف فريقهم. وأنه ينتظر زيادة في راتب اللاعب من 4.5 مليون يورو إلى 8 ملايين على الأقل. ويضيف الموقع إن حديث وكيل أعمال مخيتريان مع يوفنتوس قد يؤدي في النهاية إلى أن يعرض دورتموند على اللاعب مبالغ أعلى، لأن رايولا حسب الموقع "أستاذ في تخصصه".

هل يترك أوباميانغ دورتموند؟

بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) ربما يكون الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (26 عاما)، مهاجم دورتموند، نجم سوق الميركاتو الشتوي، رغم ارتباطه بعقد مع فريقه حتى 2020. فالمهاجم الذي يحمل الجنسية الفرنسية أيضا تألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 27 هدفا في جميع المسابقات، منها 18 هدفا في 17 مباراة بالدوري الألماني، وبات تحت مجهر أبرز الأندية الانجليزية المستعدة لدفع تكاليف صفقته.

وكانت صحف إنجليزية قد ذكرت في نهاية العام المنصرم أن غوراديولا، الذي يقال إنه سيتولى تدريب مانشستر سيتي، يريد شراء اللاعب الموسم القادم، وأن دورتموند مستعد للحديث حول مستقبل أوباميانغ انطلاقا من مبلغ 60 مليون يورو، بينما أوضح تسورك أن دورتموند "يخطط "مع أوباميانغ، ومؤكدا أن اللاعب يشعر بسعادة كبيرة في الفريق وفي المدينة.

طباعة Email