00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بوندسليغا: فولفسبورغ يحل ثانياً ويضمن التأهل أوروبياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعاد فولفسبورغ المركز الثاني في الدوري الألماني وضمن تأهله المباشر إلى دوري أبطال الموسم القادم إثر فوزه على مضيفه بادربورن. وفيما عاد كولونيا لتذوق طعم الفوز تجمد رصيد شالكه في المركز السادس من الدوري الألماني.

اختتمت الأحد (10 مايو/ أيار 2015) مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بندسليغا) بإجراء مواجهتين جمعت الأولى فريق فولفسبورغ وبادربورن، في حين استقبل كولونيا في المواجهة الثانية نظيره شالكه.

وحجز فولفسبورغ مقعده في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير 3-1 على مضيفه باديربورن. وضمن فولفسبورغ إنهاء الموسم في أحد المركزين الثاني أو الثالث بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة ليستعيد المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وسبع نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع والذي لا يزال في المنافسة مع مونشنغلادباخ على المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه إلى دور المجموعات لدوري الأبطال مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الرابع دورا فاصلا.

وحسم فولفسبورغ المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما السويسري تيم كلوس والهولندي باس دوست في الدقيقتين 16 و25 . وفي الشوط الثاني، سجل باس دوست الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 82 قبل أن يحرز لوكاس روب هدف حفظ ماء الوجه لبادربورن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبخسارته في مباراة اليوم اقترب بادربورن خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

أما مباراة كولونيا وضيفه شالكه فقد انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين سجلهما مارسيل ريسي ويانيك جيرهارت في الدقيقتين 34 و89 . وبهذا الفوز رفع كولونيا رصيده إلى 39 نقطة وقفز للمركز العاشر، فيما تجمد رصيد شالكه عند 45 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف أوغسبورغ الذي يسعى للاحتفاظ بهذا المركز للتأهل المباشر إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

هـ.د/ ع.ج.م ( د ب أ، أ ف ب)

طباعة Email